تابعونا على:
شريط الأخبار
“كولونيل مزور” يقع في قبضة الدرك الملكي بإقليم سطات مهلة لتسوية نزاعات الوداد كانت موجهة لتسمين أضاحي العيد.. حجز الأطنان من فضلات الدجاج العصبة تفرض تغيير موعد الجمع العام للرجاء ككوس: “البام” من أبرز الأحزاب التي تسعى دائما إلى انصاف المرأة السياسية الكونغو تستعطف الفيفا لتغيير موعد مباراة الأسود الشبيبة التجمعية تصف انتقاد حصيلة الحكومة ب”محاولات التشويش” معرض الكتاب… حفل توقيع كتاب “مركز القرار السياسي بالمغرب” للكاتب محمد شقير الاتحاد الأوروبي يتبنى استراتيجية جديدة للهجرة…تدابير صارمة للترحيل بني ملال.. والي الجهة يطلع على سير مشاريع اجتماعية أمن مراكش يطيح بسيدة متحوزة شحنة من المخدرات النحيلي: التفاعل الوزاري مع مطالب النقابات القطاعية كان “ضعيفا جدا” أتركين تطالب بدعم النشاط السياحي بالوجهات السياحية غير التقليدية الروائي السعودي أسامة المسلم لـالأنباء: أدهشني الجمهور المغربي المغرب في قلب الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء… تعزيز التعاون من أجل مستقبل مائي مستدام سانشيز يعلن تأجيل الاعتراف الإسباني بالدولة الفلسطينية الطرد التعسفي يخرج نقابة للاحتجاج في الدار البيضاء الشعباني نهضة بركان يملك خبرة كبيرة والأكثر جاهزية في لقاء الغد يتوج باللقب الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني مدرب الزمالك المصري: الزمالك أكبر من نهضة بركان وهدفنا قلب نتيجة الذهاب

24 ساعة

اتصال هاتفي بين الملك محمد السادس ومحمود عباس أبو مازن رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية

10 ديسمبر 2020 - 19:18

أجرى الملك محمد السادس، اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا مع محمود عباس أبو مازن، رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، وخلال هذا الاتصال، أطلع الملك الرئيس الفلسطيني، على مضمون الاتصال الهاتفي، الذي جمعه بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعتبارا للتقدير الذي يخص به الرئيس الفلسطيني.

وحسب بلاغ الديوان الملكي، فقد أكد الملك، بأن موقفه الداعم للقضية الفلسطينية ثابت لا يتغير.

وقد ورثه عن والده المغفور له الملك الحسن الثاني، وفي هذا الصدد، أبرز الملك أن المغرب مع حل الدولتين، وأن المفاوضات بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، هي السبيل الوحيد للوصول إلى حل نهائي ودائم وشامل لهذا الصراع.

وبصفته رئيسا للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، فإن الملك ما فتئ يؤكد على ضرورة الحفاظ، على الوضع الخاص لمدينة القدس الشريف، وعلى احترام حرية ممارسة الشعائر الدينية لأتباع الديانات السماوية الثلاث، وحماية الطابع الإسلامي للمدينة المقدسة وحرمة المسجد الأقصى.

كما شدد الملك على أن المغرب، يضع دائما القضية الفلسطينية في مرتبة قضية الصحراء المغربية، وأن عمل المغرب من أجل ترسيخ مغربيتها لن يكون أبدا، لا اليوم ولا في المستقبل، على حساب نضال الشعب الفلسطيني، من أجل حقوقه المشروعة.

وبهذه المناسبة، أوضح بأن الملك المغرب له وضع خاص، وتربطه علاقات متميزة بالجالية اليهودية، من أصل مغربي، ومنهم مئات الآلاف من اليهود المغاربة الموجودين في إسرائيل.

وأضاف، بأن المغرب سيوظف كل التدابير والاتصالات، التي اتفق عليها مع الرئيس الأمريكي، من أجل دعم السلام بالمنطقة، وبأن ذلك لا يمس بأي حال من الأحوال، الالتزام الدائم والموصول بالدفاع عن القضية الفلسطينية العادلة.

كما أكد الملك،بأن المغرب الذي يضع القضية الفلسطينية، في صدارة انشغالاته، لن يتخلى أبدا عن دوره في الدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وأنه سيظل كما كان دائما، ملكا وحكومة وشعبا، إلى جانب أشقائنا الفلسطينيين، وسيواصل انخراطه البناء من أجل إقرار سلام عادل ودائم بمنطقة الشرق الأوسط”.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

ككوس: “البام” من أبرز الأحزاب التي تسعى دائما إلى انصاف المرأة السياسية

للمزيد من التفاصيل...

الشبيبة التجمعية تصف انتقاد حصيلة الحكومة ب”محاولات التشويش”

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

سانشيز يعلن تأجيل الاعتراف الإسباني بالدولة الفلسطينية

للمزيد من التفاصيل...

الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

“كولونيل مزور” يقع في قبضة الدرك الملكي بإقليم سطات

للمزيد من التفاصيل...

مهلة لتسوية نزاعات الوداد

للمزيد من التفاصيل...

كانت موجهة لتسمين أضاحي العيد.. حجز الأطنان من فضلات الدجاج

للمزيد من التفاصيل...

العصبة تفرض تغيير موعد الجمع العام للرجاء

للمزيد من التفاصيل...

ككوس: “البام” من أبرز الأحزاب التي تسعى دائما إلى انصاف المرأة السياسية

للمزيد من التفاصيل...

الكونغو تستعطف الفيفا لتغيير موعد مباراة الأسود

للمزيد من التفاصيل...

الشبيبة التجمعية تصف انتقاد حصيلة الحكومة ب”محاولات التشويش”

للمزيد من التفاصيل...

معرض الكتاب… حفل توقيع كتاب “مركز القرار السياسي بالمغرب” للكاتب محمد شقير

للمزيد من التفاصيل...