تابعونا على:
شريط الأخبار
ركلة حصان تودي بحياة فلاح في إقليم شيشاوة التأخر في الوصول يهدد نغوما ومالانغو بالغياب عن الرجاء شاب يضع حدا لحياته بواسطة حبل وهبي يبعد خال الهمة ويستعيد السيطرة على الرحامنة الوداد يعزز صدارته للبطولة مدريد تستنجد بواشنطن لحل أزمتها مع المغرب 16 مليون 457 ألف تلقوا اللقاح ضد كوفيد-19 هل يحمل أمزازي الجنسية الاسبانية؟ لهذه الأسباب فشلت الانتخابات في الجزائر المال والبندقية يشكلان ثنائيا متلازما بالجزائر منذ 1965 “كوفيد-19” بالمغرب.. تسجيل 270 إصابة جديدة ووفاة 4 أشخاص عاجل.. “حركة مجتمع السلم” تؤكد تصدرها نتائج الانتخابات الجزائرية فلكيون يحددون موعد عيد الأضحى بالمغرب الداخلية تعين القبلي كاتبا عاما لعمالة قلعة السراغنة الريسوني: هكذا وجدت سليمان المضرب عن الطعام الإصابة تُجبر خاليلوزديتش على عدم إشراك ماسينا ضد بوركينافاسو برلمانية إيطالية: قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب مغلوط نزاعان جديدان يقودان الوداد إلى “الطاس” تسجيل 6 غيابات للرجاء ضد نهضة بركان الجامعة تُلطف الأجواء بين عموتة ومساعده

سياسة

العيون الساقية الحمراء: الاتحاد الاشتراكي يدعو للالتفاف وراء المبادرات الملكية

15 ديسمبر 2020 - 22:00

دعت الكتابة الجهوية لحزب الاتحاد الاشتراكي لجهة العيون الساقية الحمراء والكتابة الإقليمية بالعيون ومكاتب فروع الحزب بكل من السمارة، وبوجدور إلى الالتفاف وراء جلالة الملك محمد السادس في جميع المبادرات الملكية وعلى رأسها مشروع الحكم الذاتي لبناء مجتمع ديمقراطي، حداثي، يرتكز على مقومات دولة القانون والحريات الفردية والجماعية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، من شأنه ضمان مستقبل أفضل لسكان الجهة.

ودعا نفس المصدر الذي قال إن هذه المشاريع الملكية من شأنها وضع حد لمعاناة الفراق والنفي، وتحقيق المصالحة بين كافة شرائح المجتمع وقبائله، (دعا) إلى المزيد من اليقظة والحيطة لمواجهة مناورات خصوم الوحدة الترابية على كافة الأصعدة والمستويات.

وشجبت فروع حزب “الوردة”  ما وصفته ب”الإعلام المخدوم” في إشارة إلى ما تبثه بعض وسائل الإعلام  الجزائرية. وأكد الحزب أن “الحسم النهائي للقضية الوطنية لا ينفصل عن دعم القضية الفلسطينية العادلة”، قبل أن يستدرك البلاغ “بل نعتبر أن هدر الطاقات في صراع ظالم مفروض على بلادنا كان وسيظل تشويشا على القضية الفلسطينية ويخدم أعدائها بامتياز”.

في موضوع ذي صلة اعتبر الحزب أن وجدو قنصلية أمريكية في مدينة الداخلة سيؤثر على المشروع الانفصالي ويفقده توازنه، وهو ما يعتبر توازنا استراتيجيا جديدا يعزز الطرح المغربي المدافع عن حكم ذاتي في الصحراء المغربية كحل عملي وواقعي ونهائي للنزاع المفتعل. كما اعتبر الحزب أن إعادة فتح معبر الكركرات وفتح المزيد من قنصليات الدول الأكثر تأثيرا على الصعيد العالمي في مدن الصحراء المغربية، يبشر بالحل النهائي لهذا النزاع، ويوجه الأنظار نحو تميز ونشاط ودينامية الدبلوماسية المغربية التي تخدم في آن واحد قضاياها الوطنية الأولى والقضايا العربية والإفريقية وقضايا السلام والتعاون العالمييين.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

إلموندو: المغرب يُوجه ضربة قاضية لإسبانيا‎

للمزيد من التفاصيل...

انفراد.. جبهة العمل السياسي الأمازيغي تُجمد اتفاقاتها مع أخنوش

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

عاجل.. “حركة مجتمع السلم” تؤكد تصدرها نتائج الانتخابات الجزائرية

للمزيد من التفاصيل...

هذا ما قرّرته السعودية بخصوص الحج هذا العام

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

ارتفاع الرقم الاستدلالي للإنتاج الصناعي بنسبة 0,9%

للمزيد من التفاصيل...

OCP: نجاح عملية إصدار السندات في السوق الدولية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

هذا موعد عودة عاملات الفراولة من إسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

إلموندو: المغرب يُوجه ضربة قاضية لإسبانيا‎

للمزيد من التفاصيل...

رحلة رباعي الوداد بالمنتخب كلفت 15 مليونا

للمزيد من التفاصيل...

بعد أوامر الملك.. آلاف المغاربة يحجون نحو “لارام” لحجز التذاكر

للمزيد من التفاصيل...

انفراد.. جبهة العمل السياسي الأمازيغي تُجمد اتفاقاتها مع أخنوش

للمزيد من التفاصيل...

وهبي يبعد خال الهمة ويستعيد السيطرة على الرحامنة

للمزيد من التفاصيل...