تابعونا على:
شريط الأخبار
عرشان يعين مومنة منسقا محليا لحزبه بجماعة سعادة إحداث أول مركز رقمي ومندمج لتسريع وتيرة علمية التلقيح ضد كوفيد-19 شهيدة الواجب..كوفيد19 ينهي حياة ممرضة حامل بنكيران يثير فوضى في سلا بعد رفضه الترشح اكتشاف نسبة مهمة من النفط بإنزكان نزاع جديد للمغرب التطواني بالفيفا لماذا اختار العثماني الترشح في الرباط عوض المحمدية؟ “النكات”.. عمل جديد للمخرج المغربي ابراهيم الشكيري 500 ألف دولار لانتقال مهاجم إنييمبا إلى الرجاء البيضاوي خطير: شاب يقتل والدته ويتجول برأسها بين شوارع البيضاء+ فيديو خطير: جندي يطعن ابنه داخل دائرة أمنية بمراكش بسبب الخيانة الزوجية المغرب يقاضي شركة ألمانية‎‎ روما يرضخ لشروط الرجاء البيضاوي هل الانتخابات المبكرة الحل الأنسب لتجاوز أزمة تونس؟ العثماني يعلق على قرار التشطيب على السكال وحامي الدين كوفيد-19 يفتك بالمغاربة..أودى بحياة 9885 شخص مخالفات المرور تترك 7 مليون درهم في خزينة الدولة أولمبياد طوكيو: إقصاء بوقنطار في الدور الأول لسباق 5000م العثماني: لم نناقش تأجيل الانتخابات لكن كل شيء ممكن “كوفيد-19”..توقعات ببلوغ المنحنى الوبائي ذروته

مجتمع

رئاسة النيابة العامة تستمع لمغاربة الكوت ديفوار

14 مارس 2021 - 15:30

حظيت مشاركة رئاسة النيابة العامة في الشباك الوحيد المتنقل لفائدة المغاربة المقيمين في الكوت ديفوار، الذي نظم أمس السبت بأبيدجان، باهتمام كبير من لدن المغاربة المقيمين في هذا البلد الإفريقي .
وشهد رواق النيابة العامة، على امتداد اليوم الذي نظم فيه هذا الحدث، تدفقا كبيرا للمغربيات والمغاربة المقيمين في الكوت ديفوار الذين توجهوا للرواق من أجل التعبير عن استفساراتهم وتقديم تظلماتهم.
وقد تم إطلاع زوار الرواق بالخطوات والإجراءات الواجب اتباعها من أجل معالجة ملفاتهم، وتم توزيع مطويات عليهم لإطلاعهم على المهام الموكلة إلى رئاسة النيابة العامة والخدمات التي تقدمها، خاصة منها ما يتعلق بخدمة الشكاوى الإلكترونية. وفي جو ودي، يعكس الشعار الذي يؤطر عمل النيابة العامة، “نيابة عامة مواطنة”، تم أيضا استقبال أعضاء مكتب جمعية المغاربة المقيمين في كوت ديفوار، بالرواق، من أجل مناقشة عدد من القضايا التي تهم أفراد الجالية المغربية، وقد تم إطلاعهم على عدد من التوضيحات.
ويهدف الشباك الوحيد المتنقل لخدمة مغاربة العالم، الذي نظمته الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، لأول مرة في افريقيا، إلى مواكبة وتتبع عن قرب أوضاع المغاربة المقيمين بالكوت ديفوار، والتعريف بمختلف الخدمات الجديدة الموجهة إليهم، وبحث مختلف انشغالاتهم، الاجتماعية، والثقافية، والاقتصادية، والادارية .
وتندرج هذه المبادرة، التي عرفت مشاركة 14 ممثلا عن الوزارات والمؤسسات الوطنية،ضمن سياسة القرب التي تعتمدها الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، من أجل الاستجابة لاحتياجات مغاربة العالم، لاسيما فيما يتعلق بتحسين الخدمات الإدارية الموضوعة رهن إشارتهم.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

عرشان يعين مومنة منسقا محليا لحزبه بجماعة سعادة

للمزيد من التفاصيل...

بنكيران يثير فوضى في سلا بعد رفضه الترشح

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

هل الانتخابات المبكرة الحل الأنسب لتجاوز أزمة تونس؟

للمزيد من التفاصيل...

كوفيد-19: ألمانيا تبدأ التطعيم بجرعة ثالثة من اللقاح

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

” ONEE”يشرع في تقوية تزويد مدينة بوفكران بالماء الصالح للشرب

للمزيد من التفاصيل...

“ONEE “يشرع في مشروع تقوية تزويد مدينة أزرو بالماء الصالح للشرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

إحداث أول مركز رقمي ومندمج لتسريع وتيرة علمية التلقيح ضد كوفيد-19

للمزيد من التفاصيل...

شهيدة الواجب..كوفيد19 ينهي حياة ممرضة حامل

للمزيد من التفاصيل...

بنكيران يثير فوضى في سلا بعد رفضه الترشح

للمزيد من التفاصيل...

ماذا يقصد وزير الخارجية الإسباني بـ”الحذر مع المغرب”؟

للمزيد من التفاصيل...

الدميعي مدربا للمنتخب تحت إشراف الحسين عموتة

للمزيد من التفاصيل...

اكتشاف نسبة مهمة من النفط بإنزكان

للمزيد من التفاصيل...