تابعونا على:
شريط الأخبار
المنتخب الجزائري ينسحب من بطولة إفريقيا للجمباز التي ستحتضنها المغرب الاستقلال يؤجل انتخاب اللجنة التنفيذية إلى موعد لاحق الاعتداء على فتيات يرتلن القرآن داخل خيمة.. لفتيت يخرج عن صمته 4 غيابات للجيش ضد نهضة بركان اعتقال أستاذة رفقة عشيقها متلبسين بممارسة الفساد داخل السكن الوظيفي نصف ماراثون جاكرتا للسيدات: المغرب يهيمن على منصة التتويج قرصنة شبكات الاتصالات الوطنية يقود صينيين للاعتقال بالدار البيضاء غرامة كبيرة من الفيفا للرجاء بالاجماع.. إعادة انتخاب نزار بركة أمينا عاما لحزب الاستقلال خبير يكشف العقوبات التي تنتظر اتحاد العاصمة الجزائري الأزمي يهاجم أخنوش ويعتبره يريد تكميم الأفواه للتغطية على حصيلته الضعيفة ابن كيران: سأعتزل السياسة إذا نفى أخنوش أنه كان ضد الدعم المباشر حسنية أكادير يهزم الجيش ويشعل الصراع حول اللقب اتحاديون غاضبون يؤسسون “اتحاد مستقل” في باريس محامي سويسري للدفاع عن إتحاد العاصمة بالطاس التامني تطالب لفتيت بإنصاف ساكنة سوق السبت أولاد النمة آيت طالب يعطي انطلاقة خدمات 34 مركز صحي بجهة سوس “البام” يعقد الدورة 28 لمجلسه الوطني بسلا اتحاد الجزائر ينسحب و نهضة بركان يستقر على اللعب بقميصه المزين بخريطة المغرب الرجاء يحتاج 2مليار لرفع قرار المنع من انتداب اللاعبين

مال و أعمال

الهيئة المغربية لسوق الرساميل و (IFC) يوقعان اتفاقية تعاون

12 فبراير 2021 - 09:25

وُقِّعَتِ بالرباط الخميس 11 فبراير اتفاقية تعاون بين كل من مؤسسة التمويل الدولية(IFC) ، عضو مجموعة البنك الدولي، والهيئة المغربية لسوق الرساميل، وذلك بهدف تحسين ممارسات المقاولات في مجال تقارير البيئة والمجتمع والحكامة (ESG).

وأشار البلاغ المشترك إلى أن تقارير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG) قد جرى التنصيص عليها في الدورية رقم 03/19 للهيئة المغربية لسوق الرساميل، والمتعلقة بعمليات الإفصاح عن المعلومات المالية، وذلك بغرض تحسين إعلام السوق بمؤشرات الأداء والمخاطر غير المالية لمصدري الأوراق المالية.

وستعتمد الهيئة المغربية لسوق الرساميل في إطار هذه الشراكة على مساعدة مؤسسة التمويل الدولية (IFC) من أجل تعزيز قدراتها في مجال تقارير البيئة والمجتمع والحكامة، خصوصا من خلال برامج للتكوين وكذا تطوير أدوات ناجعة لتقييم وتتبع وتأطير إعداد هذه التقارير.

وذكر دات المصدر أن اتفاق التعاون بين المؤسستين يندرج في إطار استمرارية المبادرات التي اتخذتها الهيئة المغربية لسوق الرساميل في سبيل تنمية سوق مستدامة للرساميل بالمغرب، قادرة على المساهمة في الإنعاش الاقتصادي عقب جائحة كوفيد-19.

وسبق لشركة التمويل الدولية أن قدمت دعمها للهيئة المغربية لسوق الرساميل في إطار إعداد الدلائل الخاصة بالسندات الخضراء، الاجتماعية والمستدامة والتي نشرت في 2016و2018، وقد استثمرت 100مليون يورو خلال سنة 2017في الإصدار الأول للسندات الخضراء بعملة أجنبية في السوق المغربية.

وأوضحت السيدة نزهة حيات، رئيسة الهيئة المغربية لسوق الرساميل، في تصريح لها بهذه المناسبة أن «إتساق القطاع المالي المغربي مع التنمية المستدامة، والتي حدد كأولوية خلال مؤتمر الأطراف بشأن تغيرات المناخ COP 22، أصبح يفرض نفسه أكثر من أي وقت مضى في ظل السياق الحالي للانعاش الاقتصادي، ويمر عبر اعتماد أفضل الممارسات في مجال الشفافية حول العوامل البيئية والاجتماعية والحكاماتية. وبهذا الصدد، ستمكننا شراكتنا مع مؤسسة التمويل الدولية من توفير مواكبة أفضل للمقاولات
التي تلجأ لطلب الادخار العام, في إطار تحولها في اتجاه اعتماد ممارسات أكثر استدامة، مما يحسن تنافسيتها الخاصة، وبشكل عام جاذبية السوق المغربية».

ومن جانبه، أشار السيد سيرجيو بيمنتا، نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط، إلى أن «من شأن إنعاش أخضر للاقتصاد أن يساهم في تحفيز النمو الاقتصادي ويخلق فرص العمل في ظرف وجيز». وأضاف قائلا «إن شراكتنا مع الهيئة المغربية لسوق الرساميل ستمكن، في أخر المطاف، المقاولات المغربية من تحسين ممارساتها في مجالات البيئة والمجتمع والحكامة واستقطاب المزيد من الاستثمارات الخضراء إلى المملكة، خالقة بذلك فرصا أكبر».

يندرج هذا المشروع وفقا للبلاغ في إطار برنامج مؤسسة التمويل الدولية (IFC) “الحكامة من أجل الاستدامة” في المغرب، والذي يشكل جزءا من المبادرة من أجل تنمية القطاع الخاص في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، الذي ينفذ بشراكة مع الحكومة الهولندية.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الاستقلال يؤجل انتخاب اللجنة التنفيذية إلى موعد لاحق

للمزيد من التفاصيل...

لشݣر: ندرك أن ملتمس الرقابة لن يطيح بالحكومة.. لكن المعارضة لم تلتقط الهدف منه

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

علامة Hendiya® تفتتح متجرا جديد في مدينة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

المنتخب الجزائري ينسحب من بطولة إفريقيا للجمباز التي ستحتضنها المغرب

للمزيد من التفاصيل...

الاستقلال يؤجل انتخاب اللجنة التنفيذية إلى موعد لاحق

للمزيد من التفاصيل...

الاعتداء على فتيات يرتلن القرآن داخل خيمة.. لفتيت يخرج عن صمته

للمزيد من التفاصيل...

لشݣر: ندرك أن ملتمس الرقابة لن يطيح بالحكومة.. لكن المعارضة لم تلتقط الهدف منه

للمزيد من التفاصيل...

بايتاس: صندوق المقاصة في قطاع المحروقات لا يحقق العدالة الاجتماعية

للمزيد من التفاصيل...

4 غيابات للجيش ضد نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال أستاذة رفقة عشيقها متلبسين بممارسة الفساد داخل السكن الوظيفي

للمزيد من التفاصيل...

نصف ماراثون جاكرتا للسيدات: المغرب يهيمن على منصة التتويج

للمزيد من التفاصيل...