تابعونا على:
شريط الأخبار
بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟ الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب” الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية) نهضة بركان ضد أولمبيك أسفي..مباراة مهددة بالتأجيل الحكومة تعين هشام غازري مديرا للموارد البشرية بوزارة الخارجية التقدم والاشتراكية يدعو الحكومة إلى فتحِ حوارٍ مع طلبة كليات الطب والصيدلة الكاف يحدد موعد نهائي عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية الجامعة تتوصل ب800 مليون من الكاف عمدة الدار البيضاء تعرض سيارات ودراجات محجوزة للبيع في المزاد “هيت راديو” توضح موقفها من قضية برنامج “مومو” المحكمة الإدارية تعزل أصغر رئيسة جماعة بتارودانت مغادرة رونار لفرنسا تزيد الضغط على الركراكي برلمانية تطالب بتحسين جودة القطارات بين الجديدة والدار البيضاء نقابة تحذر الحكومة من رفع الدعم عن “البوطا” تنسيق أمني يحبط عملية تهريب أكثر من 72 ملغ من الشيرا بباب سبتة المغرب التطواني يتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش على حساب سطاد المغربي عبد الله بوصوف: أنا بريء

سياسة

العيون الساقية الحمراء: الاتحاد الاشتراكي يدعو للالتفاف وراء المبادرات الملكية

15 ديسمبر 2020 - 22:00

دعت الكتابة الجهوية لحزب الاتحاد الاشتراكي لجهة العيون الساقية الحمراء والكتابة الإقليمية بالعيون ومكاتب فروع الحزب بكل من السمارة، وبوجدور إلى الالتفاف وراء جلالة الملك محمد السادس في جميع المبادرات الملكية وعلى رأسها مشروع الحكم الذاتي لبناء مجتمع ديمقراطي، حداثي، يرتكز على مقومات دولة القانون والحريات الفردية والجماعية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، من شأنه ضمان مستقبل أفضل لسكان الجهة.

ودعا نفس المصدر الذي قال إن هذه المشاريع الملكية من شأنها وضع حد لمعاناة الفراق والنفي، وتحقيق المصالحة بين كافة شرائح المجتمع وقبائله، (دعا) إلى المزيد من اليقظة والحيطة لمواجهة مناورات خصوم الوحدة الترابية على كافة الأصعدة والمستويات.

وشجبت فروع حزب “الوردة”  ما وصفته ب”الإعلام المخدوم” في إشارة إلى ما تبثه بعض وسائل الإعلام  الجزائرية. وأكد الحزب أن “الحسم النهائي للقضية الوطنية لا ينفصل عن دعم القضية الفلسطينية العادلة”، قبل أن يستدرك البلاغ “بل نعتبر أن هدر الطاقات في صراع ظالم مفروض على بلادنا كان وسيظل تشويشا على القضية الفلسطينية ويخدم أعدائها بامتياز”.

في موضوع ذي صلة اعتبر الحزب أن وجدو قنصلية أمريكية في مدينة الداخلة سيؤثر على المشروع الانفصالي ويفقده توازنه، وهو ما يعتبر توازنا استراتيجيا جديدا يعزز الطرح المغربي المدافع عن حكم ذاتي في الصحراء المغربية كحل عملي وواقعي ونهائي للنزاع المفتعل. كما اعتبر الحزب أن إعادة فتح معبر الكركرات وفتح المزيد من قنصليات الدول الأكثر تأثيرا على الصعيد العالمي في مدن الصحراء المغربية، يبشر بالحل النهائي لهذا النزاع، ويوجه الأنظار نحو تميز ونشاط ودينامية الدبلوماسية المغربية التي تخدم في آن واحد قضاياها الوطنية الأولى والقضايا العربية والإفريقية وقضايا السلام والتعاون العالمييين.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟

للمزيد من التفاصيل...

الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب”

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

مزور يكشف نتائج “بارومتر الصناعة المغربية”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟

للمزيد من التفاصيل...

الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب”

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية

للمزيد من التفاصيل...

لفتيت يفاجئ المغاربة: أعوان السلطة لاعلاقة لهم بشهادة السكنى

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك

للمزيد من التفاصيل...

بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل

للمزيد من التفاصيل...

تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية)

للمزيد من التفاصيل...

نهضة بركان ضد أولمبيك أسفي..مباراة مهددة بالتأجيل

للمزيد من التفاصيل...