تابعونا على:
شريط الأخبار
قضية الجنس مقابل النقط تصل البرلمان توقيف مبحوث عنه بجرسيف بتهمة الاتجار في المخدرات خاليلوزديتش ينتظر فحوصات حكيمي وبونو مجلس الأمن يتحدث بشكل صريح وواضح عن “أطراف النزاع” في قضية الصحراء لاعبان يغيبان رسميا عن الأسود ضد مالاوي حمضي: المتحور الجديد لأوميكرون شديد العدوى ويثير القلق شيكات بدون رصيد تطيح بلاعب لكرة القدم الأمن يوقف 3 متورطين في سرقة بنك بوجدة بوركينا فاسو: إطلاق النار في عدد من ثكنات الجيش الأساتذة الباحثون قلقون بشأن النظام الأساسي الخاص بهم الكاف تخضع الأسود لفحص كورونا شراء شقق لفائدة ضحايا فاجعة طنجة استفحال ظاهرة الباعة الجائلين بالبيضاء مع أزمة كورونا حامي الدين يصف سحب قانون الإحتلال المؤقت للملك العمومي بفضيحة الأسود ضد الكونغو الديمقراطية بالدور الفاصل للمونديال الحبس 3 سنوات لضابط بالقوات المساعدة أمن منطقة مديونة يتمكن من لص خطير بالصور… ايت الطالب يعطي انطلاق خدمات المركز الصحي أم كلتوم الولاء الداخلة: امتناع تجار السمك عن الشراء يتسبب في كارثة 6حكام مغاربة لقيادة مباراة الغابون وبوركينافاسو

عين على العالم

مراهق بريطاني يخرج من غيبوبة دامت 10 أشهر أصيب خلالها مرتين بكورونا دون علمه

04 فبراير 2021 - 22:15
رغم سعادتهم بنجاته، أصبحت عائلة بريطانية في موقف حرج، إزاء طريقة التصرف مع ابنها الشاب الذي خرج أخيرا من غيبوبة دامت 10 أشهر كاملة، دون إدراك لأي من التطورات التي عاشها العالم وبلاده على الخصوص بسبب جائحة كورونا.
وكان الشاب جوزيف فلافيل، البالغ من العمر 19 عاما، ضحية لحادث سير، بعدما صدمته سيارة في الأول من شهر مارس من العام الماضي، أي قبل 3 أسابيع من بدء الحجر الصحي الشامل في بلاده، لمواجهة فيروس كورونا.
ووفقا لما أوردته صحيفة الغارديان، فإن الشاب المذكور، قد أمضى عشرة أشهر كاملة في غرف العناية بعد تعرضه لرضوض بالغة على مستوى الرأس، قبل أن يبدأ وضعه في التحسن ببطئ وبدأ في الإستجابة إلى أن خرج من الغيبوبة في يناير المنصرم.
وعبرت عائلة الشاب المراهق “العائد إلى الحياة” عن قلقها وحيرتها بشأن الطريقة الأمثل للتعامل معه حيث بدأت تتواصل معه لأول مرة بتقنية الفيديو، تقول عمته سالي سميث، لصحيفة الغارديان: “لن يعرف أي شيء عن الوباء لأنه كان نائما لمدة 10 أشهر. بدأ وعيه يتحسن الآن لكننا لا نعلم بمدركاته”.
وتضيف المتحدثة، “لا نعلم كيف سنبدأ في التعامل معه، لو أن شخصا ما أخبرني بما سيحدث خلال العام الماضي، ما كنت لأصدق كلامه” وأضافت “ليس لدينا أية فكرة عن كيفية تقبل جوزيفا لما مررنا به جميعا خلال هذه الفترة”.. “بمكوثه داخل غرفته في المستشفى لن يكون لديه أية فكرة عن سبب وجوده هناك.. نحاول أن نجعله يدرك أننا نرغب في زيارته غير قادرين على ذلك بسبب الجائحة ونحاول أن نشرح له ما حدث”.
وذكرت الصحيفة، أن المراهق الذي عولج في مستشفى الذي عولج في مستشفى ليستر العمومي، والذي نقل حاليا إلى مركز Adderley Green Care في Stoke-on-Trent لمواصلة العلاج، قد بدأ في تحريك أطرافه، تفاعلا مع الأطباء، كما بدأ يتواصل عن طريق الإبتسام وبتحريك عينيه، كما أصبح قادرا على لمس أذنيه، وتحريك ساقه، والإجابة على الأسئلة بنعم أو لا مستخدما عينيه في دلك.
وتقول عمة جوزيف “مازال أمامنا رحلة طويلة قبل استكمال تعافيه، لكن الخطوات التي قطعها  خلال الأسابيع الماضية كانت مذهلة للغاية”، لقد أصيب بكورونا مرتين أثناء وجوده في المستشفى لكنه شفي في المرتين معا.
وقالت الصحيفة، إن والدة المراهق قد تمكنت من زيارة ابنها يوم عيد ميلاده، في التاسع عشر من شهر دجنبر الماضي، لكن كان عليها أن تحتفظ بالتباعد الإجتماعي معه، وأن ترتدي لباسا خاصا طوال الوقت، “في ذلك الوقت لم يكن جوزيف مدركا لما هو عليه، وأعتقد أن الأم شعرت بالحزن الشديد لوضعه”، تقول العمة.
وقبل الحادث المأساوي، كان جوزيف، الشاب الرياضي، المنحدر من إحدى البلدات قرب ليستر، مقررا حصوله على إحدى الميداليات الذهبية، من طرف دوق إدنبرة، شهر ماي الماضي، وفق ما نقلته الصحيفة.
ووفقا للصحية فقد تمكنت عائلة جوزيف، من خلال حملة جمع تبرعات بإسم “Joseph’s Journey”، من جمع ما يزيد عن 30 ألف جنيه إسترليني لدعم المراهق في فترة تعافيه على المدى الطويل.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

قضية الجنس مقابل النقط تصل البرلمان

للمزيد من التفاصيل...

مجلس الأمن يتحدث بشكل صريح وواضح عن “أطراف النزاع” في قضية الصحراء

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

بوركينا فاسو: إطلاق النار في عدد من ثكنات الجيش

للمزيد من التفاصيل...

منظمة كندية تسائل الأمم المتحدة بشأن مصير الجنود-الأطفال في مخيمات تندوف

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

Realme تطلق هاتف realme GT Neo2

للمزيد من التفاصيل...

انتخاب “إثمار كابيتال” لرئاسة المنتدى الدولي للصناديق السيادية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

قضية الجنس مقابل النقط تصل البرلمان

للمزيد من التفاصيل...

إرتباك بطاقم الأسود بعد إصابة المرابط

للمزيد من التفاصيل...

توقيف مبحوث عنه بجرسيف بتهمة الاتجار في المخدرات

للمزيد من التفاصيل...

خاليلوزديتش ينتظر فحوصات حكيمي وبونو

للمزيد من التفاصيل...

لاعبان يغيبان رسميا عن الأسود ضد مالاوي

للمزيد من التفاصيل...

حمضي: المتحور الجديد لأوميكرون شديد العدوى ويثير القلق

للمزيد من التفاصيل...

شيكات بدون رصيد تطيح بلاعب لكرة القدم

للمزيد من التفاصيل...

الأمن يوقف 3 متورطين في سرقة بنك بوجدة

للمزيد من التفاصيل...