تابعونا على:
شريط الأخبار
كأس أوروبا: ديشان بمواجهة لوف..الفصل الأخير في رواية صداقة؟ تمديد مهلة تحديد ممثلي المغرب بدوري الأبطال الدرك الملكي يفكك عصابة مختصة في استخراج الكنوز العيون.. كلية الطب والصيدلة تفتح أبوابها في شتنبر المقبل ركلة حصان تودي بحياة فلاح في إقليم شيشاوة التأخر في الوصول يهدد نغوما ومالانغو بالغياب عن الرجاء شاب يضع حدا لحياته بواسطة حبل وهبي يبعد خال الهمة ويستعيد السيطرة على الرحامنة الوداد يعزز صدارته للبطولة مدريد تستنجد بواشنطن لحل أزمتها مع المغرب 16 مليون 457 ألف تلقوا اللقاح ضد كوفيد-19 هل يحمل أمزازي الجنسية الاسبانية؟ لهذه الأسباب فشلت الانتخابات في الجزائر المال والبندقية يشكلان ثنائيا متلازما بالجزائر منذ 1965 “كوفيد-19” بالمغرب.. تسجيل 270 إصابة جديدة ووفاة 4 أشخاص عاجل.. “حركة مجتمع السلم” تؤكد تصدرها نتائج الانتخابات الجزائرية فلكيون يحددون موعد عيد الأضحى بالمغرب الداخلية تعين القبلي كاتبا عاما لعمالة قلعة السراغنة الريسوني: هكذا وجدت سليمان المضرب عن الطعام الإصابة تُجبر خاليلوزديتش على عدم إشراك ماسينا ضد بوركينافاسو

مشاهير و فن

هولندا تثير الجدل..قررت منح العشاق "فيزا" لدخول أراضيها

17 يوليو 2020 - 14:40

 

بخلاف باقي الراغبين في الوصول إلى الأراضي الهولندية خلال فترة انتشار كورونا، سيصير بإمكان أي شخص تربطه علاقة بمواطن هولندي أو بأي شخص يعيش في هذا البلد، ابتداء من 27 يوليوز الجاري، الحصول على “تأشيرة الحب”.

وقررت السلطات الهولندية سن هذا الإجراء حتى يتسنى للعشاق لقاء بعضهم البعض، ولو كان الشخص الآخر قادما من خارج الاتحاد الأوروبي.

وأوضح وزير العدل والأمن الهولندي، في رسالة بعث إلى البرلمان، إنه ستُفرَض عدة شروط إضافية مرتبطة بهذا الصنف من التّأشيرات الجديدة.

ويسري الإعفاء والتأشيرة الجديدة على كل شخص له علاقة مدة ثلاثة شهور على الأقلّ مع شخص يقيم قانونيا في الأراضي المنخفضة. وقال الوزير ذاته إنه ينبغي على الشخص القادم إلى الأراضي الهولندية أن يكون قد اجتمع مع شريكه/ شريكته بانتظام وبصفة شخصية قبل أن يُفرض حظر قيود السفر بسبب كورونا.

كما سيحتاج الطرفان إلى توقيع بيان مكتوب يؤكد العلاقة بينهما، وكل وثيقة مزورة ستعدّ بمثابة “شهادة زُور”.

ومن جانبها، أفادت وزارة العدل الهولندية إن الشركاء الأجانب الذين يسعون إلى الحصول على تأشيرة، يُشترط أن يكونوا قادرين على الاستجابة لجميع الشروط المطبقة بخصوص الحصول على “تأشيرة شنغن”، ومنها الحصول على موارد مالية تغطي نفقات السفر والإقامة وكذا ضمانات للعودة قبل انتهاء التأشيرة”. وسيؤدي البقاء أكثر من ثلاثة شهور دون التقدّم لتجديد رخصة الإقامة إلى اتخاذ إجراءات قانونية ضد الشخص المعني بذلك.

وسيُمنع أي زائر من دخول هولندا إن لم يُثبت خطته لمغادرة البلاد. وتابعت الوزيرة أنه يجب إظهار تذكرة العودة والخطاب الموقع من الطرفين وكذا الموارد المالية للسلطات في نقط التفتيش على حدود البلد.

وأكدت الحكومة التزامها بمواجهة الجائحة العالمية وأي أزمة وتشمل لائحة الدول التي رفعت عنها هولندا حظر السفر المغرب، والجزائر، وتونس، وأستراليا، وكندا، وجورجيا، واليابان، والجبل الأسود، ونيوزيلندا، ورواندا، وصربيا، وكوريا الجنوبية، وتايلاند، وأوروغواي، دول الاتحاد الأوروبي. فيما سيتم رفع الحظر المفروض على المسافرين من الصين بمجرد ما يسمح هذا البلد بدخول مواطني الاتحاد الأوروبي.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

“اتحاد الحركات الشعبية” يرى النور ولعنصر يلجأ إلى القضاء

للمزيد من التفاصيل...

“لقاء قصير” بين سانشيز وبايدن يستحيل مصدرًا للسخرية والتنكيت

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

دبي..اليخوت الفارهة..ملاذ الهاربين من تهديدات كورونا

للمزيد من التفاصيل...

عاجل.. “حركة مجتمع السلم” تؤكد تصدرها نتائج الانتخابات الجزائرية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

ارتفاع الرقم الاستدلالي للإنتاج الصناعي بنسبة 0,9%

للمزيد من التفاصيل...

OCP: نجاح عملية إصدار السندات في السوق الدولية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

كأس أوروبا: ديشان بمواجهة لوف..الفصل الأخير في رواية صداقة؟

للمزيد من التفاصيل...

هذا موعد عودة عاملات الفراولة من إسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

إلموندو: المغرب يُوجه ضربة قاضية لإسبانيا‎

للمزيد من التفاصيل...

رحلة رباعي الوداد بالمنتخب كلفت 15 مليونا

للمزيد من التفاصيل...

بعد أوامر الملك.. آلاف المغاربة يحجون نحو “لارام” لحجز التذاكر

للمزيد من التفاصيل...

انفراد.. جبهة العمل السياسي الأمازيغي تُجمد اتفاقاتها مع أخنوش

للمزيد من التفاصيل...