تابعونا على:
شريط الأخبار
قضية الجنس مقابل النقط تصل البرلمان توقيف مبحوث عنه بجرسيف بتهمة الاتجار في المخدرات خاليلوزديتش ينتظر فحوصات حكيمي وبونو مجلس الأمن يتحدث بشكل صريح وواضح عن “أطراف النزاع” في قضية الصحراء لاعبان يغيبان رسميا عن الأسود ضد مالاوي حمضي: المتحور الجديد لأوميكرون شديد العدوى ويثير القلق شيكات بدون رصيد تطيح بلاعب لكرة القدم الأمن يوقف 3 متورطين في سرقة بنك بوجدة بوركينا فاسو: إطلاق النار في عدد من ثكنات الجيش الأساتذة الباحثون قلقون بشأن النظام الأساسي الخاص بهم الكاف تخضع الأسود لفحص كورونا شراء شقق لفائدة ضحايا فاجعة طنجة استفحال ظاهرة الباعة الجائلين بالبيضاء مع أزمة كورونا حامي الدين يصف سحب قانون الإحتلال المؤقت للملك العمومي بفضيحة الأسود ضد الكونغو الديمقراطية بالدور الفاصل للمونديال الحبس 3 سنوات لضابط بالقوات المساعدة أمن منطقة مديونة يتمكن من لص خطير بالصور… ايت الطالب يعطي انطلاق خدمات المركز الصحي أم كلتوم الولاء الداخلة: امتناع تجار السمك عن الشراء يتسبب في كارثة 6حكام مغاربة لقيادة مباراة الغابون وبوركينافاسو

سياسة

بعد الإقالات..اختفاء وثائق إدارية.. ما الذي يحدث في مديرية الادوية والصيدلة؟‬

25 فبراير 2021 - 20:30

لازالت تداعيات إقالة مسؤولين بمديرية الأدوية التابعة لوزارة الصحة ترخي بضلالها، حيث أثارت حفيظة حقوقيي القطاع وأكدوا أنها تعكس وجود فضائح بالمديرية.
وعلمت “الأنباء تيفي” أنه مباشرة بعد إعفاء الوزير مسؤولين بالمديرية إخراج ملفات ووثائق إدارية تخص شركات الأدوية والمستلزمات الطبية التي لها طابع السرية الإدارية، إلى وجهة غير معروفة. ما طرح تساؤلات لدى حقوقيين ومتتبعين لشأن الوزارة.
هذا الحادث يُذكر بما وقع داخل مديرية الأدوية والصيدلة في السنوات الأخيرة، حيث تم إحراق وثائق وملفات إدارية مباشرة بعد إقالة أحد المسؤولين، يقول مصدرنا المطلع.
وشهدت المديرية نفسها زلزالا مرده التقارير السوداء التي أنجزت، والتي يؤكد متتبعون أنها استُغلت لتصفية حسابات داخل المؤسسة، إذ كان على رأس المعفيين رئيسة مصلحة التراخيص والمصادقة بقسم الصيدلة والتي عملت بهده المصلحة لما يفوق 25 سنة، كما تم إعفاء رئيس قسم الادوية.
وكانت تقارير أصدرتها الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة الحق في الحياة، ناهيك عن بلاغات المنظمة الديمقراطية لمهنيي المستلزمات الطبية، تحدثت عن اختلالات تعرفها مديرية الأدوية والصيدلة والمعاناة اليومية للمستثمرين المغاربة في مجال الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الصحية والتجميل.
وسجلت تعطيل مصالحهم وتكبدهم خسارة مالية كبيرة بسبب ضياع المواد والاجهزة الصحية والطبية بسبب ممارسات تتنافى والقانون الجاري به العمل وتكريس ثقافة الزبونية والوساطة الداخلية والخارجية للابتزاز والارتشاء، تقول هذه التقارير.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

قضية الجنس مقابل النقط تصل البرلمان

للمزيد من التفاصيل...

مجلس الأمن يتحدث بشكل صريح وواضح عن “أطراف النزاع” في قضية الصحراء

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

بوركينا فاسو: إطلاق النار في عدد من ثكنات الجيش

للمزيد من التفاصيل...

منظمة كندية تسائل الأمم المتحدة بشأن مصير الجنود-الأطفال في مخيمات تندوف

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

Realme تطلق هاتف realme GT Neo2

للمزيد من التفاصيل...

انتخاب “إثمار كابيتال” لرئاسة المنتدى الدولي للصناديق السيادية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

قضية الجنس مقابل النقط تصل البرلمان

للمزيد من التفاصيل...

إرتباك بطاقم الأسود بعد إصابة المرابط

للمزيد من التفاصيل...

توقيف مبحوث عنه بجرسيف بتهمة الاتجار في المخدرات

للمزيد من التفاصيل...

خاليلوزديتش ينتظر فحوصات حكيمي وبونو

للمزيد من التفاصيل...

لاعبان يغيبان رسميا عن الأسود ضد مالاوي

للمزيد من التفاصيل...

حمضي: المتحور الجديد لأوميكرون شديد العدوى ويثير القلق

للمزيد من التفاصيل...

شيكات بدون رصيد تطيح بلاعب لكرة القدم

للمزيد من التفاصيل...

الأمن يوقف 3 متورطين في سرقة بنك بوجدة

للمزيد من التفاصيل...