تابعونا على:
شريط الأخبار
معسكر مغلق لاتحاد طنجة بإسبانيا سطات.. 450 شخصا يستفيدون من قافلة طبية لإزالة “الجلالة” 100 مليون للوداد بكأس الكاف وفاة رجل أثناء تفقد شقة ببني ملال طلال يكشف سبب استقالته من المكتب المسير للوداد المغرب يطلق برنامجا لتحديث أسطوله الجوي العسكري فريق تانزاني يطلب استعارة نجم الوداد مصرع طفل غرقًا في حفرة للصرف الصحي بالدار البيضاء حكيمي ضمن التشكيلة المثالية لربع نهائي مونديال الأندية العثور على جثة رجل ستيني معلقة بشجرة بأزيلال الجيش ينفي فشل لاعب بارز في الفحص الطبي عاشوراء.. حملة واسعة بالدار البيضاء للحد من الممارسات الخطيرة محمد أوناجم ينتقل لنادي كهرباء الإسماعيلية منظمات زراعية إسبانية تتهم الطماطم المغربية بـ”إغراق الأسواق” بعد قيادته لأول تتويج..الكرمة يستمر مع أولمبيك أسفي الحسيمة.. انتهاك الخصوصية يقود سيدة إلى السجن الرجاء يطلب مليارين في نزاعه مع العين التعادل الإيجابي ينهي المباراة الافتتاحية لـ”كان” السيدات بين المغرب وزامبيا المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ودور التعاونيات في التنمية المستدامة مجموعة من منخرطي الوداد: “مؤسسة المنخرط” لا تمثلنا

مال و أعمال

المغرب يحتل المرتة الأولى افريقيا في تصنيف "Country Brand Awards"

25 فبراير 2021 - 10:15

احتل المغرب المرتبة الأولى في تصنيف جوائز العلامة الخاصة بالدول على المستوى الإفريقي ( Country Brand Awards ) عن “الفئة العامة”، كما علم لدى منظمي هذه الجائزة.

وتفوق المغرب إفريقيا في هذه الفئة بنيله الجائزة الذهبية، متقدما على جنوب إفريقيا (الجائزة الفضية) ومصر (الجائزة البرونزية)، وذلك بحسب النتائج التي تم نشرها على الصفحة الرسمية لهذه الجائزة، والتي تغطي عدة مجالات منها جذب الاستثمار الأجنبي والترويج السياحي وتدبير أزمة فيروس كورونا.

على الصعيد العالمي، وحسب المصدر ذاته، فقد فازت نيوزيلندا بالجائزة الذهبية في هذه الفئة، تلتها سنغافورة وكوريا الجنوبية.

وتقيم ( Country Brand Awards ) بشكل مستقل ثلاث فئات هي “الترويج السياحي” و”ممارسة الأعمال ” و”الفئة العامة”.

وفي فئة “الترويج السياحي”، احتل المغرب المرتبة الثانية في إفريقيا بعد كينيا، فيما احتلت مصر المركز الثالث.

وفي إفريقيا دائما، احتل المغرب الصدارة مع جنوب إفريقيا في فئة “ممارسة الأعمال ” قبل كل من كينيا والسنغال.

وتشمل هذه الفئات ثلاثة عناصر أساسية في بناء علامة البلد، وهي القدرة على إنشاء علامة اقتصادية من خلال جذب الاستثمار الأجنبي والكفاءات وتعزيز الصادرات؛ والقدرة على إنشاء علامة سياحية؛ فضلا عن محور استثنائي جديد يتماشى مع إدارة أزمة (كوفيد-19). ويغطي المحور الأخير تدبير جائحة فيروس كورونا من طرف البلدان، ويأخذ في الاعتبار العناصر الرئيسية من قبيل الأمن الصحي.

وقامت لجنة من الخبراء ترأسها ديديي لاغاي، رئيس “ماركو دي كومونيكاسيون” ومؤلف كتاب “Marque Pays، un Pays comme Marque” بتقييم هذه المعايير.

كما أقرت اللجنة المكونة من متخصصين في مجال الاتصال ودبلوماسيين ، من بينهم فتح الله سجلماسي، الأمين العام السابق للاتحاد من أجل المتوسط، والتي عملت على تقييم هذه المعايير، بنجاح البلدان الحائزة على الجوائز في الترويج لعلامتها ، سواء على المستوى القاري (إفريقيا، أوروبا، الأمريكيتان ، آسيا – الشرق الأوسط ، وأوقيانوسيا) أو على المستوى العالمي

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

منظمات زراعية إسبانية تتهم الطماطم المغربية بـ”إغراق الأسواق”

للمزيد من التفاصيل...

لفتيت يعلن إجراءات بخصوص خدمات النقل الذكي وسيارات الأجرة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

وكالة بيت مال القدس تدعم الفلسطينيين بمشاريع اجتماعية وتنموية

للمزيد من التفاصيل...

الجزائر.. السجن 5 سنوات للمؤرخ بلغيث بسبب تصريحات عن الأمازيغية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

624 مليون درهم كلفة مشروع تأهيل الطرق المؤدية إلى ملعب الحسن الثاني ببنسليمان

للمزيد من التفاصيل...

الاقتصاد المغربي يسجل نموا بـ4.8% في الربع الأول من 2025

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

معسكر مغلق لاتحاد طنجة بإسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

سطات.. 450 شخصا يستفيدون من قافلة طبية لإزالة “الجلالة”

للمزيد من التفاصيل...

100 مليون للوداد بكأس الكاف

للمزيد من التفاصيل...

وفاة رجل أثناء تفقد شقة ببني ملال

للمزيد من التفاصيل...

طلال يكشف سبب استقالته من المكتب المسير للوداد

للمزيد من التفاصيل...

المغرب يطلق برنامجا لتحديث أسطوله الجوي العسكري

للمزيد من التفاصيل...

فريق تانزاني يطلب استعارة نجم الوداد

للمزيد من التفاصيل...

مصرع طفل غرقًا في حفرة للصرف الصحي بالدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...