تابعونا على:
شريط الأخبار
المنتخب يواصل عروضه المتواضعة قبل تصفيات المونديال شاب عشريني يضع حدا لحياته شنقا إحباط محاولة تهريب أزيد من طنين من مخدر الشيرا حيازة المخدرات تقود ثلاثينيا إلى قبضة الشرطة القضائية في البيضاء الأمن يوقف 6 أشخاص أحدثوا فوضى بالشارع العام غياب 8 لاعبين عن الوداد ضد حسنية أكادير مجلس التعاون يعرب عن أسفه من قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب الرميد يفاجئ “البيجيدي” بتقديم استقالته من الأمانة العامة رفع دعوى قضائية ضد موقع مشهور بسبب النقلة في امتحانات الباك 3 سنوات حبسا في حق شاب اغتصب قاصرا وتسبب في حملها المواعيد الخاصة بإنجاز بطاقة التعريف تقود إلى اعتقال ثلاثيني “التائهون”.. شريط جديد للمخرج سعيد خلاف فتح تحقيق مع أجنبي ضُبط يتحرش بطفلة اعتقال خمسيني أضرم النار في سيارة للقوات العمومية الجامعة تسمح للجمهور بمتابعة المباريات داخل القاعات الرياضية البنزرتي يبعد لاعبا بارزا من تداريب الوداد فاخر يرفض تقسيط ديونه بالرجاء أمن القنيطرة يُنهي نشاط شاب روّع المواطنين الأمن يضع حدا لعصابة ألحقت خسائرَ بـ8 سيارات العثور على عنصر من القوات المساعدة جثة هامدة

سياسة

الصحراء المغربية.. سلطنة عمان تدعم مبادرة الحكم الذاتي كحل نهائي

29 أكتوبر 2020 - 23:31

أعربت سلطنة عمان أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، عن دعمها لمبادرة الحكم الذاتي التي تقدمت بها المملكة المغربية كـ “حل نهائي” للخلاف الإقليمي حول الصحراء المغربية. وأكد وفد عمان الدائم لدى الأمم المتحدة، عبر بيان مكتوب قدم للجنة ونشر على موقع الأمم المتحدة، “تدعم بلادي مبادرة الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية التي تقدمت بها المملكة المغربية للمجتمع الدولي كحل نهائي لهذا الملف”.
وأبرز الوفد أن مجلس الأمن الدولي اعتبر مبادرة الحكم الذاتي التي تقدمت بها المملكة من خلال قراراته ذات الصلة بأنها “جدية وذات مصداقية”.
وحث البيان “كافة الأطراف المعنية على التجاوب مع الجهود الدولية المبذولة والهادفة إلى تجاوز هذا الخلاف عبر المفاوضات السياسية وفقا للقرارات الدولية ذات الصلة”. وشدد في هذا السياق، على “أهمية الوصول إلى حل سياسي واقعي وعملي لمسألة الصحراء وذلك على أساس التوافق”، مشيدا بمشاركة المغرب والجزائر وموريتانيا والبوليساريو في اجتماعات المائدة المستديرة.
كما شجعت سلطنة عمان الأطراف المعنية على الاستمرار في ذلك للوصول إلى اتفاق نهائي “يعزز الأمن والاستقرار في هذه المنطقة وذلك تنفيذا لقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة”.
من جهة أخرى، أشاد الوفد العماني بتعاون المملكة المغربية مع مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان وجهودها الرامية إلى تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الأقاليم الجنوبية والتي من شأنها أن تساهم في تطور ونماء المنطقة ورفاهية سكانها.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

المنصوري تقود حملة ضد نرجس و”مول شركة البيض يقلب الفيستا”

للمزيد من التفاصيل...

برلماني أوروبي: قرار برلمان أوروبا “خطأ” و”افتقاد للحكمة والنضج”

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

هذا ما قرّرته السعودية بخصوص الحج هذا العام

للمزيد من التفاصيل...

داميان تاريل: لهذا السبب صفعتُ الرئيس الفرنسي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“التهيئة زناتة” و”ليدك” تُوقعان اتفاقية تخص العربات الكهربائية

للمزيد من التفاصيل...

“العربية للطيران” تعلن استئنافَ رحلاتها الجوية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

المنصوري تقود حملة ضد نرجس و”مول شركة البيض يقلب الفيستا”

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تُوفر طائرة خاصة للاعبي الوداد بالمنتخب

للمزيد من التفاصيل...

هذا ما قرّرته السعودية بخصوص الحج هذا العام

للمزيد من التفاصيل...

مجلس النواب باليمن …. قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب لا يقوم على أية أسس موضوعية

للمزيد من التفاصيل...

نزار بركة يحلّ جميع فروع وتنظيمات الحزب بعمالة فاس

للمزيد من التفاصيل...

مجلس النواب باليمن يتضامن مع المغرب إزاء قرار البرلمان الأوروبي

للمزيد من التفاصيل...