تابعونا على:
شريط الأخبار
حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟ الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب” الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية) نهضة بركان ضد أولمبيك أسفي..مباراة مهددة بالتأجيل الحكومة تعين هشام غازري مديرا للموارد البشرية بوزارة الخارجية التقدم والاشتراكية يدعو الحكومة إلى فتحِ حوارٍ مع طلبة كليات الطب والصيدلة الكاف يحدد موعد نهائي عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية الجامعة تتوصل ب800 مليون من الكاف عمدة الدار البيضاء تعرض سيارات ودراجات محجوزة للبيع في المزاد “هيت راديو” توضح موقفها من قضية برنامج “مومو” المحكمة الإدارية تعزل أصغر رئيسة جماعة بتارودانت مغادرة رونار لفرنسا تزيد الضغط على الركراكي برلمانية تطالب بتحسين جودة القطارات بين الجديدة والدار البيضاء نقابة تحذر الحكومة من رفع الدعم عن “البوطا” تنسيق أمني يحبط عملية تهريب أكثر من 72 ملغ من الشيرا بباب سبتة المغرب التطواني يتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش على حساب سطاد المغربي

سياسة

القصة الكاملة لاعتقال الصحفي عمر الراضي ومصور "شوف تي في"

06 يوليو 2020 - 13:05

اعتقلت الشرطة ليلة أمس الأحد الصحفي عمر الراضي، المتابع بتهمة التخابر مع جهاز الاستخبارات البريطاني، حين كان برفقة زميله عمر استيتو، وهما صحافيان بموقع “لوديسك”، بعد أن دخلا في مشادات كلامية حوالي الساعة 23:00 مع كريم العلوي، المصور من موقع “شوف تي في”.

وأورد موقع “لوديسك” أن عمر الراضي كان لاحظ بعد زوال يوم أمس أن سيارة من نوع “سكودا أوكتافيا”  سوداء تتابع تحركاته في المدينة، كما كشف عن لوحة ترقيم السيارة. وتابع “أمس توجه الصحافيان إلى “فيرتيجو”، وهي حانة وسط المدينة، وعند خروجهما لاحظ عمر الراضي وجود المصور كريم العلوي من موقع“شوف تيفي”. وأضافت “اعتاد هذا المصور مضايقة عمر الراضي خلال استدعائيه المتتاليين لمقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، يومي 25 يونيو و 2 يوليوز.

ونقل نفس المصدر أن المصور كريم العلوي كان واقفًا بجانب سيارة “كليو”، أمام مدخل الحانة، مرفوقًا بزوجته، الصحافية كذلك بنفس الموقع، وابنهما. ووفق الشهادات التي حصل عليها موقع “لوديسك”  من طرف الأشخاص الذين التقوا عمر وعماد فإن هذه السيارة كانت أمام الحانة ساعات قبل قدومهما، الشيء الذي يدل على أنهم كانوا ينتظرون خروجهما.

“وعندما لاحظ عمر وعماد أن مصور “شوف تيفي”  يعتزم تصويرهما، -دائما حسب رواية “لوديسك”، حاول الصحفيان القيام الشيء نفسه باستخدام هواتفهما الذكية”، يؤكد الشهود الذين تمكن موقع “لوديسك”  من الحديث معهم. وفي هذه اللحظة ترجل مصور “شوف تيفي” من سيارته ليبدأ بالصياح وسط الشارع، متهما إياهما بمهاجمته في حين أنه كان برفقة عائلته.

وأورد الموقع تسجيلا صوتيا قال إنه لعمر الراضي وهو يتحدث إلى رجل الأمن، جاء فيه “نتوما جيتو بعد 20 ثانية. هذا يعني أنكم متافقين معاهم”.

وقد تمكن عمر الراضي، أثناء وجوده على متن سيارة الشرطة، من تسجيل عدة تسجيلات صوتية تمكن من إرسالها لهيئة تحرير موقع “لوديسك” ، ينقل من خلالها بعضًا مما حصل. كما اتهمهم الراضي بـ “اعتقاله بالقوة”، ورفض تسليمهم هاتفه النقال، بحجة أنه ليس قيد الاعتقال. ومن جهته حاول عماد استيتو أن يشرح لرجال الشرطة بأن مصور “شوف تيفي”  قام بمضايقتهما عند خروجهما من الحانة.

واتهم “لوديسك” موقع “شوف تيفي”، بأنه ينتهك سرية التحقيق في قضية عمر الراضي.

من جهتها نشرت “شوف تي في” تدوينة حول الموضوع جاء فيها “عمر الراضي كان سكران وخارج من البار واعتدى على كاميرامان شوف تيفي بشكل بلطجي”. كما وصفت عمر الراضي ب”الجاسوس”. وأوردت أن صحافي “شوف تي في” كان رفقة زوجته وابنه حين كانوا يهمون بالنزول من السيارة حتى فاجأه الجاسوس الراضي رفقة صديقه عماد استيتو وبعض معارفه في حالة سكر طافح وهاجموه بطريقة بلطجية وانهالوا عليه بالضرب والسب والقذف أمام أنظار زوجته وابنه”.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

مزور يكشف نتائج “بارومتر الصناعة المغربية”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟

للمزيد من التفاصيل...

الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب”

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية

للمزيد من التفاصيل...

لفتيت يفاجئ المغاربة: أعوان السلطة لاعلاقة لهم بشهادة السكنى

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك

للمزيد من التفاصيل...

بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل

للمزيد من التفاصيل...

تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية)

للمزيد من التفاصيل...