تابعونا على:
شريط الأخبار
كوفيد 19… تسجيل 6189 إصابة جديدة عاجل: كورونا ينهي حياة عمر الجزولي الملك محمد السادس.. تنفيذ النموذج التنموي مسؤولية وطنية الملك.. مرحلة “كورونا” صعبة علي شخصيا وعلى أسرتي كباقي المواطنين الملك: نحن والجزائريون إخوة فرق بيننا جسم دخيل الملك محمد السادس: نجدد الدعوة لأشقائنا في الجزائر للعمل سويا دون شروط الملك محمد السادس: معركة الحصول على اللقاح ليست سهلة عاجل: شاب يشرمل وجه والدته بالصويرة التحقيق مع مؤسسة فندقية لتنظيمها نشاطا ترفيهيا وزارة الصحة تصدر بلاغا بشأن مراكز التلقيح  حفل ترفيهي يتسبب في إغلاق مؤسسة فندقية فاجعة: مقتل 5 لاعبين في انفجار بحافلة لفريق كرة قدم رغبة في الاستجمام..مغاربة يكتظون بمحطات القطار غير آبهين بالإجراءات الاحترازية المغرب التطواني يعلن شفاء 9 لاعبين من كورونا مغاربة يرفضون زيارة مسؤول اسرائيلي ويطلقون حملة ضده وفاة سيدة أمام صيدلية بأسفي كوفيد-19..تلقيح أزيد من 10 ملايين شخص الاستقلال يرشح الزروالي بجماعة الدورة الريسوني يتعهد برفع الاضراب عن الطعام جمعويون يفترشون الأرض احتجاجا على تردي الأوضاع بمستشفى الصويرة

مال و أعمال

إنوي تعرض خدماتها بمجال أمن الفضاء الالكتروني

24 مايو 2019 - 13:57

عرضت شركة إنوي، حصيلة “مركز العمليات الأمنية” المتخصص في أمن الفضاء الالكتروني بمناسبة مرور سنة على انشائه .

المركز الذي يطلع بأدوار الرصد، والمراقبة المستمرة، وتحليل المخاطر، والاستجابة الفورية. يعتبر الأول من نوعه بالمغرب والوحيد لحد الآن، و يتوفر بنية تحتية متقدمة جدا وقادرة على رصد وتحليل وإعداد الرد، طيلة 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع، على كل التهديدات المعلوماتية والهجمات الخارجية، والفيروسات التي يمكن أن تصل إلى الأنظمة المعلوماتية لزبناء “إنوي” من المقاولات .

من خلال المركز ، يقترح الفاعل الرقمي مواكبة ومساعدة مستمرة في مجال الأمن المعلوماتي، إلى ضمان مراقبة مستمرة تسمح بإعادة تشغيل أي نظام معلوماتي يتعرض للهجوم، وفي أقصر مدة ممكنة .  ، تشرف عليها كفاءات مغربية وتعتمد على بنى تحتية معلوماتية محتضنة بالمغرب، بجاهزية من مستوى عال جدا.


و أوضح سامي الأندلسي، المدير المسؤول عن التسويق الخاص بالمقاولات ووحدة التخزين السحابي والدفاع المعلوماتي، أن المركز آلية مستقلة معززة بالخبرة المحلية وتشمل خدماته المغرب برمته، مضيفا أنه سيساهم بفعالية في حماية المقاولات المغربية من الهجمات المعلوماتية، وفي تعزيز نطاق الدفاع المعلوماتي بالمملكة . 

وتجدر الإشارة إلى أنه في سنة  2018 كلفت الهجمات المعلوماتية الاقتصاد العالمي خسائر بلغت 445 مليار دولار . وحسب المنتدى الاقتصادي العالمي، فإن هذه الهجمات هي خامس خطر يهدد العالم في 2019 بعد الأخطار المرتبطة بالتغيرات المناخية والكوارث الطبيع
ية . 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حزب يدعو إلى مقاطعة الانتخابات

للمزيد من التفاصيل...

الملك محمد السادس.. تنفيذ النموذج التنموي مسؤولية وطنية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

زوجة بوريس جونسون حامل بطفل ثان

للمزيد من التفاصيل...

فاجعة: مقتل 5 لاعبين في انفجار بحافلة لفريق كرة قدم

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

عجز الميزانية يرتقب أن يبلغ 77.8 مليار درهم عند متم 2021

للمزيد من التفاصيل...

شركة الأنستغرام تطلق خاصية جديدة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

كوفيد 19… تسجيل 6189 إصابة جديدة

للمزيد من التفاصيل...

أكادير.. إغلاق 25 مقهى ومطعما خلال 3 أيام

للمزيد من التفاصيل...

مداهمة عرس سري بالمضيق وتوقيف شخصين

للمزيد من التفاصيل...

أين وصل التحقيق في فضيحة وفيات المواليد في السويسي؟

للمزيد من التفاصيل...

25 لاعبا بلائحة الوداد البيضاوي لمواجهة الماط

للمزيد من التفاصيل...

إغلاق مفاجئ لفنادق في مراكش يُشرد 700 عامل وعاملة

للمزيد من التفاصيل...