تابعونا على:
شريط الأخبار
250 مليون نصيب الرجاء من انتقال بانون لقطر آلاف العاملات المغربيات عالقات في هويلفا الإسبانية بسبب موظفة.. نقابيون يحتجون ضد جماعة تنغير الشرطة القضائية تضع حدا للص الذي روع امنتانوت توقيع اتفاقية قرض بين المغرب واليابان لتحسين بيئة التعلم فريق تركي يربك مفاوضات الوداد لضم مبينزا بنخضرة: دراسات خط أنبوب الغاز المغرب-نيجيريا تتقدم في ظروف جيدة محاكمة رئيس جمعية الشباب الملكي بسبب إهانة محامي العلمي يدعو بباكو إلى الترافع عن التعاون بين بلدان حركة عدم الانحياز تنظيم حفل لاستقبال المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة بعد التتويج الاتحاد الدستوري يعقد اجتماع مجلسه الوطني وسط أجواء مشحونة ورشة بالرباط للتعريف بالمطبخ الإسرائيلي شراكة تجمع “الشعبي كاش “ومؤسسة إنشاء المقاولات لمواكبة هذه الفئة نهضة بركان مهدد بفقدان 4 نقط حمضي: حركية المواطنين وراء الموجة الجديدة لأوميكرون بالمغرب انتخاب غلالو بالمكتب التنفيذي للجمعية الدولية لعمداء المدن الفرنكوفونية الأسود يواجهون إيسلاندا في هذا التاريخ نجلة برلماني تحصل على أعلى معدل في امتحانات البكالوريا بجهة مراكش نجلة دونالد ترامب تستنفر أمن طنجة وزارة التجهيز والماء تدق ناقوس الخطر: “بلادنا في حالة طوارئ”

مال و أعمال

مسؤولوا بوينغ يلتقون بمسؤولين مغاربة

10 مارس 2017 - 07:10
جمعت لقاءات أعمال، يومي الأربعاء والخميس بالرباط، بين موردي صناعة الطيران وقسم الدفاع والفضاء والسلامة وقسم الطيران التجاري التابعين لمصنع الطائرات الأمريكي “بوينغ”.

وذكرت وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي في بلاغ لها، أنها نظمت مع مصنع الطائرات الأمريكي “بوينغ”، هذه اللقاءات التي جمعت بين عدة ممثلين عن قسمي الطيران التجاري والدفاع والفضاء والسلامة التابعين لبوينغ، ومجموعة الصناعات المغربية للطيران وعدة ممثلين لصناعة الطيران المغربية.

وأضاف البلاغ أن 25 موردا محليا، ترافقهم شركاتهم الأم، يعملون بمختلف أنشطة صناعة الطيران، مثل التجميع والتصنيع التركيبي والتوصيلات والأسلاك الكهربائية والمعالجة الآلية، اجتمعوا بمسؤولي قطاعي قسم الطيران التجاري وقسم الدفاع والفضاء والسلامة لبوينغ، وذلك لتدارس إمكانية ربط شراكات مع هؤلاء الموردين.

وأبرز المصدر أن هذا الحدث، الذي يندرج في إطار مواصلة تفعيل المنظومة الصناعية لـ “بوينغ”، يعتبر مناسبة بالنسبة لمصنع الطائرات كي يقدم أنشطته ويتبادل الرأي مع المشاركين بشأن الآفاق التنموية بالمغرب. واستعرض قسم الدفاع والفضاء والسلامة ببوينغ، خلال هذه الحدث، والذي مثلته السيدة مارية لين، نائبة رئيس الشراكات الاستراتيجية، أنشطته، مبرزا أن هذا القطاع، الذي يشهد دفتر طلباته ارتفاعا مستمرا، يعتمد أكثر من أي وقت مضى على مورديه لتلبية احتياجاته الحالية والمستقبلية على مستوى تحسين أدائه (الكلفة والجودة والآجال).

وأوضح البلاغ أن هذا الحدث يقدم مناسبة إضافية لموردي الطيران المحليين لتعزيز موقعهم تجاه مصنع الطائرات، مسجلا أن حضور قسم الدفاع والفضاء والسلامة لبوينغ ينسجم مع استراتيجية “وان بوينغ” للمجموعة التي تتوخى تفعيل أوجه التآزر بين أقسامها الكبرى. كما يندرج هذا الحدث في إطار متابعة تطوير المنظومة الصناعية لبوينغ بالمغرب. وذكر المصدر بأن المنظومة الصناعية ترتقب تحقيق نمو اقتصادي سنوي تبلغ قيمته مليار دولار ابتداء من سنة 2028، فضلا عن إحداث 8700 فرصة عمل في هذا الأفق، مضيفا أنه بعد سنتين من توقيع بروتوكول الاتفاق بين الحكومة المغربية و”بوينغ”، فقد تم الاتصال بـ 250 موردا، منهم تسعة موردين اندمجوا فعلا في منظومتها الصناعية بالمغرب.

شارك برأيك

سياسة

العلمي يدعو بباكو إلى الترافع عن التعاون بين بلدان حركة عدم الانحياز

للمزيد من التفاصيل...

الاتحاد الدستوري يعقد اجتماع مجلسه الوطني وسط أجواء مشحونة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

روسيا تعلن سحب قواتها من جزيرة زميني لتسهيل صادرات الحبوب من أوكرانيا

للمزيد من التفاصيل...

صلاح عبد السلام..الرجل الذي مازال يثير الجدل في فرنسا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بنخضرة: دراسات خط أنبوب الغاز المغرب-نيجيريا تتقدم في ظروف جيدة

للمزيد من التفاصيل...

شراكة تجمع “الشعبي كاش “ومؤسسة إنشاء المقاولات لمواكبة هذه الفئة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

250 مليون نصيب الرجاء من انتقال بانون لقطر

للمزيد من التفاصيل...

آلاف العاملات المغربيات عالقات في هويلفا الإسبانية

للمزيد من التفاصيل...

بسبب موظفة.. نقابيون يحتجون ضد جماعة تنغير

للمزيد من التفاصيل...

الشرطة القضائية تضع حدا للص الذي روع امنتانوت

للمزيد من التفاصيل...

توقيع اتفاقية قرض بين المغرب واليابان لتحسين بيئة التعلم

للمزيد من التفاصيل...

فريق تركي يربك مفاوضات الوداد لضم مبينزا

للمزيد من التفاصيل...

بنخضرة: دراسات خط أنبوب الغاز المغرب-نيجيريا تتقدم في ظروف جيدة

للمزيد من التفاصيل...

محاكمة رئيس جمعية الشباب الملكي بسبب إهانة محامي

للمزيد من التفاصيل...