تابعونا على:
شريط الأخبار
علامة Hendiya® تفتتح متجرا جديد في مدينة مراكش وضعية أندية كرة اليد بجهة بني ملال تجر بنموسى للمساءلة وجبات “سناك” ترسل 25 شخصا للمستعجلات وتنهي حياة سيدة نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر اعتقال 4 أشخاص على خلفية تبادل الضرب والجرح بالشارع العام بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال مراكش.. توقيف شخص يشكل موضوع 20 مذكرة بحث وطنية لجنة الاستئناف تقلص عقوبة إيقاف جمهور الوداد إلى مباراتين المحكمة تحدد تاريخ النطق بالحكم في ملف الدكتور التازي عزيز أخنوش وأنس الصفريوي يحتفلان بزفاف نجليهما في مراكش فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين ل”القرقوبي” في مراكش صدمة أخرى للجزائر.. الكاف ترفض استئناف اتحاد العاصمة جمهور الجيش الملكي ممنوع من التنقل إلى أكادير القهوة.. التامني تدعو إلى حماية القدرة الشرائية للمستهلك الأميرة للا مريم تترأس المجلس الإداري للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية أتركين تطالب بالنهوض بأوضاع الأطر الطبية والتمريضية بمستشفى في مراكش إغلاق سجن “سات فيلاج” بشكل نهائي الممثل القانوني لشركة إنتاج أقمصة نهضة بركان يكشف مستجدات خطيرة الوداد: البرناكي يكشف أعضاء لجان الفريق كوسومار تسلط الضوء على مساهمتها في السيادة الغذائية

مجتمع

المعتقل الإسلامي السابق رشيد المليحي يكذب ادعاءات حاجب(فيديو)

05 فبراير 2021 - 21:43
نشر المعتقل الإسلامي السابق، رشيد المليحي، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”. فيديو قال في، إن خرجات المتطرف “محمد حاجب” المقيم بألمانيا، والتي يزعم فيها تعرض المعتقلين الإسلاميين للتعذيب بسجون المملكة، كلها كذب، مضيفا أن ما يقوم به حاجب لا يخدم حلحلة ملف هؤلاء المعتقلين.
وأضاف المليحي، أن حاجب يعيش حياة البذخ في ألمانيا ويبث فيديوهات على فيسبوك ويوتيوب كلها حقد دفين على المغرب ومؤسساته، ويحاول دائما الإصطفاف مع كل جهة لها عداء للمغرب.
هذا، وقد زاد عضو اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين، أن حاجب يحقد حقدا مريضا على المغرب ويتهمه بتعذيب المعتقلين، في حين أن كل كلامه كذب وبهتان، لافتا إلى أنه تنقل عبر 6 مؤسسات سجنية ولم يعش ولم يشاهد هذه الأمور التي يتحدث عنها حاجب ويعرف بنفسه بأنها غير حقيقية وأنها افتراء.
وأشار، أن المتطرق حاجب “يعرف كيف كان المعتقلون السياسيون والإسلاميون يعاملون في السجون، حيث توفر لهم خدمات وامتيازات، وكان غيرهم من المعتقلين الآخرين يحسدونهم عليها، خصوصا وأن المعتقلين مزدوجي الجنسية ومنهم حاجب كانوا يعاملون معاملة جد لائقة”
وزاد قائلا: “هذا الرجل يخوض في ما ليس له به علم، ولست أدري لصالح من يعمل، ولماذا يهدف إلى زعزعة استقرار المغرب وتحريض الجُهّل والمراهقين الفكريين والتأثير عليهم بالعاطفة، وتصوير المغرب ومؤسسات على أنها مملكة رعب”، مشددا على أن المتطرف حاجب يقوم بذلك عمدا ولغرض ما، مؤكدا أن المعاملة التي كان يحظى بها مزدوجي الجنسيات كان تستفز باقي المعتقلين في نفس القضايا التي يتابعون فيها، حيث كانوا يعاملون معاملة خاصة وكانت لهم امتيازات.
وأكد المعتقل الإسلامي السابق، أن ما يقوم به حاجب من خرجات لا تخدم قضايا المعتقلين الإسلاميين في المغرب بل تزيد الطين بلة، مضيفا أنه مستعد أن يقف أمامه ويؤكد له أنه كذاب ومدعي ويثبت له أنه ليس لديه ما يثبت به بأن المغرب ينتهج سياسة التعذيب في السجون، داعيا إلى العودة إلى رشده وترك قضايا المعتقلين الإسلاميين بالمغرب بعيدا، لأنه لا يخدمها ولا يمكنه أن يقدم صنيعا لهؤلاء المعتقلين بخرجاته التي كلها كذب.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر

للمزيد من التفاصيل...

بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

علامة Hendiya® تفتتح متجرا جديد في مدينة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

وجبات “سناك” ترسل 25 شخصا للمستعجلات وتنهي حياة سيدة

للمزيد من التفاصيل...

نزار بركة يوجه رسالة نارية لحكام الجزائر

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال 4 أشخاص على خلفية تبادل الضرب والجرح بالشارع العام

للمزيد من التفاصيل...

بركة: فخورون بحصيلة وزراء حزب الاستقلال

للمزيد من التفاصيل...

لجنة الاستئناف تقلص عقوبة إيقاف جمهور الوداد إلى مباراتين

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تحدد تاريخ النطق بالحكم في ملف الدكتور التازي

للمزيد من التفاصيل...

عزيز أخنوش وأنس الصفريوي يحتفلان بزفاف نجليهما في مراكش

للمزيد من التفاصيل...

فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين ل”القرقوبي” في مراكش

للمزيد من التفاصيل...