تابعونا على:
شريط الأخبار
الرقم الأخضر يطيح بموظف لمكتب الماء والكهرباء برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا خطير..الإطاحة بمتهم على صلة بعصابة التايلاند الوداد ينتظر هدية من الرجاء والجيش بكالوريا.. ضبط 58 حالة غش 3 أرقام قياسية للرجاء في موسم التتويج إطلاق الرصاص ينهي عربدة متشرد القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي مسؤول يهين صحفيين.. منظمة حقوقية تدخل على الخط بنموسى في ورطة جديدة بسبب الامتحانات الإشهادية عيد الأضحى.. ارتفاع أسعار التوابل يزيد من معاناة المغاربة البيضاء.. شرطي يشهر سلاحه الوظيفي لتوقيف جانحين إعداد الدفاع يؤجل محاكمة أطباء تجميل “مزيفين” جامعة الكرة تهنئ الرجاء بإحرازه لقب البطولة الاحترافية تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية الرجاء ينهي الموسم بدون هزيمة وبطلا للدوري المغربي المنازعات المرفوعة ضد الدولة.. جهة الرباط في الصدارة بوريطة: المغرب مستعد لتوسيع وتنويع مجالات التعاون مع مدغشقر عيد الأضحى: المهن الموسمية تعود إلى الواجهة بالرشيدية تفاصيل دخول “إسكوبار الصحراء” طرفا في مواجهة الناصيري وبعيوي

8 مارس 🌷

بثينة مزران..الوجه الآخر لمروضة الكلاب في جهاز الدرك الملكي

07 مارس 2021 - 10:45

تتميز بثينة، التي تعمل بالمصلحة المركزية لترويض الكلاب بالدرك الملكي بمدينة تمارة، بشخصية قوية ومرونة كبيرة وقدرة أكيدة على التكيف والتحمل. هي نموذج لنساء قلائل يزاولن مهنة كانت تعتبر في السابق حكرا على الرجال.

وتمثل بثينة نموذج الدركية المغربية التي تساهم بنشاط في النهوض بصورة المرأة داخل مصالح الدرك الملكي، والتي تحتفي على غرار باقي المؤسسات الوطنية باليوم العالمي للمرأة، من خلال تكريم المرأة الدركية.

وللنجاح في تكوين فريق متلاحم وناجع وخلق علاقة تناغم مع الكلب، تتسلح بثينة بقيم أساسية لهذه المهنة التي تتطلب قدرة على التحمل والصبر في وجه الصعاب، وروح الحوار والقدرة على الإقناع.

تحرص بثينة، الشغوفة بالكلاب، على مراقبة الكلب وتدريبه على استخدام حواسه وتعلم فك رموز ردود أفعاله وتطوير قدراته. وتسعى بثينة إلى تكوين علاقة انسجام مع رفيقها من أجل استثمار قدراته السمعية والشمية المذهلة خلال مختلف التدخلات.

لترويض كلبها، تعتمد الشابة بثينة، التي تزاول هذه المهنة منذ ما يقرب من عام، مقاربة مدروسة بعناية من خلال تحضير حقائب تحتوي على متفجرات يتعين على الكلب اكتشافها والتعرف عليها.

تقول بثينة، التي نوهت بالفرصة التي أتيحت لها للانضمام إلى المصلحة المركزية لتدريب الكلاب بالدرك الملكي، إن هذه التجربة مكنتها من خوض تجربة جديدة تتعلق بتدريب الكلاب العسكرية، وخاصة الكلاب المكلفة بالكشف عن المتفجرات.

تبرز بثينة أنها استطاعت رفع التحديات والتغلب على المخاطر والصعوبات التي تنشأ من هذه المهنة التي يهيمن عليها الرجال عموما.

بعد عام من التحاقها بجهاز الدرك الملكي، قررت بثينة التطوع لاجتياز اختبارات مروضي الكلاب، ثم استفادت من دورة تكوينية لمدة ستة أشهر، تشمل دروسا نظرية وتطبيقية.

خلال هذه الفترة، تمكنت بثينة من اكتساب جميع تقنيات الترويض المستخدمة في هذا المجال قبل أن يقع اختيارها على التخصص في الكشف عن المتفجرات.

بعد اجتياز الامتحان النهائي بنجاح، شكلت بثينة مع كلبها ثنائيا حقيقيا لا ينفصل، يتميز بنجاعة كبيرة في مختلف التدخلات.

غير آبهة بالمخاطر والإكراهات الملازمة لهذه المهنة، عقدت الشابة بثينة العزم على عدم النكوص، بل تتطلع إلى الاستمرار في أداء مهامها بشغف ونكران ذات إلى جانب “رفيقها في المهنة“.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا

للمزيد من التفاصيل...

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

ترامب يحتفل بعيد ميلاده ال78 وعلامات تقدم السن بادية عليه

للمزيد من التفاصيل...

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

“إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الرقم الأخضر يطيح بموظف لمكتب الماء والكهرباء

للمزيد من التفاصيل...

برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا

للمزيد من التفاصيل...

خطير..الإطاحة بمتهم على صلة بعصابة التايلاند

للمزيد من التفاصيل...

الوداد ينتظر هدية من الرجاء والجيش

للمزيد من التفاصيل...

بكالوريا.. ضبط 58 حالة غش

للمزيد من التفاصيل...

3 أرقام قياسية للرجاء في موسم التتويج

للمزيد من التفاصيل...

إطلاق الرصاص ينهي عربدة متشرد

للمزيد من التفاصيل...

مسؤول يهين صحفيين.. منظمة حقوقية تدخل على الخط

للمزيد من التفاصيل...