تابعونا على:
شريط الأخبار
الناظور.. شاب يضع حدا لحياته منتحرا عرشان يعين مومنة منسقا محليا لحزبه بجماعة سعادة إحداث أول مركز رقمي ومندمج لتسريع وتيرة علمية التلقيح ضد كوفيد-19 شهيدة الواجب..كوفيد19 ينهي حياة ممرضة حامل بنكيران يثير فوضى في سلا بعد رفضه الترشح اكتشاف نسبة مهمة من النفط بإنزكان نزاع جديد للمغرب التطواني بالفيفا لماذا اختار العثماني الترشح في الرباط عوض المحمدية؟ “النكات”.. عمل جديد للمخرج المغربي ابراهيم الشكيري 500 ألف دولار لانتقال مهاجم إنييمبا إلى الرجاء البيضاوي خطير: شاب يقتل والدته ويتجول برأسها بين شوارع البيضاء+ فيديو خطير: جندي يطعن ابنه داخل دائرة أمنية بمراكش بسبب الخيانة الزوجية المغرب يقاضي شركة ألمانية‎‎ روما يرضخ لشروط الرجاء البيضاوي هل الانتخابات المبكرة الحل الأنسب لتجاوز أزمة تونس؟ العثماني يعلق على قرار التشطيب على السكال وحامي الدين كوفيد-19 يفتك بالمغاربة..أودى بحياة 9885 شخص مخالفات المرور تترك 7 مليون درهم في خزينة الدولة أولمبياد طوكيو: إقصاء بوقنطار في الدور الأول لسباق 5000م العثماني: لم نناقش تأجيل الانتخابات لكن كل شيء ممكن

مال و أعمال

"تأمينات أطلنتيك" التابعة للشعبي تطلق تأمينا لفائدة مزارعي القطن

21 مايو 2019 - 13:21

أطلقت شركة “تأمينات أطلنتيك”بكوت ديفوار ، التابعة للمجموعة المغربية للبنك الشعبي المركزي، “تأمينات أطلنتيك للقطن”، كمنتوج جديد موجه لخدمة مزارعي القطن.

وأوضحت “تأمينات أطلنتيك”، في بيان عممته أمس الاثنين، أن من شأن “تأمينات أطلنتيك للقطن” أن توفر مجموعة من الضمانات لتأمين تعويضات لمزارعي القطن، بما يحمي عائداتهم، في حالة تراجع المحصول نتيجة للجفاف أو الفيضانات الناجمة عن التساقطات القوية.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه التأمينات تمثل حلا يتيح لمزارعي القطن التصدي للآثار الضارة لتغير المناخ، بما يساعد على وقف تراجع أداء القطاع الزراعي، الذي لوحظ في كوت ديفوار.

وعلى هذا النحو، تقترح “تأمينات أطلنتيك للقطن” الاستفادة من حماية ممتازة؛ إذ في مقابل قسط بتكلفة مناسبة يحصل المزارع على تعويض عن كل هكتار في حالة وقوع كارثة ما.

وقالت المديرة العامة ل”تأمينات أطلنتيك”، السيدة روزالي لونيون، في تصريح بهذه المناسبة، إنه من دواعي سرور الشركة أن تقترح، اليوم، خدمة “تأمينات أطلنتيك للقطن”، كمنتوج جديد للتأمينات، موجه لدعم العالم القروي، يستهدف، على الخصوص، الفلاحين في مناطق زراعة القطن بهدف ضمان تعويضات عن الخسائر المسجلة على مستوى مردودية الاستغلاليات الفلاحية، نتيجة حصول جفاف أو فيضانات.

وأشار البيان الى أن مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي، كان لها قسط فاعل في إحداث هذا المنتوج الجديد، من خلال المشروع الشامل لمرفق التامين وشركة إعادة التأمين المتخصصة في التعويض عن المخاطر الزراعية.

تجدر الإشارة الى أن حفل إطلاق هذا المنتوج الجديد جرى بحضور وزيرة التضامن والمراة وحماية الطفل السيدة مارياتو كوني  

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

عرشان يعين مومنة منسقا محليا لحزبه بجماعة سعادة

للمزيد من التفاصيل...

بنكيران يثير فوضى في سلا بعد رفضه الترشح

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

هل الانتخابات المبكرة الحل الأنسب لتجاوز أزمة تونس؟

للمزيد من التفاصيل...

كوفيد-19: ألمانيا تبدأ التطعيم بجرعة ثالثة من اللقاح

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

” ONEE”يشرع في تقوية تزويد مدينة بوفكران بالماء الصالح للشرب

للمزيد من التفاصيل...

“ONEE “يشرع في مشروع تقوية تزويد مدينة أزرو بالماء الصالح للشرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

إحداث أول مركز رقمي ومندمج لتسريع وتيرة علمية التلقيح ضد كوفيد-19

للمزيد من التفاصيل...

شهيدة الواجب..كوفيد19 ينهي حياة ممرضة حامل

للمزيد من التفاصيل...

بنكيران يثير فوضى في سلا بعد رفضه الترشح

للمزيد من التفاصيل...

ماذا يقصد وزير الخارجية الإسباني بـ”الحذر مع المغرب”؟

للمزيد من التفاصيل...

الدميعي مدربا للمنتخب تحت إشراف الحسين عموتة

للمزيد من التفاصيل...

اكتشاف نسبة مهمة من النفط بإنزكان

للمزيد من التفاصيل...