تابعونا على:
شريط الأخبار
مجلس النواب يصادق على مشروع قانون “تقنين الكيف” رونالدو يسجل ويحرز لقب الهداف التاريخي لليورو الأسد الإفريقي..عملية تطهير بالميناء العسكري لأكادير 4 غيابات لاتحاد طنجة أمام الرجاء فضيحة: بالفيديو..سيدة تمارس الجنس أمام إبنها الحسيمة.. السقوط من بناية يُنهي حياة ثمانيني 4 غيابات لاتحاد طنجة أمام الرجاء “الحمامصي” تُسلط الضوء على العنف ضد المرأة في “ندمانة” كندا: توجيه تهمة الإرهاب إلى شاب دهس أسرة مسلمة الفنان بهاوي يُصدر جديده الغنائي “سولو دموعي” عاجل: رئيس جامعة ابن طفيل يصفع طلبة جامعيين والشرطة تقتحم الحرم الجامعي سكومة يعود إلى تداريب الوداد البيضاوي إريكسن يطمئن الجماهير من سريره: أنا بخير الشاب الذي ألحق خسائر ب5 سيارات بمولاي رشيد يقع في قبضة الأمن  3أهداف يطمح الدون لتحقيقها..ماهي؟ السراح المؤقت لنائبي رئيس بلدية الناظور كأس أوروبا: بولندا تدفع ثمن خطأين بوريطة يستقبل 8 سفراء جدد كوفيد-19..المغرب يسجل 109 إصابة جديدة العصابة التي روعت مكناس تقع في قبضة الأمن

سياسة

"البيجدي": استخلصنا 4 رسائل من خسارتنا للانتخابات التشريعية بالرشيدية

09 يناير 2021 - 11:24

عدد محمد العراقي الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة درعة تافيلالت، أربع رسائل يمكن استخلاصها بعد فشل الحزب في الظفر بالمقعد النيابي للدائرة التشريعية الرشيدية، وهي الانتخابات الجزئية التي جرت أمس الأول (الخميس).

 

 

وحسب العراقي فإن الرسالة الأولى هي أنه في الانتخابات الجزئية يكون هناك منطق مخالف لمنطق الانتخابات العادية من حيث نسبة المشاركة واصطفاف الأحزاب. وأوضح في الانتخابات الجزئية تصطف باقي الأحزاب ضدنا، وهو ما حصل أيضا في أقاليم أخرى. ولتأكيد كلامه أشار إلى أن نتائج الانتخابات في الرشيدية ليست استثناء لأن الحزب خسر جميع المحطات التي خاضها، باستثناء دائرتي تطوان وانزكان. وأضاف “لم نخسر المقعد النيابي، بل خسره حزب التجمع الوطني للأحرار الذي فقد مقعدا نيابيا. أما نحن فضخنا معركة سياسية، ولم نخضها بحسابات انتخابية صرفة.

 

 

واعتبر أن سبب خسارة عبد الإله صغيري (مرشح الحزب)، كان سببها أن ربح المقعد بمنطق قبلي وليس حزبي أو سياسي كما يفرض منطق السياسة والاستحقاقات الانتخابية”.

أما الرسالة الأخيرة التي قرأتها قيادة البيجيدي على الصعيد المحلي، فهي أنه  “علينا عدم التسرع في تقييم الوضع من وجهة نظر شخصية، بل المطلوب أن تقوم الهيئات الحزبية بذلك بقراءة متأنية للنتائج وحيثياتها الداخلية والخارجية ومقدماتها ومخرجاتها”.، يقول العراقي.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مجلس النواب يصادق على مشروع قانون “تقنين الكيف”

للمزيد من التفاصيل...

كوت ديفوار تؤكد أن الحكم الذاتي يتوافق مع القانون الدولي

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كندا: توجيه تهمة الإرهاب إلى شاب دهس أسرة مسلمة

للمزيد من التفاصيل...

قضية رابعة العدوية..المحكمة تؤيد أحكام إعدام قيادات الإخوان 

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

مايكروسوفت يعين أميرة مديرة عامة جديدة بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

“جوميا المغرب” تقترح برنامج تخفيضات بمناسبة عيد ميلادها التاسع

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مجلس النواب يصادق على مشروع قانون “تقنين الكيف”

للمزيد من التفاصيل...

رونالدو يسجل ويحرز لقب الهداف التاريخي لليورو

للمزيد من التفاصيل...

الجالية المقيمة في الخليج تطالب بالاستفادة من تخفيضات التذاكر 

للمزيد من التفاصيل...

عائلات ضحايا “فاجعة طنجة” تُجدد مطالبها بمحاسبة المسؤولين عنها

للمزيد من التفاصيل...

أزيد من 200 ألف ناخب و1478 مكتبا للتصويت في اقتراع قطاع التربية الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

تصفية مهاجر مغربي برصاص إسباني عنصري

للمزيد من التفاصيل...