تابعونا على:
شريط الأخبار
الأسد الإفريقي..عملية تطهير بالميناء العسكري لأكادير 4 غيابات لاتحاد طنجة أمام الرجاء فضيحة: بالفيديو..سيدة تمارس الجنس أمام إبنها الحسيمة.. السقوط من بناية يُنهي حياة ثمانيني 4 غيابات لاتحاد طنجة أمام الرجاء “الحمامصي” تُسلط الضوء على العنف ضد المرأة في “ندمانة” كندا: توجيه تهمة الإرهاب إلى شاب دهس أسرة مسلمة الفنان بهاوي يُصدر جديده الغنائي “سولو دموعي” عاجل: رئيس جامعة ابن طفيل يصفع طلبة جامعيين والشرطة تقتحم الحرم الجامعي سكومة يعود إلى تداريب الوداد البيضاوي إريكسن يطمئن الجماهير من سريره: أنا بخير الشاب الذي ألحق خسائر ب5 سيارات بمولاي رشيد يقع في قبضة الأمن  3أهداف يطمح الدون لتحقيقها..ماهي؟ السراح المؤقت لنائبي رئيس بلدية الناظور كأس أوروبا: بولندا تدفع ثمن خطأين بوريطة يستقبل 8 سفراء جدد كوفيد-19..المغرب يسجل 109 إصابة جديدة العصابة التي روعت مكناس تقع في قبضة الأمن قضية رابعة العدوية..المحكمة تؤيد أحكام إعدام قيادات الإخوان  كأس أوروبا: ديشان بمواجهة لوف..الفصل الأخير في رواية صداقة؟

سياسة

بسبب خروقات في التعمير..والي طنجة يقاضي رئيس جماعة

02 فبراير 2021 - 15:20

باشر محمد مهيدية، والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، عامل عمالة طنجة أصيلة، إجراءات رفع دعوى قضائية أمام المحكمة الإدارية بغاية عزل أحمد الادريسي، رئيس جماعة اكزناية.

وأصدرت وزارة الداخلية قرارا يقضي بتوقيف رئيس جماعة اكزناية، عن حزب الأصالة والمعاصرة، وبعض نوابه، بالإضافة إلى إلغاء الصلاحيات الممنوحة لهم، وضمنها منعه من توقيع جميع الوثائق والرخص المتعلقة بجماعة اكزناية التابعة ترابيا لعمالة طنجة-أصيلة.

ويأتي قرار وزارة الداخلية في أعقاب تقارير تم إنجازها من طرف لجان تفتيش كانت قد حلت بجماعة اكزناية قبل بضعة أسابيع، حيث وقفت على مجموعة من الاختلالات المحتملة التي تخص التدبير، خصوصا في قطاع التعمير، وأبرزها ملفّ “الإجهاز” على مساحة غابوية، بعدما توصلت وزارة الداخلية بشكاية في شأنه من مستشارين جماعيين ينتمون إلى جهة الشمال.

وسبق للإدريسي، الذي يوصف بـ”قيدوم منتخبي جهة الشمال” أن قال في دورة أكتوبر للجماعة التي يرأسها بأنه في حال خسر في الانتخابات البرلمانية المقبلة 2021، فإنه “غادي يقلبها حجر”.

وخلق الرجل الجدل قبل ذلك، حين تسبب في استنفار السلطات الأمنية التي اضطرت إلى تطويق مقر سكناه، حيث كان عقد اجتماعا سياسيا مع منتخبين داخل فيلا في منطقة “بوبانة”، رغم إقرار السلطات حالة الطوارئ.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

كوت ديفوار تؤكد أن الحكم الذاتي يتوافق مع القانون الدولي

للمزيد من التفاصيل...

السراح المؤقت لنائبي رئيس بلدية الناظور

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كندا: توجيه تهمة الإرهاب إلى شاب دهس أسرة مسلمة

للمزيد من التفاصيل...

قضية رابعة العدوية..المحكمة تؤيد أحكام إعدام قيادات الإخوان 

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

مايكروسوفت يعين أميرة مديرة عامة جديدة بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

“جوميا المغرب” تقترح برنامج تخفيضات بمناسبة عيد ميلادها التاسع

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الجالية المقيمة في الخليج تطالب بالاستفادة من تخفيضات التذاكر 

للمزيد من التفاصيل...

عائلات ضحايا “فاجعة طنجة” تُجدد مطالبها بمحاسبة المسؤولين عنها

للمزيد من التفاصيل...

أزيد من 200 ألف ناخب و1478 مكتبا للتصويت في اقتراع قطاع التربية الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

تصفية مهاجر مغربي برصاص إسباني عنصري

للمزيد من التفاصيل...

بعد زُهاء سنة من الإغلاق.. منتزه المنارة يُفتح مجددا في وجه العموم

للمزيد من التفاصيل...

عاجل: رئيس جامعة ابن طفيل يصفع طلبة جامعيين والشرطة تقتحم الحرم الجامعي

للمزيد من التفاصيل...