تابعونا على:
شريط الأخبار
آمنة بوعياش تتسلم جائزة الشمال-الجنوب لمجلس أوروبا وهبي يدافع عن دخول الفنادق دون عقد زواج بنعبدالله: معيشة الأسر تدهورت في عهد أخنوش ضبط لحوم مجهولة المصدر داخل أشهر محل لبيع الكفتة بمراكش توقيع اتفاقية لاستفادة 500 عامل في قطاع الفلاحة من برنامج محو الأمية الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تنتفض بالبرلمان بسبب “أزمة طلبة الطب” توقيع مذكرة تفاهم لتسريع الرقمنة في قطاع التجارة الخنوس ثاني أفضل لاعب شاب في الدوريات الأوروبية الـ”CNOPS” يحذر مؤمنيه من عمليات نصب واحتيال باسمه مطالب بفتح تحقيق في مصير أزيد من 140 شابا مغربيا بمينمار بونو يعتذر عن المشاركة بالأولمبياد حموشي يعين مسؤولين أمنيين جدد الريال يمنع دياز من المشاركة مع المنتخب خطير..الأمن يعتقل متهمين باقتناء سيارات تشكل موضوع حجوزات إعطاء انطلاقة مشاريع تنموية بقصبة تادلة طنجة: ضبط اسبانية وبحوزتها 4750 قرص مخدر شركة “ليكسر” تشارك في معرض جيتكس أفريقيا 2024 لاستقطاب السياح.. شامي يدعو إلى تكثيف استعمال التكنولوجيات الرقمية في حفل رفيع المستوى بالبرلمان البرتغالي.. بوعياش تتسلم جائزة مرموقة التوظيف مقابل المال.. القضاء يقول كلمته في حق اليملاحي

مال و أعمال

مسؤولوا بوينغ يلتقون بمسؤولين مغاربة

10 مارس 2017 - 07:10
جمعت لقاءات أعمال، يومي الأربعاء والخميس بالرباط، بين موردي صناعة الطيران وقسم الدفاع والفضاء والسلامة وقسم الطيران التجاري التابعين لمصنع الطائرات الأمريكي “بوينغ”.

وذكرت وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي في بلاغ لها، أنها نظمت مع مصنع الطائرات الأمريكي “بوينغ”، هذه اللقاءات التي جمعت بين عدة ممثلين عن قسمي الطيران التجاري والدفاع والفضاء والسلامة التابعين لبوينغ، ومجموعة الصناعات المغربية للطيران وعدة ممثلين لصناعة الطيران المغربية.

وأضاف البلاغ أن 25 موردا محليا، ترافقهم شركاتهم الأم، يعملون بمختلف أنشطة صناعة الطيران، مثل التجميع والتصنيع التركيبي والتوصيلات والأسلاك الكهربائية والمعالجة الآلية، اجتمعوا بمسؤولي قطاعي قسم الطيران التجاري وقسم الدفاع والفضاء والسلامة لبوينغ، وذلك لتدارس إمكانية ربط شراكات مع هؤلاء الموردين.

وأبرز المصدر أن هذا الحدث، الذي يندرج في إطار مواصلة تفعيل المنظومة الصناعية لـ “بوينغ”، يعتبر مناسبة بالنسبة لمصنع الطائرات كي يقدم أنشطته ويتبادل الرأي مع المشاركين بشأن الآفاق التنموية بالمغرب. واستعرض قسم الدفاع والفضاء والسلامة ببوينغ، خلال هذه الحدث، والذي مثلته السيدة مارية لين، نائبة رئيس الشراكات الاستراتيجية، أنشطته، مبرزا أن هذا القطاع، الذي يشهد دفتر طلباته ارتفاعا مستمرا، يعتمد أكثر من أي وقت مضى على مورديه لتلبية احتياجاته الحالية والمستقبلية على مستوى تحسين أدائه (الكلفة والجودة والآجال).

وأوضح البلاغ أن هذا الحدث يقدم مناسبة إضافية لموردي الطيران المحليين لتعزيز موقعهم تجاه مصنع الطائرات، مسجلا أن حضور قسم الدفاع والفضاء والسلامة لبوينغ ينسجم مع استراتيجية “وان بوينغ” للمجموعة التي تتوخى تفعيل أوجه التآزر بين أقسامها الكبرى. كما يندرج هذا الحدث في إطار متابعة تطوير المنظومة الصناعية لبوينغ بالمغرب. وذكر المصدر بأن المنظومة الصناعية ترتقب تحقيق نمو اقتصادي سنوي تبلغ قيمته مليار دولار ابتداء من سنة 2028، فضلا عن إحداث 8700 فرصة عمل في هذا الأفق، مضيفا أنه بعد سنتين من توقيع بروتوكول الاتفاق بين الحكومة المغربية و”بوينغ”، فقد تم الاتصال بـ 250 موردا، منهم تسعة موردين اندمجوا فعلا في منظومتها الصناعية بالمغرب.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

سياسة

بنعبدالله: معيشة الأسر تدهورت في عهد أخنوش

للمزيد من التفاصيل...

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تنتفض بالبرلمان بسبب “أزمة طلبة الطب”

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني في تحطم مروحية

للمزيد من التفاصيل...

الحالة الصحية للملك سلمان تجبر ولي العهد على تأجيل زيارته لليابان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

توقيع مذكرة تفاهم لتسريع الرقمنة في قطاع التجارة

للمزيد من التفاصيل...

شركة “ليكسر” تشارك في معرض جيتكس أفريقيا 2024

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

وهبي يدافع عن دخول الفنادق دون عقد زواج

للمزيد من التفاصيل...

بنعبدالله: معيشة الأسر تدهورت في عهد أخنوش

للمزيد من التفاصيل...

ضبط لحوم مجهولة المصدر داخل أشهر محل لبيع الكفتة بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

توقيع اتفاقية لاستفادة 500 عامل في قطاع الفلاحة من برنامج محو الأمية

للمزيد من التفاصيل...

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تنتفض بالبرلمان بسبب “أزمة طلبة الطب”

للمزيد من التفاصيل...

خبير يكشف تداعيات الزيادة في أسعار “البوطا”

للمزيد من التفاصيل...

الخنوس ثاني أفضل لاعب شاب في الدوريات الأوروبية

للمزيد من التفاصيل...

الـ”CNOPS” يحذر مؤمنيه من عمليات نصب واحتيال باسمه

للمزيد من التفاصيل...