تابعونا على:
شريط الأخبار
عاجل: كورونا ينهي حياة عمر الجزولي الملك محمد السادس.. تنفيذ النموذج التنموي مسؤولية وطنية الملك.. مرحلة “كورونا” صعبة علي شخصيا وعلى أسرتي كباقي المواطنين الملك: نحن والجزائريون إخوة فرق بيننا جسم دخيل الملك محمد السادس: نجدد الدعوة لأشقائنا في الجزائر للعمل سويا دون شروط الملك محمد السادس: معركة الحصول على اللقاح ليست سهلة عاجل: شاب يشرمل وجه والدته بالصويرة التحقيق مع مؤسسة فندقية لتنظيمها نشاطا ترفيهيا وزارة الصحة تصدر بلاغا بشأن مراكز التلقيح  حفل ترفيهي يتسبب في إغلاق مؤسسة فندقية فاجعة: مقتل 5 لاعبين في انفجار بحافلة لفريق كرة قدم رغبة في الاستجمام..مغاربة يكتظون بمحطات القطار غير آبهين بالإجراءات الاحترازية المغرب التطواني يعلن شفاء 9 لاعبين من كورونا مغاربة يرفضون زيارة مسؤول اسرائيلي ويطلقون حملة ضده وفاة سيدة أمام صيدلية بأسفي كوفيد-19..تلقيح أزيد من 10 ملايين شخص الاستقلال يرشح الزروالي بجماعة الدورة الريسوني يتعهد برفع الاضراب عن الطعام جمعويون يفترشون الأرض احتجاجا على تردي الأوضاع بمستشفى الصويرة برشيد.. أب يمثل أمام النيابة العامة بتهمة قتل ابنه

مجتمع

افتتحاح فعاليات الدورة 22 لمهرجان كناوة

21 يونيو 2019 - 11:36

افتتحت، مساء أمس الخميس 20 يونيو، بمدينة الصويرة، فعاليات الدورة الثانية والعشرين لمهرجان كناوة وموسيقى العالم، الذي يتواصل حتى 23 من الشهر الجاري، في رحلة استكشاف موسيقي تضم 40 حفلا موسيقيا في أنحاء مختلفة من “مدينة الرياح”.

وكان البدء من باب دكالة، الذي يتزيى كعادته بشيم حسن الترحاب، من خلال موكب الافتتاح الذي يطلق إشارة الانطلاق والتسامي مع نغمات “تكناويت” وفرق فلكلورية متعددة تعدد ثقافة المغرب، بنغمات أخاذة للألباب، يقابلها جمهور بالجمع والمفرد بلحظات جذب باذخة، يقدم من خلالها معلمو كناوة “فتوح الرحبة” عربون ود لمتلق شغوف بالموسيقى.

وقال وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء،  إن مهرجان كناوة أضحى من المهرجانات ذات الصيت العالمي، لكونه يشتغل على موروث ثقافي شفوي يتعلق بفن كناوة، مبرزا الحاجة إلى إدراج هذا الفن ضمن التراث الإنساني العالمي.

و.م.ع

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حزب يدعو إلى مقاطعة الانتخابات

للمزيد من التفاصيل...

الملك محمد السادس.. تنفيذ النموذج التنموي مسؤولية وطنية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

زوجة بوريس جونسون حامل بطفل ثان

للمزيد من التفاصيل...

فاجعة: مقتل 5 لاعبين في انفجار بحافلة لفريق كرة قدم

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

عجز الميزانية يرتقب أن يبلغ 77.8 مليار درهم عند متم 2021

للمزيد من التفاصيل...

شركة الأنستغرام تطلق خاصية جديدة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أكادير.. إغلاق 25 مقهى ومطعما خلال 3 أيام

للمزيد من التفاصيل...

مداهمة عرس سري بالمضيق وتوقيف شخصين

للمزيد من التفاصيل...

أين وصل التحقيق في فضيحة وفيات المواليد في السويسي؟

للمزيد من التفاصيل...

25 لاعبا بلائحة الوداد البيضاوي لمواجهة الماط

للمزيد من التفاصيل...

إغلاق مفاجئ لفنادق في مراكش يُشرد 700 عامل وعاملة

للمزيد من التفاصيل...

الشابي يستغني عن 7 لاعبين من الرجاء البيضاوي

للمزيد من التفاصيل...