تابعونا على:
شريط الأخبار
أخنوش: أنهينا بشكل كامل ملف ‘أساتذة التعاقد’‏ العربية للطيران تدشن طريقا جويا جديدا بين تطوان وبلباو إتحاد العاصمة يراسل الكاف لإعادة مباراة نهضة بركان الخنازير البرية تزرع الرعب بين ساكنة الخيام بمولاي إبراهيم تنسيق بين لجنتين بالكاف لمعاقبة إتحاد العاصمة أخنوش يكشف المشاريع المستقبلية لمواجهة أزمة الماء المركز المتوسطي للدراسات يسلط الضوء على ملف نهضة بركان محكمة الاستئناف تصدم مجلس هيئة المحامين بمراكش محامي الجيش يدافع عن الهبطي ضد الرجاء فضيحة: مستشفى بمراكش من دون مرحاض خاص بالموظفين.. الشرطة تضع حدا لنشاط لمروجي المخدرات بأكادير المجلس البلدي ينعش خزينة الحسنية بـ500 مليون قبل مواجهة الجيش رئيس الحكومة: الرؤية الملكية المتبصرة شكلت الدعامة المحورية لتكريس مقومات الدولة العصرية أخنوش: ما تحقق خلال نصف الولاية الحكومية فاق كل التوقعات حيوان مفترس يستنفر مصالح ولاية جهة طنجة رسميا: نهضة بركان يهزم اتحاد العاصمة الجزائري ب3 أهداف دون رد ما وقع مع نهضة بركان.. سلوك جبان نقابة تطالب الحكومة بفتح حوار حول ملف المهندسين أمن طنجة يطيح بمروجين للكوكايين بعد التتويج بالكان.. أسود الفوتسال في المركز الثامن

عين على العالم

بوشارب.. يجب توفير سكن لائق وميسر يأخذ في الاعتبار دخل الأسر في إفريقيا

17 سبتمبر 2020 - 17:53

أكدت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة نزهة بوشارب، اليوم الخميس بالرباط ، على ضرورة توفير سكن لائق وميسر يأخذ في الاعتبار دخل الأسر في إفريقيا.

واعتبرت بوشارب رئيسة الدورة ال39 للجمع العام السنوي لشركة تمويل السكن بإفريقيا “شيلتر أفريكا”، على هامش انعقاد هذه الدورة في كينيا، أن من المهم توفير سكن سهل الولوج يأخذ بعين الاعتبار دخل الأسر في إفريقيا ويضع رهن إشارتهم شروط التمويل الضرورية، لاسيما على مستوى القروض البنكية بنسب فائدة مقبولة وضمانات من طرف الدولة، فضلا عن إجراءات تحفيزية في المجال الضريبي.

وتابعت في تصريح صحفي “إننا نلاحظ اليوم في إفريقيا أن دخل الغالبية محدود والرهون العقارية غير موجودة ، مما يمثل عقبة أمام الأسر للحصول على سكن لائق وبأسعار معقولة”، مضيفة ، في نفس السياق ، أن اللجوء إلى مواد البناء المحلية من شأنه تقليص التكاليف.

وسجلت الوزيرة ، من جهة أخرى ، أن الأزمة الصحية المرتبطة بفيروس كورونا زادت من هشاشة ملايين الأفارقة الذين يحتاجون إلى سكن لائق كحق من الحقوق وأحد أهداف التنمية المستدامة، مؤكدة على ضرورة مواجهة شركة تمويل السكن بإفريقيا للعديد من التحديات وإعادة تنظيم الأولويات لضمان سكن ميسر للجميع.

كما أشارت إلى أن وجود المملكة في مثل هذه المؤسسات والتظاهرات يعكس عمق علاقات الانتماء والبعد الإفريقي للمغرب ، تماشيا مع التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، في إطار التعاون جنوب-جنوب لمواجهة مختلف التحديات، لا سيما خلال هذه الفترة الصعبة المتسمة بانتشار فيروس (كوفيد-19).

وتهدف “شلتر إفريقيا”، وهي هيئة للإسكان والسكن في إفريقيا، إلى تعبئة الموارد المالية لتعزيز الإسكان في إفريقيا. ويبلغ المساهمون فيها 44 بلدا عضوا (منها المغرب)، والبنك الإفريقي للتنمية، وشركة إعادة التأمين الإفريقية.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أخنوش: أنهينا بشكل كامل ملف ‘أساتذة التعاقد’‏

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش يكشف المشاريع المستقبلية لمواجهة أزمة الماء

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

العربية للطيران تدشن طريقا جويا جديدا بين تطوان وبلباو

للمزيد من التفاصيل...

Foundever تفتتح منشأة جديدة في العاصمة الرباط

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أخنوش: أنهينا بشكل كامل ملف ‘أساتذة التعاقد’‏

للمزيد من التفاصيل...

إتحاد العاصمة يراسل الكاف لإعادة مباراة نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

الخنازير البرية تزرع الرعب بين ساكنة الخيام بمولاي إبراهيم

للمزيد من التفاصيل...

تنسيق بين لجنتين بالكاف لمعاقبة إتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش يكشف المشاريع المستقبلية لمواجهة أزمة الماء

للمزيد من التفاصيل...

المركز المتوسطي للدراسات يسلط الضوء على ملف نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

محكمة الاستئناف تصدم مجلس هيئة المحامين بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

محامي الجيش يدافع عن الهبطي ضد الرجاء

للمزيد من التفاصيل...