تابعونا على:
شريط الأخبار
الإعلام التركي يتنبأ للمغرب بتحقيق مفاجأة المونديال القطري مساعد الركراكي يتجسس على إسبانيا الأسود يتفقدون غدا ملعب مباراة إسبانيا الأسود في المركز 12 لأغلى منتخبات ثمن النهائي بحضور السفير الأمريكي.. 49 متطوعا من هيئة السلام يؤدون اليمين بجهة بني ملال وهبي يجتمع بهيئة الدار البيضاء لتدارس مشاكل مهنة المحاماة البرلمان المغربي يحتضن حوار البرلمان الإفريقي الثاني للشباب يومي 04 و05 دجنبر غياب 7 لاعبين عن تداريب الأسود أوناحي مهدد بالغياب عن الأسود ضد إسبانيا بني ملال.. مسؤولون يكشفون أهمية الحقوق الثقافية بصفتها جزءا من حقوق الإنسان 150 مليون للأسود لتجاوز إسبانيا تقرير: الدرهم يرتفع مقابل الدولار توقعات أحوال الطقس ليوم غد الأحد مكتب الحافظي يعيد تطبيق الغرامة على المتأخرين في تسديد فواتير الماء والكهرباء انتخاب المغرب نائبا لرئيس اللجنة الدولية الحكومية للتراث الثقافي غير المادي عبد الصمد الزلزولي: إذا بدلنا ما في وسعنا بإمكاننا الانتصار على أي منتخب كريستيانو في المونديال القطري..هل خارت قوى الدون ؟ زكرياء أبوخلال : الأسود عازمون على تحقيق الانتصار أمام منتخب إسبانيا لاعب دولي سابق يشيد بقدرات لاعب أسود الأطلس سفيان أمرابط الملك يترأس مراسيم تقديم البرنامج الاستثماري الأخضر ل “OCP”

مجتمع

صندوق التضامن ضد الوقائع الكارثية يتجند من أجل الاستعداد للقيام الكامل بمهامه

11 يناير 2021 - 12:18
 
أعلن صندوق التضامن ضد الوقائع الكارثية أنه عقب الاضطرابات الجوية التي تعرفها المملكة منذ 5 يناير الجاري، تجنده من أجل الاستعداد للقيام الكامل بمهامه، في حالة ما إذا صنفت هذه الأحداث على أنها “وقائع كارثية” بموجب مرسوم صادر عن رئيس الحكومة.
 
وأوضح صندوق التضامن، في بلاغ له اليوم الاثنين، أنه يتابع “باهتمام كبير وقلق عميق الأحوال الجوية السيئة التي تعرفها المملكة منذ 5 يناير 2021، والأضرار التي لحقت بالمواطنين ولا سيما في مدينة الدار البيضاء”.
 
وأضاف البلاغ أن “فرق صندوق التضامن ضد الوقائع الكارثية تجندت جنب ا إلى جنب مع باقي الشركاء لجمع كل المعلومات حول هذا الحدث من أجل الاستعداد للقيام الكامل بمهمتها وفقا لمقتضيات القانون رقم 110-14”.
 
وسجل المصدر ذاته أنه في “حالة ما إذا ص نفت هذه الأحداث على أنها وقائع كارثية بموجب مرسوم صادر عن رئيس الحكومة، وفقا لمقتضيات القانون المذكور أعلاه”، فإن “الضحايا المشار إليهم أدناه هم فقط من سيكونون مؤهلين للحصول على تعويض يمنحه صندوق التضامن، فقط في حال غياب أي تغطية لهم من لدن جهات أخرى في إطار الوقائع الكارثية المذكورة”.
 
وأوضح الصندوق أن الأمر يتعلق ب “الأشخاص الذين تعرضوا لإصابة جسدية تسببت فيها بشكل مباشر الوقائع الكارثية، بما في ذلك الأشخاص الذين يشاركون في أعمال الإغاثة والإنقاذ والأمن المرتبطة بهذه الوقائع، أو ذوي حقوقهم في حالة وفاة أو اختفاء هؤلاء الأشخاص”.
 
بالإضافة إلى “أفراد الأسرة التي أصبح محل إقامتها الرئيس غير صالح للسكن لسبب مرتبط مباشرة بالوقائع المذكورة. كما يحق أيضا الحصول على التعويض الذي يمنحه الصندوق للأشخاص الذين ليسوا أعضاء في الأسرة المذكورة عندما يكون أزواجهم و/أو أطفالهم الذين يعيلونهم أعضاء في الأسرة المذكورة”.
 
وأشار صندوق التضامن ضد الوقائع الكارثية إلى أن الاستفادة من خدماته تخضع إلى التقييد ضمن سجل إحصاء ضحايا الوقائع الكارثية المفتوح لدى وزارة الداخلية، مبرزا أنه سيتم فتح باب التسجيل بمجرد نشر مرسوم رئيس الحكومة المشار إليه أعلاه.
 
 
 
 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

وهبي يجتمع بهيئة الدار البيضاء لتدارس مشاكل مهنة المحاماة

للمزيد من التفاصيل...

البرلمان المغربي يحتضن حوار البرلمان الإفريقي الثاني للشباب يومي 04 و05 دجنبر

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

مونديال قطر يجمع أشقاء فرقتهم الحرب السورية منذ 13 سنة

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة الإيطالية تؤمم إحدى أكبر المنشآت النفطية بأوروبا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

تقرير: الدرهم يرتفع مقابل الدولار

للمزيد من التفاصيل...

الملك يترأس مراسيم تقديم البرنامج الاستثماري الأخضر ل “OCP”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الإعلام التركي يتنبأ للمغرب بتحقيق مفاجأة المونديال القطري

للمزيد من التفاصيل...

مساعد الركراكي يتجسس على إسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

الأسود يتفقدون غدا ملعب مباراة إسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

الأسود في المركز 12 لأغلى منتخبات ثمن النهائي

للمزيد من التفاصيل...

بحضور السفير الأمريكي.. 49 متطوعا من هيئة السلام يؤدون اليمين بجهة بني ملال

للمزيد من التفاصيل...

وهبي يجتمع بهيئة الدار البيضاء لتدارس مشاكل مهنة المحاماة

للمزيد من التفاصيل...

البرلمان المغربي يحتضن حوار البرلمان الإفريقي الثاني للشباب يومي 04 و05 دجنبر

للمزيد من التفاصيل...

غياب 7 لاعبين عن تداريب الأسود

للمزيد من التفاصيل...