تابعونا على:
شريط الأخبار
من بينهم سيدتان.. الإطاحة بشبكة إجرامية خطيرة كوادر: البام لن يتنازل عن رئاسة جهة الشرق حزب “الاستقلال” يجمد عضوية “دانييل” أسود “الفوتسال” في المجموعة الخامسة ضمن نهائيات مونديال أوزباكستان تعاون أمني مغربي إسباني يحبط تهريب 1610 كلغ من الشيرا النرويج تسلم أوراق الاعتراف الدبلوماسي لرئيس الوزراء الفلسطيني أمرابط يتلقى الثناء بعد مباراته في نهائي كأس إنجلترا مراكش.. وفاة خمسيني بعد توقيفه من طرف رجال الأمن قضية “اسكوبار الصحراء” تخيم على أشغال مؤتمر “البام” بوجدة إجهاض محاولة تهريب 467 كلغ من المخدرات الأحرار يقترح تدابير جديدة لتنظيم عمل المنتخبين تفاديا لتخزين الأغنام المستوردة.. مطالب بتفعيل المراقبة كسر ينهي موسم نجم بارز بالمغرب الفاسي اعتقال متزوج رفقة فتاة متلبسين بممارسة الفساد داخل فيلا الحسم يوم الإثنين في حضور الجمهور للديربي العين يهدد بحرمان الرجاء من 700 مليون أزيد من 30 ألف مستفيدا من الحركة الانتقالية للتعليم برسم 2024 بسبب الاحتفالية.. الوداد يراسل لجنة الأخلاقيات تسقيف سن التوظيف بالتعليم.. مطالب لأخنوش وبنموسى لتعديل القرار بالنظام الأساسي نواب بريطانيون يدعون للاعتراف بمبادرة الحكم الذاتي لتعزيز الأمن الإقليمي

مال و أعمال

القرض الفلاحي للمغرب.. إطلاق أول وكالة "الفلاحي كاش" مستندة إلى الرابط الرقمي

11 يناير 2021 - 11:51

دشن القرض الفلاحي للمغرب، يوم الجمعة 9 يناير الجاري، بمدينة تمارة، أولى وكالات فرعه الجديد المتخصص في عمليات الأداء، “الفلاحي كاش”، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة مجموعة القرض الفلاحي للمغرب، طارق السجلماسي.
ويعد افتتاح هذه الوكالة، التي تعتبر الأولى ضمن مجموعة من 50 نقطة بيع في طور الإطلاق، بداية فعلية لنشاط مؤسسة “الفلاحي كاش”، مؤسسة الأداء التابعة لمجموعة القرض الفلاحي للمغرب التي تم إطلاقها مؤخرا، بهدف تنويع خدمات ومنتجات المجموعة، وذلك لمواكبة تنمية الاقتصاد الوطني بالعالم القروي وشبه الحضري عن طريق الإدماج المالي.
وسيوفر “الفلاحي كاش” كل المنتجات والخدمات التي تقترحها مؤسسة للأداء، منها على الخصوص عمليات تحويل الأموال من وإلى جميع وكالات “الفلاحي كاش” ووكالات القرض الفلاحي للمغرب، فتح حسابات أداء، الإيداع والسحب النقدي من حساب للدفع، تنفيذ عمليات الأداء (مشتريات في المتاجر، فواتير، ضرائب ورسوم، تعبئة هاتفية…)، تنفيذ عمليات التحويل على الصعيدين الوطني والدولي وعمليات وضع مبالغ مالية رهن الإشارة لدى الشبابيك الأوتوماتيكية أو نقدا انطلاقا من حساب للدفع، إضافة إلى إجراء عمليات صرف العملات.
يمثل “الفلاحي كاش” واصلة ربط فعلية بين العالمين الحضري والقروي وفاعلا مهما فيمجال الإدماج المالي الرقمي وأداة مهمة للتنمية الاقتصادية للعالم القروي.
وستغطي شبكة “الفلاحي كاش” التجارية، التي تستهدف الزبناء القرويين بشكل أساسي، المناطق القروية وشبه الحضرية التي تتوفر على كثافة سكانية مهمة مع ضعف التغطية من طرف الشبكات البنكية، وضواحي المدن المغربية الكبرى والمناطق النائية وذلك في توافق تام مع مهمة المرفق العام التي تضطلع بها مجموعة القرض الفلاحي للمغرب، وستعمل الشبكة بأكملها وفقا لأشد المعايير صرامة من حيث الإجراءات الصحية الوقائية.
وفيما يخص الشبكة التجارية، ستعتمد مؤسسة “الفلاحي كاش” على تآزر قوي مع منظومة القرض الفلاحي للمغرب، حيث سترتكز على وكالاتها الخاصة التي ستستند إلى الروابط الرقمية. ويعتبر الرابط الرقمي فضاء بنكيا ذاتي الخدمة، يمكن الزبناء وغير الزبناء إلى إجراء العديد من المعاملات البنكية بشكل مستقل. وبالإضافة إلى تغطية كاملة للتراب الوطني، فقد كان من الطبيعي بالنسبة لمؤسسة “الفلاحي كاش” أن تنخرط في الديناميكية الرقمية للمجموعة عبر تطبيقها النقال “الفلاحي باي” الذي يوفر لزبنائه مسارا مؤمنا وسهلا في الاستعمال. كما يوفر هذا التطبيق المجاني مسارات متنوعة للزبناء تغطي كافة الخدمات انطلاقا من فتح حساب، سقفه محدد في 200 درهم، إلى غاية إنجاز عمليات الأداء والتحويل والوضع رهن الإشارة بطريقة

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

كوادر: البام لن يتنازل عن رئاسة جهة الشرق

للمزيد من التفاصيل...

حزب “الاستقلال” يجمد عضوية “دانييل”

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

النرويج تسلم أوراق الاعتراف الدبلوماسي لرئيس الوزراء الفلسطيني

للمزيد من التفاصيل...

محكمة العدل تأمر اٍسرائيل “بالوقف الفوري” لعملياتها العسكرية في رفح

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

المغرب ورومانيا يصدران طابعين بريديين مشتركين

للمزيد من التفاصيل...

“لارام” تلغي رحلات جوية من وإلى باريس

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

من بينهم سيدتان.. الإطاحة بشبكة إجرامية خطيرة

للمزيد من التفاصيل...

كوادر: البام لن يتنازل عن رئاسة جهة الشرق

للمزيد من التفاصيل...

حزب “الاستقلال” يجمد عضوية “دانييل”

للمزيد من التفاصيل...

أسود “الفوتسال” في المجموعة الخامسة ضمن نهائيات مونديال أوزباكستان

للمزيد من التفاصيل...

تعاون أمني مغربي إسباني يحبط تهريب 1610 كلغ من الشيرا

للمزيد من التفاصيل...

أمرابط يتلقى الثناء بعد مباراته في نهائي كأس إنجلترا

للمزيد من التفاصيل...

مراكش.. وفاة خمسيني بعد توقيفه من طرف رجال الأمن

للمزيد من التفاصيل...

قضية “اسكوبار الصحراء” تخيم على أشغال مؤتمر “البام” بوجدة

للمزيد من التفاصيل...