تابعونا على:
شريط الأخبار
كأس أوروبا: ديشان بمواجهة لوف..الفصل الأخير في رواية صداقة؟ تمديد مهلة تحديد ممثلي المغرب بدوري الأبطال الدرك الملكي يفكك عصابة مختصة في استخراج الكنوز العيون.. كلية الطب والصيدلة تفتح أبوابها في شتنبر المقبل ركلة حصان تودي بحياة فلاح في إقليم شيشاوة التأخر في الوصول يهدد نغوما ومالانغو بالغياب عن الرجاء شاب يضع حدا لحياته بواسطة حبل وهبي يبعد خال الهمة ويستعيد السيطرة على الرحامنة الوداد يعزز صدارته للبطولة مدريد تستنجد بواشنطن لحل أزمتها مع المغرب 16 مليون 457 ألف تلقوا اللقاح ضد كوفيد-19 هل يحمل أمزازي الجنسية الاسبانية؟ لهذه الأسباب فشلت الانتخابات في الجزائر المال والبندقية يشكلان ثنائيا متلازما بالجزائر منذ 1965 “كوفيد-19” بالمغرب.. تسجيل 270 إصابة جديدة ووفاة 4 أشخاص عاجل.. “حركة مجتمع السلم” تؤكد تصدرها نتائج الانتخابات الجزائرية فلكيون يحددون موعد عيد الأضحى بالمغرب الداخلية تعين القبلي كاتبا عاما لعمالة قلعة السراغنة الريسوني: هكذا وجدت سليمان المضرب عن الطعام الإصابة تُجبر خاليلوزديتش على عدم إشراك ماسينا ضد بوركينافاسو

مجتمع

عدول آسفي يؤدون القسم ضمنهم 11 امرأة

17 يوليو 2020 - 13:50

أدت مجموعة جديدة من العدول، اليمين القانونية بمحكمة الاستئناف بآسفي، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 10 من القانون المنظم لخطة العدالة.
وتلقت هذه المجموعة، التي تتألف من 21 عدلا من ضمنهم 11 امرأة، تكوينا لمدة ستة أشهر بالمعهد العالي للقضاء، كما استفادت من تأطير المجلس الجهوي للعدول بآسفي. كما قام العدول بتدريب لمدة ثلاثة أشهر بمحكمة الاستئناف بآسفي ومحاكم أخرى بالمملكة، إلى جانب تداريب تكوينية في مكاتب عدول حول الممارسة الفعلية للمهنة.
وفتح الباب أمام العدول لممارسة المهنة بعد استيفائهم للشروط المطلوبة، ونجاحهم في الامتحان النهائي المنظم من قبل المعهد العالي للقضاء.
وفي كلمة بالمناسبة، أكد رئيس المجلس الجهوي للعدول باستئنافية آسفي، المصطفى الراشيدي، أن هذا الفوج يضم لأول مرة، عناصر نسائية، تنفيذا للقرار الملكي السامي القاضي بالسماح للنساء بمزاولة هذه المهنة. وذكر السيد الراشيدي بأن المجالس الجهوية للعدول بالمغرب كانت قد رحبت بالقرار الملكي وساهمت في تسهيل ولوج النساء إلى هذه المهنة التي كانت حكرا على الرجال.

وقد جرت مراسم أداء اليمين، التي ترأسها الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بآسفي، في احترام تام للتدابير الوقائية المعمول بها للحد من انتشار جائحة (كوفيد-19)، من ضمنها ارتداء الكمامات الواقية واحترام التباعد الاجتماعي.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

“اتحاد الحركات الشعبية” يرى النور ولعنصر يلجأ إلى القضاء

للمزيد من التفاصيل...

“لقاء قصير” بين سانشيز وبايدن يستحيل مصدرًا للسخرية والتنكيت

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

دبي..اليخوت الفارهة..ملاذ الهاربين من تهديدات كورونا

للمزيد من التفاصيل...

عاجل.. “حركة مجتمع السلم” تؤكد تصدرها نتائج الانتخابات الجزائرية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

ارتفاع الرقم الاستدلالي للإنتاج الصناعي بنسبة 0,9%

للمزيد من التفاصيل...

OCP: نجاح عملية إصدار السندات في السوق الدولية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

كأس أوروبا: ديشان بمواجهة لوف..الفصل الأخير في رواية صداقة؟

للمزيد من التفاصيل...

هذا موعد عودة عاملات الفراولة من إسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

إلموندو: المغرب يُوجه ضربة قاضية لإسبانيا‎

للمزيد من التفاصيل...

رحلة رباعي الوداد بالمنتخب كلفت 15 مليونا

للمزيد من التفاصيل...

بعد أوامر الملك.. آلاف المغاربة يحجون نحو “لارام” لحجز التذاكر

للمزيد من التفاصيل...

انفراد.. جبهة العمل السياسي الأمازيغي تُجمد اتفاقاتها مع أخنوش

للمزيد من التفاصيل...