تابعونا على:
شريط الأخبار
Mercedes-Benz الراعي الرسمي لـ”أسبوع القفطان” المغربي كلية علوم التربية بالرباط تطلق النسخة الثامنة من الملتقى الدولي للتربية الجمالية مراكش.. عمليتان أمنيتان تنهيان نشاط مروجين للمخدرات فينيا و ONEEيعلنان إطلاق منصة رقمية للصفقات العمومية مستشارة تتعرض لهجوم قطة وتستحي من مقاضاة مجلس الدار البيضاء الرميلي تكشف استعدادات الدار البيضاء لمونديال 2030 أوزين: عدد الأثرياء في المغرب ارتفع إلى 35 في المائة بسبب مباراة “ريال مدريد”.. أخنوش يقلص من مدة مداخلته في البرلمان الجيش الملكي إلى ربع نهائي كأس العرش على حساب نهضة الزمامرة التويمي يترشح لتعويض بودريقة المعارضة الاتحادية ترصد 10 مهام فشلت فيها الحكومة تنسيق أمني يفضي لتوقيف 5 مروجين ل”القرقوبي” بالقنيطرة وطنجة لتحديد موعد عودته للوداد.. فحوصات جديدة لجبران حملة شرسة تقود إلى حجز 106 دراجة نارية بمراكش خلال ظرف وجيز شوكي: ما حققته الحكومة الحالية خلال 30 شهرا يفوق ما حققته بعض الحكومات في ولاية كاملة إيداع مسؤول قضائي سجن الأوداية أمن وجدة يطيح ب10 أشخاص ضمن شبكة للتلاعب في امتحانات رخص السياقة الزمالك المصري يحتج على تعيين حكمين تونسيين أمام نهضة بركان السياقة الاستعراضية تقود سائق “تريبورتور” للاعتقال في الدار البيضاء سابقة..فريقان يخسران نفس المباراة في البطولة الاحترافية

مال و أعمال

إنوي يحصل على شهادة الإعتماد PCI-DSS

10 فبراير 2021 - 13:19

أعلن إنوي حصوله على شهادة الإعتماد PCI-DSS و التي ترتبط بأمن البيانات التي تخص صناعة بطاقات الأداء، وتعزز بالتالي جهود الفاعل الإتصالاتي في مواكبة التحول الرقمي للمقاولات المغربية.

وأوضح البلاغ الصادر عن الشركة اليوم الأربعاء, أن شهادة الإعتماد PCI-DSS تعتمد على تقييم تم إجراؤه على مستوى خدمات “inwi Business” التي يقدمها الفاعل الرقمي للمقاولات إنطلاقا من مراكزه للبيانات (Datacenter). وتصادق هذه الشهادة على قدرة إنوي في تحقيق درجة مثلى من الأمن، فيما يتعلق بالبيانات التي تخص شركائه المهنيين في ميدان الأداء الإلكتروني والأداء عن طريق البطاقات البنكية (البنوك، شركات الخدمات المرتبطة بالأداء الإلكتروني أو منصات الأداء عبر الأنترنيت ومواقع التجارة الإلكترونية…).

واستندت شهادة الإعتماد PCI-DSS الممنوحة لإنوي كذلك على تقييم للمخاطر وعلى مدى تنفيذ تدابير المراقبة المناسبة للحفاظ على سرية وسلامة وتوافر معلومات الفاعل الرقمي وزبنائه.

وصرح وسيم العروسي، مدير الدراسات والتنمية لدى إنوي إنه “بالإضافة لشهادات ISO 27001 وTIER III التي تم الحصول عليها مسبقا، تعزيزا لجهود إنوي لتزويد المغرب ببنية تحتية قوية وأحدث التقنيات المتطورة. وبوصفه جهة أساسية في توفير حلول استضافة وحلول أمنية وسحابية سيادية، فإن حصول إنوي على هذه الشهادة يعد أساسيا لمواكبة أمثل لزبنائنا، وذلك وفق مقاربة أمنية شاملة”.

وتم تطوير معيار PCI-DSS (معيار أمن بيانات صناعة بطاقات الأداء) بواسطة اتحاد PCI-SSC (مجلس معايير أمان صناعة بطاقات الأداء)، والذي يضم تحت لوائه مجموعة من العلامات التجارية الكبرى التيتصدر البطاقات البنكية.

وأشار ذات المصدر أنه تم إنشاء مراكز بيانات إنوي وفق المعايير الدولية الأكثر تقدما، كما أنها تساهم في ريادة إنوي في مجال السحابيات والأمن الإلكتروني والتحول الرقمي للمقاولات. كما يتوفر إنوي على مراكز بيانات بمساحة إجمالية بقيمة أربعة آلاف متر مربع في جميع أنحاء المغرب مما يجعلها أكبر مساحة مخصصة لمراكز البيانات بالمغرب.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الغلوسي يتساءل.. من يجر البلد للخلف ويسعى للفراغ؟

للمزيد من التفاصيل...

أوزين: عدد الأثرياء في المغرب ارتفع إلى 35 في المائة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

Mercedes-Benz الراعي الرسمي لـ”أسبوع القفطان” المغربي

للمزيد من التفاصيل...

فينيا و ONEEيعلنان إطلاق منصة رقمية للصفقات العمومية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الغلوسي يتساءل.. من يجر البلد للخلف ويسعى للفراغ؟

للمزيد من التفاصيل...

انتشار تعاطي السجائر الإلكترونية بين الأطفال يجر وزير الصناعة للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

مراكش.. عمليتان أمنيتان تنهيان نشاط مروجين للمخدرات

للمزيد من التفاصيل...

مستشارة تتعرض لهجوم قطة وتستحي من مقاضاة مجلس الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

ولد الشينوية وسعيدة شرف يرفضان المثول أمام المحكمة.. والقاضي يستعد لاتخاذ إجراء جديد

للمزيد من التفاصيل...

الرميلي تكشف استعدادات الدار البيضاء لمونديال 2030

للمزيد من التفاصيل...

أوزين: عدد الأثرياء في المغرب ارتفع إلى 35 في المائة

للمزيد من التفاصيل...

بسبب مباراة “ريال مدريد”.. أخنوش يقلص من مدة مداخلته في البرلمان

للمزيد من التفاصيل...