تابعونا على:
شريط الأخبار
إحباط محاولة تهريب أزيد من طنين من مخدر الشيرا حيازة المخدرات تقود ثلاثينيا إلى قبضة الشرطة القضائية في البيضاء الأمن يوقف 6 أشخاص أحدثوا فوضى بالشارع العام غياب 8 لاعبين عن الوداد ضد حسنية أكادير مجلس التعاون يعرب عن أسفه من قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب الرميد يفاجئ “البيجيدي” بتقديم استقالته من الأمانة العامة رفع دعوى قضائية ضد موقع مشهور بسبب النقلة في امتحانات الباك 3 سنوات حبسا في حق شاب اغتصب قاصرا وتسبب في حملها المواعيد الخاصة بإنجاز بطاقة التعريف تقود إلى اعتقال ثلاثيني “التائهون”.. شريط جديد للمخرج سعيد خلاف فتح تحقيق مع أجنبي ضُبط يتحرش بطفلة اعتقال خمسيني أضرم النار في سيارة للقوات العمومية الجامعة تسمح للجمهور بمتابعة المباريات داخل القاعات الرياضية البنزرتي يبعد لاعبا بارزا من تداريب الوداد فاخر يرفض تقسيط ديونه بالرجاء أمن القنيطرة يُنهي نشاط شاب روّع المواطنين الأمن يضع حدا لعصابة ألحقت خسائرَ بـ8 سيارات العثور على عنصر من القوات المساعدة جثة هامدة مجلس التعاون يعرب عن أسفه من قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب وزارة الأوقاف: فاتح شهر ذي القعدة سيكون يوم السبت

سياسة

بعد فيضانات الدارالبيضاء..لجنة برلمانية تلتقي مسؤولي شركة "ليديك"

23 يناير 2021 - 20:13

قرر مجلس النواب ايفاد لجنة برلمانية للقاء مسؤولي شركة “ليديك” المفوض لها تدبير قطاعي الماء والكهرباء بمدينة الدارالبيضاء.

ويحل أعضاء من لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة يوم الإثنين 25 يناير الجاري، بمقر الشركة بمدينة الدارالبيضاء، وهو نفس الفريق الذي التزم القيام بمهمة استطلاعية مؤقتة حول المكتب الوطني للماء والكهرباء والتي تم تشكيلها سابقا للبحث في أسباب إفلاس مكتب الكهرماء.

ويرأس اللجنة البرلماني سعيد التدلاوي (الحركة الشعبية)، وتضم في عضويتها 30 عضوا، أبرزهم عبد العزيز العماري، عمدة الدار البيضاء (العدالة والتنمية)، وحسن بنعمر، رئيس مقاطعة عين السبع (التجمع الوطني للأحرار).

 

 

وكانت عبد القادر عمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، تبرم من الجواب عن السؤال الذي طرحه فريق “البام” في جلسة الأسئلة الشفوية، بدعوى أن ذلك ليس من مسؤولية الوزارة التي يقودها ولكن يقع على عاتق وزارة الداخلية، كما شبه حجك الأمطار التي شهدتاه المدينة في ظرف وجيز بحقينة سد متوسط، فيما أكد فريق “المصباح” أن جانبا من المسؤولية تتحملها “ليديك”. فيما اعتبر الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة أن “اختصاص وزارة التجهيز والنقل والماء، المحدد بالقانون، لايعفي الحكومة من تحمل المسؤولية في هشاشة البنيات التحتية في جميع مناطق المملكة وليس المدن فقط”.

 

 

وأكد فريق “البام” أن “مسؤولية الحكومة قائمة، لأن الأمر يتعلق بوضعية كارثية، خصوصا أن البرلمان صوت على قانون لمواجهة الكوارث الطبيعية”، مشيرا إلى أنه “وفقا لهذا القانون، فإن ما حدث في البيضاء يتطلب تطبيق المقتضيات، بسبب الخسائر وفداحتها، وهو ما يستوجب من الحكومة التدخل عبر صندوق الكوارث الطبيعية لتعويض المتضررين”.

إلى ذلك طالب الفريق بإحداث لجنة لتقصي الحقائق، رشيد العبدي، رئيس الفريق خلال تعقيب على جواب وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، بطلب لإحداث لجنة تقصي الحقائق.

 

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

برلماني أوروبي: قرار برلمان أوروبا “خطأ” و”افتقاد للحكمة والنضج”

للمزيد من التفاصيل...

مجلس النواب باليمن …. قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب لا يقوم على أية أسس موضوعية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

هذا ما قرّرته السعودية بخصوص الحج هذا العام

للمزيد من التفاصيل...

داميان تاريل: لهذا السبب صفعتُ الرئيس الفرنسي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“التهيئة زناتة” و”ليدك” تُوقعان اتفاقية تخص العربات الكهربائية

للمزيد من التفاصيل...

“العربية للطيران” تعلن استئنافَ رحلاتها الجوية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الجامعة تُوفر طائرة خاصة للاعبي الوداد بالمنتخب

للمزيد من التفاصيل...

هذا ما قرّرته السعودية بخصوص الحج هذا العام

للمزيد من التفاصيل...

مجلس النواب باليمن …. قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب لا يقوم على أية أسس موضوعية

للمزيد من التفاصيل...

نزار بركة يحلّ جميع فروع وتنظيمات الحزب بعمالة فاس

للمزيد من التفاصيل...

مجلس النواب باليمن يتضامن مع المغرب إزاء قرار البرلمان الأوروبي

للمزيد من التفاصيل...

وهبي: أكادير تعيش بين مطرقة أزمة الماء وسندان سياحة متأزمة

للمزيد من التفاصيل...