تابعونا على:
شريط الأخبار
نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب الحكومة تعين إيمان بلمعطي مديرة عامة ل”ANAPEC” الدرك يحبط محاولة تهريب الأطنان من المواد الغذائية المدعمة بمشاركة بوخيام .. الدار البيضاء تحتضن النسخة الثالثة لرياضة ركوب الأمواج البحرية الملكية تقدم المساعدة ل85 مهاجرا سريا بالداخلة إجراء جديد من الكاف قبل مباراة بركان واتحاد العاصمة بايتاس ينفي استحواذ جهات معينة على الحصة الأسد من الأغنام المستوردة الاصابة تحرم الجيش الملكي من لاعب مهم الحبس لشابتين قامتا بالنصب على العديد من المواطنين اخنوش يجري مباحثات مع وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي لقجع يقدم مشروع مرسوم يُمكِّن “CESE” من إبرام عقود أو اتفاقيات مدرب يشكو إتحاد طنجة للجنة النزاعات بالفيفا الملتقى الدولي للفلاحة: 7 تعاونيات ومجموعات فلاحية تظفر بجوائز التميز الحكومة تحدث معاشات لأقل من 3240 يوما من التأمين في”CNSS” عطية الله مهدد بالغياب عن معسكر الأسود المغرب يدين اقتحامات المتطرفين اليهود لباحات المسجد الأقصى الزيادة في أسعار “البوطا”.. بايتاس يحسم الجدل رئيس اتحاد العاصمة: نحن مستعدون للذهاب إلى المغرب لمواجهة نهضة بركان إتحاد العاصمة ممنوع من اللجوء إلى الطاس أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون

مجتمع

سلطات فكيك تفرض تدابير جديدة لمحاصرة كورونا

19 نوفمبر 2020 - 17:34

أعلنت السلطات المحلية بإقليم فكيك مجموعة من الإجراءات والتدابير الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك في ظل تطور الوضعية الوبائية المقلقة في الإقليم مؤخرا، مع تزايد الحالات الحرجة والوفيات. 

وتضمنت التدابير الجديدة، أنه في حالة التنقل من وإلى إقليم فكيك يُشترط التوفر على رخصة التنقل الاستثنائية بالنسبة للحالات المهنية والإنسانية أو الصحية، تسلمها السلطات الإدارية المحلية المختصة “الباشوات ورؤساء الدوائر”، وإخضاع أيضا التنقل من وإلى مدينتي بوعرفة وفكيك ومراكز الجماعة الترابية لتندرارة. 

وحسب البلاغ، فقد شملت هذه التدابير استمرار إغلاق أسواق القرب على الساعة الرابعة بعد الزوال، ومنع كل التجمعات والتجمهرات كيفما كانت طبيعتها، وإغلاق القاعات الرياضية، وكذا ملاعب القرب، وإغلاق الحمامات ومحلات التجميل، وإغلاق الحدائق العمومية في وجه العموم.

وأضاف ذات المصدر، أنه من الساعة الثامنة ليلا سيتم إغلاق المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم ومحلات المأكولات الخفيفة، بمدينتي بوعرفة وفجيج ومراكز الجماعة الترابية لتندرارة، والعاشرة ليلا بالنسبة لباقي مراكز الجماعات الترابية الأخرى.

أما بالنسبة للتنقل عبر وسائل النقل العمومي، فقد قررت السلطات المحلية بإقليم فجيج الاستمرار في تقليص الطاقة الاستيعابية إلى 50 في المائة، وفرض مراقبة صارمة لاحترام الإجراءات الاحترازية، “وضع الكمامات، التباعد الجسدي”، تحت طائلة تطبيق العقوبات المنصوص عليها قانونا في حق المخالفين.

وخلص البلاغ، إلى أن هذه الإجراءات تطبق بمجموع تراب إقليم فكيك لمدة 14 يوما قابلة للتمديد حسب تطور الوضعية الوبائية، داعية عموم ساكنة الإقليم إلى التحلي بروح المسؤولية والانضباط للتدابير السالفة للذكر، حفاظا على سلامة وصحة المواطنين.  

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تعين إيمان بلمعطي مديرة عامة ل”ANAPEC”

للمزيد من التفاصيل...

حموني يدعو لتفعيل برنامج مساعدة متضرري الزلزال في إقليم أزيلال

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حموني يدعو لتفعيل برنامج مساعدة متضرري الزلزال في إقليم أزيلال

للمزيد من التفاصيل...

الدرك يحبط محاولة تهريب الأطنان من المواد الغذائية المدعمة

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يستأنف قرار لجنة النزاعات

للمزيد من التفاصيل...

السنتيسي يطالب بالكشف عن الإجراءات المتخذة للحد من استمرار الاحتقان في التعليم

للمزيد من التفاصيل...

إجراء جديد من الكاف قبل مباراة بركان واتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

بايتاس ينفي استحواذ جهات معينة على الحصة الأسد من الأغنام المستوردة

للمزيد من التفاصيل...

الحبس لشابتين قامتا بالنصب على العديد من المواطنين

للمزيد من التفاصيل...

لقجع يقدم مشروع مرسوم يُمكِّن “CESE” من إبرام عقود أو اتفاقيات

للمزيد من التفاصيل...