تابعونا على:
شريط الأخبار
طاليب مرشح لخلافة الصحابي بسريع واد زم الداخلية تشرع في محاربة أمية المجالس المنتخبة حفل زفاف ينقلب إلى مأساة بعد انقلاب سيارة نقل العروسيين ناري… زهير البهاوي يطرح جديده الفني بسبب العنف.. إيقاف 12 شخصا من بين أحد فصائل مشجعي كرة القدم 22 لاعبا بلائحة الوداد لمواجهة الحسنية أخيرا.. استئناف الزيارات العائلية بالمؤسسات السجنية نصاب أجنبي يقع في قبضة أمن مراكش الوداد يطلب التدرب بمركب أدرار قبل مواجهة الحسنية “البام” يحصد نصف مقاعد المجلس الإقليمي لأسا الزاك نقل مباراة غينيا والأسود إلى الرباط بلفقيه انتحر والنيابة العامة تغلق الملف (تقرير) كوفيد19: 1620 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية أخنوش: أسعى لأكون عند حسن ظن سكان أكادير عارضة الأزياء إيفانجليستا ضحية عملية التجميل “سيبة” إهداء من “دون الييغ” إلى روح الفقيدين التجاري وفا بنك يتوج بجائزة البنك الأكثر أمانا في افريقيا رابطة أسرة المساجد تحتج أمام البرلمان للإفراج عن إمام ݣلميم الحسنية تستغني عن لاعبين بارزين هؤلاء سيدبرون مع أخنوش شؤون أكادير

سياسة

ساجد يقطع الطريق على معارضيه..بهذه الخطوة

17 مارس 2021 - 14:05

بادر المكتب السياسي لحزب الاتحاد الدستوري إلى قطع الطريق على معارضيه داخل المكتب السياسي، وهي الحركة التي يتزعمها إدريس الراضي. إلى جانب قياديين آخرين من بينهم الشاوي بلعسال، وعبد الله فردوس.

وأعلن المكتب السياسي، تأجيل عقد المجلس الوطني والمؤتمر الوطني إلى ما بعد الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، وبرره قراره بـ”استمرار حالة الطوارئ الصحية، واحترام القوانين والإجراءات الاحترازية”. في الوقت الذي أكد فيه أهمية المحافظة على وحدة الحزب وتماسكه وحضوره في المشهد السياسي وتقوية مكتسباته السياسية والميدانية، معبرا في السياق ذاته، عن استعداده الكامل للمشاركة في الانتخابات المقبلة من أجل تعزيز مكانة الحزب في المؤسسات الديمقراطية وطنيا وترابيا.

و ثمن المكتب السياسي لحزب الاتحاد الدستوري اعتماد منظومة القوانين التنظيمية للانتخابات، معتبرا أنها تكرس المسار الديمقراطي كخيار وطني.

وأوضحت قيادة الحزب، أن من شأن مستجدات هذه المنظومة الانتخابية توفير شروط المنافسة وتكافؤ الفرص بين جميع الفرقاء السياسيين، والحد من الإقصاء السياسي بإلغاء العتبة.
وأعرب المكتب السياسي للحزب أيضا عن تثمينه للمصادقة على مشروع القانون الإطار المتعلق بالحماية الاجتماعية الضامن لتعميم التغطية الاجتماعية لفائدة جميع المغاربة، وتفعيل السجل الاجتماعي الموحد، باعتباره ورشا إصلاحيا واجتماعيا ملكيا شاملا بامتياز، مثمنا في السياق ذاته، مصادقة المجلس الحكومي على مشروع قانون تقنين القنب الهندي للاستعمالات المشروعة والأغراض الطبية والصناعية.
من جانب آخر، أكد المكتب السياسي للحزب، وفق المصدر ذاته، استعداده الكامل للدفاع والترافع عن القضية الوطنية والوحدة الترابية، والتعامل مع الوضع بكل يقظة ومسؤولية، والتجند وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وخلال هذا الاجتماع الذي يعد امتدادا للاجتماع المفتوح الذي عقده حزب الاتحاد الدستوري نهاية الأسبوع الماضي بالدار البيضاء، أشاد المكتب السياسي للحزب بنجاح عملية التلقيح ضد “كوفيد-19” بالمملكة، والتي بوأت المغرب مكانة خاصة بين دول العالم، مع العمل على مواصلة الجهود للحد من الوباء عبر التقيد بجميع الإجراءات الصحية بكل يقظة وحذر.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بوريطة: المغرب برهن عن حس ابتكاري في معالجة قضية الطاقة

للمزيد من التفاصيل...

الداخلية تشرع في محاربة أمية المجالس المنتخبة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرطي الذي قتل فلويد يستأنف الحكم الصدر ضده

للمزيد من التفاصيل...

حفتر..عسكري يطمح إلى رئاسة ليبيا عبر صناديق الاقتراع

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي للمغرب يطلق منتوجه الجديد للتمويل المسبق للتصدير

للمزيد من التفاصيل...

التجاري وفا بنك يتوج بجائزة البنك الأكثر أمانا في افريقيا

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

برافو.. شبان مغاربة بإيطاليا يزودون جماعة ب4 سيارات إسعاف

للمزيد من التفاصيل...

بوريطة: المغرب برهن عن حس ابتكاري في معالجة قضية الطاقة

للمزيد من التفاصيل...

الداخلية تشرع في محاربة أمية المجالس المنتخبة

للمزيد من التفاصيل...

تحديد موعد إعلان خاليلودزيتش عن لائحة الأسود

للمزيد من التفاصيل...

محاولات بالرجاء لاحتواء خلاف الشابي وبنحليب

للمزيد من التفاصيل...

القضاء الإداري بفاس يصفع الأحرار

للمزيد من التفاصيل...