تابعونا على:
شريط الأخبار
فرقة محاربة المخدرات تتمكن من مروجين خطيرين اسود القاعة إلى ربع نهائي المونديال فشل صفقة انتقال الكرتي لبيراميدز  انتخبت رئيسة جماعة: أنا نݣافة وحمرت الوجه للنݣافات محاصرة “حراكة” على متن دراجة جيت-سكي شفشاون.. سيول قوية تجرف سيارة أجرة انطلاق  برنامج ” المدرسة الايجابية” لاكتشاف المواهب “مول C90 البيضاء” اللص الذي روع نساء مراكش ثلاث مباريات للأسود في 6 أيام بتصفيات المونديال إحالة شرطيين على النيابة العامة للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية محامية تضع حدا لحياتها بعد شهر من وفاة زوجها بكوفيد 19 الأمن يعتقل شابا دفن جثة والده في حديقة واستولى على ماله انتخاب أعضاء المجلس الاقليمي لبني ملال إرهابيو الرشيدية كانوا يخططون لتسميم مسؤولين أمنيين ورش بناء يهدد 400 أسرة بالتشرد+ فيديو تأجيل انتخاب رئاسة جماعة بني أعياط للمرة الثانية..يثير الاستياء بريد المغرب يصدر طابعا بريديا لهذه المناسبة الرجاء ضد اوليرز ذهابا وإيابا بالمغرب تهديدات وفوضى وتوقيفات.. قربلة في انتخاب عمدة الرباط أحزاب الأغلبية الحكومية تسيطر على مجلس عمالة اكادير-إدوتنان

مجتمع

سلطات كلميم تقر تدابير وإجراءات إحترازية شديدة للحد من الإنتشار فيروس كورونا

22 نوفمبر 2020 - 12:09

قررت السلطات المحلية بمدينة كلميم اتخاذ حزمة من التدابير والاجراءات الاحترازية الشديدة، للحد من الإنتشار الواسع لفيروس كورونا.

وحسب ما أعلن عنه والي جهة جهة كلميم واد نون عامل إقليم كلميم، محمد الناجم أبهاي، مساء أمس السبت، عن اعتماد تدابير واجراءات احترازية “استثنائية” جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد على مستوى النفوذ الترابي لإقليم كلميم، وذلك ابتداء من الاثنين المقبل ولمدة 15 يوما، بسبب ما عرفه الإقليم من ارتفاع مطرد في عدد حالات الإصابة بهذا الفيروس.

هذا، وقد تم اتخاذ هذا القرار، وفق قرار عاملي، بالخصوص، بناء على التوصيات المنبثقة عن مركز التنسيق الإقليمي وكذا اجتماع لجنة اليقظة المكلفة بتدبير جائحة كورونا، الذي عقد أمس السبت والذي خصص لتقييم معطيات الحالة الوبائية بالإقليم ، وبناء على خلاصة عمليات التتبع اليومي للوضعية الوبائية والارتفاع الملحوظ في مؤشر تأثير الوباء.

وحسب القرار، فإن هذه الإجراءات والتدابير الاحترازية، شملت منع جميع أشكال التنقلات الليلية ما بين الساعة التاسعة مساء والسادسة صباحا، باستثناء المبررة بأسباب صحية أو مهنية، وإغلاق أسواق القرب على الساعة الخامسة مساء، والمحلات التجارية والمهنية والخدماتية من الساعة الثامنة مساء، والمطاعم والمقاهي ومحلات بيع المأكولات الخفيفة من الساعة الثامنة مساء.

كما تقرر الإغلاق التام لملاعب القرب والقاعات الرياضية وقاعات الألعاب والمنتزهات والحدائق العمومية والحمامات، مع منع كافة التجمعات لأكثر من 10 أشخاص، ومنع البث التلفزي لمقابلات كرة القدم بالمقاهي والمطاعم ، وتشديد المراقبة بمداخل مدينة كلميم.

وذكر القرار باستمرار “تطبيق الإجراءات المعمول بها على الصعيد الوطني بمقتضى حالة الطوارئ الصحية بالبلاد، لاسيما استمرار منع حفلات الأعراس والتجمعات الجنائزية والحرص على التقليل من الزيارات العائلية والتجمهرات”، ويستثنى من هذا القرار، “الصيدليات والعيادات والمختبرات الطبية المتواجدة بالإقليم”.

والجدير بالذكر، أن مقتضيات هذا القرار ستبقى سارية المفعول لمدة 15 يوما، مع تجديدها لمدة مماثلة دونما الحاجة الى إصدار قرار جديد في حال لم تتحسن الوضعية الوبائية بالإقليم، كما يمكن اتخاذ إجراءات أكثر صرامة حسب تطور الوضعية الوبائية.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

انتخبت رئيسة جماعة: أنا نݣافة وحمرت الوجه للنݣافات

للمزيد من التفاصيل...

انتخاب أعضاء المجلس الاقليمي لبني ملال

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

بوتفليقة رمز “الفرص الضائعة” بالنسبة للجزائريين

للمزيد من التفاصيل...

وفاة بوتفليقة..كيف تعاملت سلطات الجزائر مع رحيله؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

الإتحاد الأوروبي يكشف سوء الفهم في المُعادلة بين الجواز الصحي المغربي والأوروبي

للمزيد من التفاصيل...

بريد المغرب يصدر طابعا بريديا لهذه المناسبة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

شفشاون.. سيول قوية تجرف سيارة أجرة

للمزيد من التفاصيل...

ثلاث مباريات للأسود في 6 أيام بتصفيات المونديال

للمزيد من التفاصيل...

إحالة شرطيين على النيابة العامة للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية

للمزيد من التفاصيل...

محامية تضع حدا لحياتها بعد شهر من وفاة زوجها بكوفيد 19

للمزيد من التفاصيل...

الأمن يعتقل شابا دفن جثة والده في حديقة واستولى على ماله

للمزيد من التفاصيل...

إرهابيو الرشيدية كانوا يخططون لتسميم مسؤولين أمنيين

للمزيد من التفاصيل...