تابعونا على:
شريط الأخبار
المنتخب المغربي لكرة القدم للمبتورين يخوض تربصا إعداديا بتركيا استعدادا لكأس العالم انعقاد الدورة الـ41 لجمعية منظمة الطيران المدني الدولي بمونريال بمشاركة المغرب بنعلي: المغرب ملتزم بدعم الدور المركزي للوكالة الدولية للطاقة الذرية مدرب الباراغواي: المنتخب المغربي مجموعة خطيرة تتوفر على لاعبين من أعلى طراز إعفاء مسؤولة بالقطاع السياحي مزور تؤكد انخراط المغرب في تعزيز الممارسات الفضلى في مجال الخدمات الرقمية الطالبي العلمي يجري مباحثات مع وفد برلماني أردني تعليمات جديدة من الحموشي إلى مصالح الأمن الوطني.. المكتب الوطني للسكك الحديدية يكشف حقيقة نشر خريطة مبتورة للمملكة معطيات رسمية تكشف أرقاما “مخيفة” عن الطلاق بالمغرب النادي الملكي أنفا-المحمدية يحرز لقب دوري الأندية للغولف سيدات موريتانيا تجدد دعمها لجهود الأمم المتحدة حول قضية الصحراء المغربية مقاطعة سيدي بليوط تحصي منجزاتها بعد مرور سنة من الاقتراع+ فيديو المجلس الأعلى للحسابات يستضيف لقاء دوليا حول “استشراف تدبير المالية العمومية” “فرقة المسيرة الخضراء للطيران الاستعراضي تقدم عرضا في تولوز” عضو بالمجلس الجماعي لأكادير يطالب بإدراج نقطة إقالة أخنوش في الدورة المقبلة أمن المحكمة يوقف “نصاب” يدعي التوسط في الملفات المعروضة على القضاء المنصوري تحدث لجنة وطنية لمواكبة الحوار الوطني حول التعمير والإسكان الأسود ضد الدانمارك يوم 18 نونبر بقطر “المكتب الوطني للجامعة الوطنية يطالب الحكومة بتسوية وضعية نساء ورجال التعليم”

مجتمع

مشاريع وإعادة هيكلة تصميم الداخلة لمواكبة التطور

04 فبراير 2021 - 10:47
انعقد أمس الأربعاء، بالداخلة، اجتماع للجنة التقنية المحلية لدراسة مشروع تصميم تهيئة المدينة، بهدف صياغة ملاحظات ومقترحات لتحسين مشروع التصميم المقترح. 
 
ويشمل مشروع تصميم تهيئة مدينة الداخلة على عدة توجيهات وخيارات تهدف إلى تعزيز جاذبية المدينة، التي تشهد في الوقت الراهن دينامية خاصة. 
 
وفي كلمة بهذه المناسبة، أبرز والي جهة الداخلة-وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب لمين بنعمر، أهمية تصميم التهيئة، بالنظر إلى أن مدينة الداخلة شهدت دينامية اجتماعية واقتصادية على مدى السنوات الست الماضية. 
 
وفي هذا الإطار، دعا بنعمر، أعضاء اللجنة التقنية إلى الإدلاء بملاحظاتهم ومقترحاتهم، وبالتالي المساهمة في التعبير عن تصورات متجددة وبناءة في هذا المجال، مع مراعاة الخصائص امجالية للؤلؤة الجنوب. 
 
وأشار إلى أنه ينبغي وضع تصميم للتهيئة يساهم في تعزيز التسويق الترابي الفعال والتنمية الشاملة، مع الرفع من وجود المشهد العمراني. 
 
ومن جهته، أكد مدير الوكالة الحضرية للداخلة – وادي الذهب، مولاي امحمد همو، أن التغطية بوثائق التعمير وتحيينها مسألة أساسية لمواكبة دينامية المجال وتسهيل وتشجيع الاستثمار في القطاعات الإنتاجية.
 
وفي معرض تذكيره بمختلف مراحل مشروع تصميم التهيئة بالداخلة، سجل السيد همو أن هذا التصميم يهدف إلى الرفع من جاذبية وتنافسية المدينة وتعزيز مركزياتها وتنويعها وتنشيطها

 

وأضاف أن تصميم التهيئة يروم كذلك خلق المزيد من الانسجام بين المكونات الجمالية للنسيج الحضري والرفع من جودة المشهد العمراني وإرساء تقليد عمراني يراعي الاعتبارات البيئية
وخلال هذا الاجتماع، قدم مكتب للدراسات عرضا مفصلا حول مشروع تصميم التهيئة، تلته مناقشات مع مختلف الفاعلين لتبادل وجهات النظر وتقديم الملاحظات والمقترحات الكفيلة بإغناء 
محتوى هذا المشروع ومضمونه

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الطالبي العلمي يجري مباحثات مع وفد برلماني أردني

للمزيد من التفاصيل...

موريتانيا تجدد دعمها لجهود الأمم المتحدة حول قضية الصحراء المغربية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

إقالة الممثل الروسي الدائم للاتحاد الأوروبي

للمزيد من التفاصيل...

الأمير القطري والمستشار الألماني يؤكدان على ضرورة الاتفاق النووي مع إيران

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بنعلي: المغرب ملتزم بدعم الدور المركزي للوكالة الدولية للطاقة الذرية

للمزيد من التفاصيل...

كوسومار.. انخفاض النتيجة الصافية للمجموعة خلال الفصل الأول من 2022

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

المنتخب المغربي لكرة القدم للمبتورين يخوض تربصا إعداديا بتركيا استعدادا لكأس العالم

للمزيد من التفاصيل...

انعقاد الدورة الـ41 لجمعية منظمة الطيران المدني الدولي بمونريال بمشاركة المغرب

للمزيد من التفاصيل...

بنعلي: المغرب ملتزم بدعم الدور المركزي للوكالة الدولية للطاقة الذرية

للمزيد من التفاصيل...

مدرب الباراغواي: المنتخب المغربي مجموعة خطيرة تتوفر على لاعبين من أعلى طراز

للمزيد من التفاصيل...

إعفاء مسؤولة بالقطاع السياحي

للمزيد من التفاصيل...

مزور تؤكد انخراط المغرب في تعزيز الممارسات الفضلى في مجال الخدمات الرقمية

للمزيد من التفاصيل...

الطالبي العلمي يجري مباحثات مع وفد برلماني أردني

للمزيد من التفاصيل...

تعليمات جديدة من الحموشي إلى مصالح الأمن الوطني..

للمزيد من التفاصيل...