تابعونا على:
شريط الأخبار
المفتشية العامة للإدارة الترابية تحل ببلدية القصيبة 3 جزائريين يلجؤون للفيفا ضد الرجاء بني ملال.. شغيلة الصحة تطالب بتحسين أوضاعها المادية خبرة باطلة تنتهي بإدانة خبير قضائي بالحبس الحوار الاجتماعي.. أخنوش يلتقي وفدا عن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل وزارة الفلاحة تعلن الشروع في استيراد 300ألف رأس غنم أحداث الشغب تتسبب في خسائر فادحة بملعب مراكش عاجل..عطل طائرة تابعة “ريانير” يرغم ربانها على النزول بمطار محمد الخامس البرناكي يختار 11 عضوا بالمكتب المسير للوداد البرناكي يعلن خفض سومة الانخراط بالوداد إلى 10 آلاف درهم نقابة الصحافيين تنبه لانزلاقات تقترف في عمل بعض الإذاعات الخاصة الإدماج.. يخرج الممرضين المتعاقدين للاحتجاج ببني ملال ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪ حسنية أكادير يتجاوز الكوكب المراكشي ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي” قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة

مشاهير و فن

أزولاي.. "سياحة الغد ستكون سياحة الثقافة والإيكولوجيا والرفاهية‬‬

12 يوليو 2020 - 14:25

أكد مستشار جلالة الملك والرئيس المؤسس لجمعية الصويرة موكادور، أندري أزولاي، أول أمس السبت ب“دار الصويري”، أن “سياحة الغد ستكون سياحة الثقافة والإيكولوجيا والرفاهية”، وذلك خلال تقديمه لخارطة طريق الصويرة الخاصة بالموسم السياحي والدخول المقبل، بحضور وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والإقتصاد الاجتماعي، نادية فتاح العلوي.

وتقترح خارطة الطريق، التي أعدتها جمعية “الصويرة موكادور” بشراكة مع المجلس الإقليمي للسياحة وبتشاور وثيق مع السلطات المحلية، جدولة استثنائية لزوار حاضرة الرياح، مع برمجة تراثية وثقافية وفنية وإيكولوجية ورياضية وترفيهية، تتسم بكثافتها وإبداعها على كافة المستويات والأصعدة.

وأكد أزولاي أن خارطة الطريق هذه “تعد ثمرة موهبة والتزام لتطوع ودفاع مجموع الصويريين الذين تمكنوا بسخاء وانخراط من العمل خلال أسابيع لرسم معالم هذه الخطة، مستمدين في ذلك ما تزخر به المدينة من مؤهلات”.
وأضاف المستشار الملكي في معرض حديثه أمام مجموعة من الفاعلين السياحيين وشخصيات أخرى، أن “خارطة الطريق هذه تهم الموسم السياحي الذي انطلق مؤخرا، وكذا الدخول المقبل خلال شهر شتنبر، والممتد إلى نهاية السنة، مع برمجة حوالي عشرين تظاهرة ستنظم طبقا للتدابير الإحترازية والإجراءات الوقائية المعمول بها من قبل السلطات العمومية، وفق وضعيات تتلاءم مع الظرفيات”.

وبعد أن أشار إلى أن “سياحة الغد ستكون في المقام الأول، سياحة الإيكولوجيا والرفاهية”، أبرز السيد أزولاي مركزية الثقافة في إعادة تأسيس الصناعة السياحية والفندقية بالنسبة لفترة ما بعد (كوفيد-19).
وقال أزولاي “هنا بالصويرة، نستضيف الفنون بصفة عامة والثقافة بصفة شاملة، فوق منصة المعرفة، الأمر الذي يمكننا من التطور والتقدم وأن نكون كما كان الصويريون دائما يطالبون بها دائما وهو العالمية وفن العيش المشترك ومحو الخلافات”.

وتابع نفس المتحدث قائلا: “موقع مدينة الصويرة وطموحاتها ومتطلباتها كلها تتسم اليوم بالمشروعية، نحن مستعدون للمقاومة وإعادة الإقلاع وتعميق خياراتنا”.

وأضاف مؤسس “جمعية الصويرة موكادور”: عبر خارطة الطريق نريد أن تحافظ الصويرة وتعزز ديناميتها”، مشددا على أن “الصويريين يتمتعون بإرادة صلبة ولن يستسلموا”.

من جهتها، أشادت فتاح العلوي، بالإيجابية والحماس والمثابرة التي تتسم بها خارطة الطريق، منوهة بالإلتزام والتعبئة والإيمان بمستقبل الصويرة الذي قد يكون بفضل هذه المبادرة، مثالا يعكس استئنافا آمنا ومطمئنا وتدريجيا للنشاط السياحي.

وأبرزت الوزيرة بالمناسبة، الرؤية الحكيمة والمتبصرة والإستراتيجية الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي وضع السلامة الصحية للمواطنين على قائمة أولوياته وفي صلب اهتماماته خلال هذه الجائحة الصحية الغير المسبوقة، مشيدة بالحس العالي للمسؤولية والانضباط ومسؤولية المغاربة وروح تضامنهم خلال هذه الفترة الحرجة والبالغة الصعوبة، وكذا امتثالهم للتدابير الوقائية المعتمدة، الأمر الذي مكن البلد من تجاوز المرحلة الأولى بثقة.

وشددت الوزيرة، على ضرورة تضافر الجهود لضمان نجاح جماعي لفترة ما بعد الحجر الصحي، داعية الفاعلين المحليين إلى التعبئة الدائمة للاستئناف التدريجي للنشاط السياحي في ظروف صحية وآمنة، بهدف صون صحة السياح والمستخدمين على حد سواء.
وفي ختام كلمتها دعت فتاح العلوي إلى عمل “متكامل” لإبراز كافة المكونات التي تغني المملكة وتقديمها للزوار.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

المفتشية العامة للإدارة الترابية تحل ببلدية القصيبة

للمزيد من التفاصيل...

الحوار الاجتماعي.. أخنوش يلتقي وفدا عن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪

للمزيد من التفاصيل...

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

المفتشية العامة للإدارة الترابية تحل ببلدية القصيبة

للمزيد من التفاصيل...

3 جزائريين يلجؤون للفيفا ضد الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

بني ملال.. شغيلة الصحة تطالب بتحسين أوضاعها المادية

للمزيد من التفاصيل...

خبرة باطلة تنتهي بإدانة خبير قضائي بالحبس

للمزيد من التفاصيل...

الحوار الاجتماعي.. أخنوش يلتقي وفدا عن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل

للمزيد من التفاصيل...

وزارة الفلاحة تعلن الشروع في استيراد 300ألف رأس غنم

للمزيد من التفاصيل...

أحداث الشغب تتسبب في خسائر فادحة بملعب مراكش

للمزيد من التفاصيل...

عاجل..عطل طائرة تابعة “ريانير” يرغم ربانها على النزول بمطار محمد الخامس

للمزيد من التفاصيل...