تابعونا على:
شريط الأخبار
أمم افريقيا..جزر القمر في مهمة جد صعبة لإزاحة الكاميرون المغرب يجدد تضامنه المطلق مع الإمارات عقب هجوم جماعة الحوثي الحارس الجزائري يكلف الرجاء 550 مليونا قضية الجنس مقابل النقط تصل البرلمان توقيف مبحوث عنه بجرسيف بتهمة الاتجار في المخدرات خاليلوزديتش ينتظر فحوصات حكيمي وبونو مجلس الأمن يتحدث بشكل صريح وواضح عن “أطراف النزاع” في قضية الصحراء لاعبان يغيبان رسميا عن الأسود ضد مالاوي حمضي: المتحور الجديد لأوميكرون شديد العدوى ويثير القلق شيكات بدون رصيد تطيح بلاعب لكرة القدم الأمن يوقف 3 متورطين في سرقة بنك بوجدة بوركينا فاسو: إطلاق النار في عدد من ثكنات الجيش الأساتذة الباحثون قلقون بشأن النظام الأساسي الخاص بهم الكاف تخضع الأسود لفحص كورونا شراء شقق لفائدة ضحايا فاجعة طنجة استفحال ظاهرة الباعة الجائلين بالبيضاء مع أزمة كورونا حامي الدين يصف سحب قانون الإحتلال المؤقت للملك العمومي بفضيحة الأسود ضد الكونغو الديمقراطية بالدور الفاصل للمونديال الحبس 3 سنوات لضابط بالقوات المساعدة أمن منطقة مديونة يتمكن من لص خطير

سياسة

المغرب - إندونيسيا.. شراكة وتعاون لمكافحة النزعة الانفصالية

06 فبراير 2021 - 00:01
قال رئيس جمعية الصحفيين المواطنين الاندونيسيين، ويلسون لالينكي، إن المغرب وإندونيسيا، اللذين يواجهان تحديات مشتركة، مدعوان إلى التعاون في مكافحة النزعة الانفصالية.
وأبرز لالينكي، خلال حفل أقيم في سفارة المغرب بجاكرتا، أنه “إذا كان المغرب يواجه مشكل الانفصال على مستوى صحرائه، فإن إندونيسيا تواجه نفس المشكل في بابوا، ومن هنا تبرز الحاجة إلى التعاون معا لمواجهة تحدياتهما المشتركة”.
كما أشار إلى أن جمعية الصحفيين المواطنين الاندونيسيين، التي تغطي بمهنية كبيرة الأحداث الدولية الراهنة، تسهر على تنوير الرأي العام في إندونيسيا بشأن آخر التطورات حول الصحراء المغربية، وفضح الأخبار الزائفة التي تروجها “البوليساريو”.
وأشاد لالينكي، الذي سبق له أن زار الأقاليم الجنوبية للمغرب بمناسبة زيارة إعلامية، بالدينامية التنموية التي تشهدها المنطقة تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وسجل أن “الصحراء المغربية عرفت دفعة قوية بفضل القيادة المتبصرة لجلالة الملك، الذي يحرص على إدراج المنطقة ضمن مسار تنموي يرتكز على العدالة الترابية”.
ومن جهته، أشاد سفير المغرب لدى إندونيسيا، وديع بنعبد الله، في كلمة له خلال هذا الحفل، بالجهود التي تبذلها جمعية الصحفيين المواطنين الاندونيسيين من خلال السهر على نقل صورة حقيقية عن الوضع في الأقاليم الجنوبية للمغرب للمواطنين الإندونيسيين.
وأكد بنعبد الله أن الدبلوماسية المغربية حققت نجاحات كبيرة بفضل الرؤية المتبصرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، مبرزا أن جمعية الصحفيين المواطنين الاندونيسيين، ومن خلال مساهماتها، تقرب الإندونيسيين من المغرب.
وخلص إلى أن هذه المؤسسة الإعلامية تساهم أيضا في تعزيز الروابط بين شعبي البلدين الشقيقين من خلال دعم مبادرات مواطنة (من الشعب إلى الشعب).
وتهدف جمعية الصحفيين المواطنين الإندونيسيين، التي تأسست في عام 2007، إلى إنشاء مجتمع إندونيسي قادر على التفاعل بموضوعية كبيرة مع أي معلومات ذات طابع وطني أو دولي تنشرها وسائل الإعلام.
وحتى الآن، تضم الجمعية أكثر من 4000 عضو نشيط و22 مجلس إدارة إقليمي يتوزع على 22 إقليم إندونيسي.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

المغرب يجدد تضامنه المطلق مع الإمارات عقب هجوم جماعة الحوثي

للمزيد من التفاصيل...

قضية الجنس مقابل النقط تصل البرلمان

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

بوركينا فاسو: إطلاق النار في عدد من ثكنات الجيش

للمزيد من التفاصيل...

منظمة كندية تسائل الأمم المتحدة بشأن مصير الجنود-الأطفال في مخيمات تندوف

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

Realme تطلق هاتف realme GT Neo2

للمزيد من التفاصيل...

انتخاب “إثمار كابيتال” لرئاسة المنتدى الدولي للصناديق السيادية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الحارس الجزائري يكلف الرجاء 550 مليونا

للمزيد من التفاصيل...

قضية الجنس مقابل النقط تصل البرلمان

للمزيد من التفاصيل...

إرتباك بطاقم الأسود بعد إصابة المرابط

للمزيد من التفاصيل...

توقيف مبحوث عنه بجرسيف بتهمة الاتجار في المخدرات

للمزيد من التفاصيل...

خاليلوزديتش ينتظر فحوصات حكيمي وبونو

للمزيد من التفاصيل...

لاعبان يغيبان رسميا عن الأسود ضد مالاوي

للمزيد من التفاصيل...

حمضي: المتحور الجديد لأوميكرون شديد العدوى ويثير القلق

للمزيد من التفاصيل...

شيكات بدون رصيد تطيح بلاعب لكرة القدم

للمزيد من التفاصيل...