تابعونا على:
شريط الأخبار
ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪ حسنية أكادير يتجاوز الكوكب المراكشي ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي” قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد الزلزال القضائي.. الحبس النافذ لمحامين وقضاة.. حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟ الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب” الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية) نهضة بركان ضد أولمبيك أسفي..مباراة مهددة بالتأجيل الحكومة تعين هشام غازري مديرا للموارد البشرية بوزارة الخارجية

مجتمع

قصة جريمة.. من الدعارة إلى الاختطاف والاحتجاز

08 أبريل 2021 - 14:21

جرائم من الأفلام الهوليودية

في الفترة ما بين 25 شتنبر و 30 دجنبر 2018 تلقى أفراد المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن مكناس وعناصر الدرك الملكي ببوفكران والحاجب على مراحل شكايات من سبعة مواطنين من بينهم المقاول (إ.س) الذي ادعى بأن أربعة مجهولين وعلى طريقة الأفلام الهوليودية، هجموا عليه ليلا وأرغموه على الترجل من سيارته التي تولى أحدهم قيادتها وبعد اعتدائهم عليه بصاعق كهربائي وعبوة غاز مسيل للدموع زجوا به في عربتهم، ثم اختطفوه واحتجزوه لمدة يومين في مكان لا يعرفه داخل غابة، وبعدها أخذوه إلى أحد المنازل حيث سلبوا منه بطاقة الشباك الأوتوماتيكي ورقمها السري وطالبوه بفدية قدرها 300 ألف درهم وبعد التفاوض معهم رافقه اثنين منهم تحت حراسة مشددة إلى بنك (…) لسحب مبلغ 100 ألف درهم الذي استولوا عليه وعلى ناقلته وأفرجوا عنه، وهي نفس الجريمة التي طالت الضحايا (ع.ر.ت) و(ح.ع) و (ف. ب) و (ي.ق) و(أ.ز) وغيرهم الذين تم تجريدهم بالقوة والإكراه في أزمنة وأمكنة متفرقة من أموالهم وباقي ممتلكاتهم.

امرأتان تصطادان الضحايا للدعارة

في ظل المعلومات المتوفرة، قام رجال الضبط القضائي بتحريات ماراطونية في مختلف الاتجاهات، أسفرت عن توقيف أفراد تلك العصابة التي تضم امرأتين، حيث تم التحفظ عليهم رهن الحراسة النظرية بعد التعرف عليهم من طرف المشتكين الذين أشاروا إليهم بأصابع الاتهام.

 واستنادا إلى الأسلحة والمسروقات التي تم ضبطهم متلبسين بحيازتها والتي تم حجزها لفائدة القانون، جرى استجوابهم في الموضوع حيث اعترفوا بكل ما ارتكبوه.

وقد اتضح من خلال تعميق البحث معهم بأن العازبتين المذكورتين كانتا تتناوبان، وفق الخطة المرسومة، على اقتناص نوع معين من الأشخاص لممارسة الدعارة والجنس العابر، والذين بعد الاتفاق معهم يقع استدراجهم إلى معاقل شركائهما المتوارية عن الأنظار لتنفيذ باقي تلك العمليات الإجرامية.

تهم ثقيلة وعقوبات مشددة

وبناء على المحاضر التسعة المنجزة وعلى ملتمسات الوكيل العام للملك في الملف عدد 2019/1، أمر قاضي التحقيق بالغرفة الأولى بحبس الجناة احتياطيا والذي في أعقاب استنطاقهم ابتدائيا وتفصيليا وتضارب أقوالهم، أصدر بتاريخ 24 أكتوبر 2019 قراره رقم 553 القاضي بمتابعتهم وتقديمهم للمحاكمة، حيث قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمكناس علنيا وحضوريا في آخر جلستها المنعقدة يوم الأربعاء 7 أبريل الجاري في حق (خ . ك) و(م . ك) و(م . ش) و(م.ر) بـ 15 سنة سجنا لكل منهم، و بـ 8 سنوات سجنا لكل من (م.و) و(ن.ز)، و بـ 6 سنوات سجنا في حق (أ. ك)، أما  (س.ب) و (م.ش)، كما قضت المحكمة بما قضيا رهن الاعتقال، وبأداء جميع المتابعين تضامنا 300 ألف درهم تعويضا لأحد الضحايا مع الصائر والإجبار في الأدنى، وذلك بعد إدانتهم، كل منهم بما نسب إليه، من أجل تكوين عصابة إجرامية والسرقات الموصوفة بالليل والتعدد والعنف والتهديد واستعمال ناقلة ذات محرك والاحتجاز بهدف طلب فدية وقع أثناءه تعذيب.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪

للمزيد من التفاصيل...

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي

للمزيد من التفاصيل...

بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي”

للمزيد من التفاصيل...

قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات

للمزيد من التفاصيل...

تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء

للمزيد من التفاصيل...

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة

للمزيد من التفاصيل...

شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم

للمزيد من التفاصيل...

إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد

للمزيد من التفاصيل...