تابعونا على:
شريط الأخبار
الأندية المغربية تتضامن مع نهضة بركان وزير الداخلية الفرنسي يزور المغرب الأحد والإثنين ملتقى شيامن الصيني: الكص ينهي سباق 800 م في المركز8 الشرطة تطيح بمروجين لحلي مزيفة بقصبة تادلة طبيب الأسود يسافر إلى انجلترا للاطمئنان على أكرد شرطي يستعمل سلاحه الوظيفي لتوقيف جانح بتازة أوزين: الحركة الشعبية غير معني بالتعديل الحكومي المرتقب شقيقان يتورطان في عصابة للتسويق الهرمي والأمن يتدخل بني ملال.. السليفاني يوقع عقود نجاعة الأداء مع المديريات الإقليمية للتعليم أسود الفوتسال إلى نهائيات كأس العالم ونهائي كأس إفريقيا نقابة تدعو لحماية العاملات الزراعيات الموسميات بإسبانيا الوداد يستأنف عقوبة الويكلو فحوصات طبية تحدد مدة غياب أكرد بعد الإصابة تنافس “ريان إير”..فولوتيا” تطلق خطا جويا جديدا يربط ليل بأكادير أنغولا إلى نهائي كأس إفريقيا للفوتسال بعد الفوز على مصر بسباعية ميراوي: استجبنا ل45 مطلبا لفائدة طلبة كليات الطب بطلة برنامج “المواعدة العمياء”..ممنوعة من السفر مؤشر ثقة الأسر يتحسن بشكل طفيف خلال الفصل الأول من سنة 2024 (تقرير) استنفار بطاقم الأسود بسبب إصابة أكرد طنجة.. الشرطة تطيح بمروجين للمخدرات متحوزين مبلغ مالي مهم

سياسة

الكركرات.. سفير المغرب بجنيف يعيد الوفد الناميبي إلى جادة الصواب

27 نوفمبر 2020 - 17:52

كشف عمر زنيبر، السفير الممثل الدائم للمغرب لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف، أمس الخميس، خلال جلسة لمجلس المنظمة الدولية للهجرة، عن المزاعم والإدعاءات الكاذبة لوفد ناميبيا بشأن الوضع في منطقة الكركرات، مع توضيح الحقيقة حول تدخل المملكة في هذه المنطقة.

وأعرب زنيبر في إطار حق الرد، عن استنكاره للافتراءات المدلسة الواردة، في تصريح الوفد الناميبي، مبرزا أن موقفه يدل على عدم احترام المجلس وجميع الدول الأعضاء به، من جهة، وعلى الرغبة في نشر الأكاذيب، من جهة أخرى.

وتابع أنه “خلافا للادعاءات الواردة في تصريح ناميبيا، فإن العملية التي قامت بها القوات المسلحة الملكية كان الهدف الوحيد منها هو إعادة إرساء حرية التنقل التجاري، في هذا المعبر الرابط بين المغرب وموريتانيا، ومن ثم، تعزيز المبادلات التجارية وأيضا إثراء الأواصر الإنسانية، الاجتماعية والثقافية التي تدافع عنها على الدوام منظمتنا”.

وذكر بأن هذه العملية جاءت عقب الحصار، الذي فرضته عناصر مسلحة من البوليساريو، على مدى أسابيع، في تحد للدعوات التي أطلقتها الأمم المتحدة وكذلك المغرب.

وأبرز السفير مشروعية التدخل، وكذا طابعه السلمي والنموذجي، والذي حظي بدعم قوي وواسع النطاق من قبل المجتمع الدولي.

وعبر زنيبر، الذي نوه بالمناخ الهادئ والبناء الذي طبع أشغال هذا المجلس، عن استيائه إزاء موقف وفد ناميبيا، الذي “لم يتوانى كعادته عن الانخراط في هذا الجو، مستغلا هذا الإطار لمهاجمة المملكة”.

وجدد التأكيد، في هذا السياق، على تشبث المغرب، المعروف والمشهود له به من قبل أغلبية كبيرة من الوفود الحاضرة بالحفاظ على المناخ الهادئ والبناء للنقاشات داخل المجلس، فهو ليس المكان المناسب لعرض الاختلافات والأعمال العدائية بشأن قضايا سياسية بارزة لا تدخل ضمن اختصاص هذا المجلس الموقر.

وقام من جهة أخرى بتذكير ممثل نامبيا، بأن “المناقشات ذات الطابع السياسي تجرى في مكان آخر، وأنه في جميع الاجتماعات التي تخصصها الوفود المعادية يكون مصيرها الفشل الذريع”.

وخلص إلى القول إنه “من غير المجدي تصدير هذه الإخفاقات إلى هيئات أخرى، وإلا فإن المغرب سيكون على استعداد لإعطاء الدروس للوفد الناميبي حول كيفية معاملة المهاجرين بنبل وإنسانية”.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

وزير الداخلية الفرنسي يزور المغرب الأحد والإثنين

للمزيد من التفاصيل...

أوزين: الحركة الشعبية غير معني بالتعديل الحكومي المرتقب

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

المنصة الوطنية لرقمنة التجارة تواكب 100 شركة ناشئة

للمزيد من التفاصيل...

تنافس “ريان إير”..فولوتيا” تطلق خطا جويا جديدا يربط ليل بأكادير

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الأندية المغربية تتضامن مع نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

وزير الداخلية الفرنسي يزور المغرب الأحد والإثنين

للمزيد من التفاصيل...

الشرطة تطيح بمروجين لحلي مزيفة بقصبة تادلة

للمزيد من التفاصيل...

طبيب الأسود يسافر إلى انجلترا للاطمئنان على أكرد

للمزيد من التفاصيل...

شرطي يستعمل سلاحه الوظيفي لتوقيف جانح بتازة

للمزيد من التفاصيل...

أوزين: الحركة الشعبية غير معني بالتعديل الحكومي المرتقب

للمزيد من التفاصيل...

شقيقان يتورطان في عصابة للتسويق الهرمي والأمن يتدخل

للمزيد من التفاصيل...

أسود الفوتسال إلى نهائيات كأس العالم ونهائي كأس إفريقيا

للمزيد من التفاصيل...