تابعونا على:
شريط الأخبار
بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد الزلزال القضائي.. الحبس النافذ لمحامين وقضاة.. حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟ الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب” الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية) نهضة بركان ضد أولمبيك أسفي..مباراة مهددة بالتأجيل الحكومة تعين هشام غازري مديرا للموارد البشرية بوزارة الخارجية التقدم والاشتراكية يدعو الحكومة إلى فتحِ حوارٍ مع طلبة كليات الطب والصيدلة الكاف يحدد موعد نهائي عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية الجامعة تتوصل ب800 مليون من الكاف عمدة الدار البيضاء تعرض سيارات ودراجات محجوزة للبيع في المزاد “هيت راديو” توضح موقفها من قضية برنامج “مومو” المحكمة الإدارية تعزل أصغر رئيسة جماعة بتارودانت مغادرة رونار لفرنسا تزيد الضغط على الركراكي

مجتمع

سجين مغربي متهم بقتل طالبة بإسبانيا يطلب ترحيله إلى المغرب

14 أبريل 2021 - 15:50

قدم  المهاجر المغربي “محمد أ”، الذي أدين بقتل “لورا جوتيريز” طالبة بمعهد للتمريض بسبة المحتلة  في دجنبر  2011 ، خلال مثوله صباح اليوم أمام المحكمة الإقليمية في قادس،  بملتمس لاستبدال العقوبة التي لم يتم تنفيذها بعد  في حقه، بالطرد من الأراضي الإسبانية إلى المغرب.

وكان ” محمد أ” قد أدين بالسجن لمدة  14 سنة و 6 أشهر، قبل أن تخفض المحكمة العليا هذه العقوبة إلى 14 سنة ونصف، ليطلب بعدها تطبيق التشريع الساري بعد إصلاح 2015 ، حيث تنص المادة 89 من قانون العقوبات على إمكانية استبدال جزء من العقوبة بطرد الشخص المدان من الأراضي الإسبانية.

وردا على أسئلة المدعي العام، قال”محمد أ”  ووفق ما اوردته وسائل اعلام محلية، إنه لا يريد إنهاء قضاء العقوبة في سجن مغربي، فقط الاستبدال بالطرد، مؤكدا  أنه “حتى الآن لا يزال نادما ولم ينسى في أي وقت ما فعله و يطلب المغفرة” مشيرا إلى أنه يعيش في إسبانيا منذ 1999 ، بشكل قانوني، وحصل على تصريح إقامة منذ سنة 2000، لكن هذا التصريح قد انتهى بالفعل وليس له جذور في البلاد، وجاء إلى سبتة من مورسيا وعمل نادلا، ولديه ابنة لا تربطه بها علاقة منذ أكثر من 10 سنوات.

تعود الأحداث التي أدين بسببها “محمد . أ”  إلى 6 ديجنبر 2011، عندما قتل الشابة البالغة من العمر 24 سنة،  والتي كانت تستعد لاجتياز  الامتحان الأخير في مهنة التمريض، في الشقة التي كانت تعيش فيها في سبتة المحتلة، وتم العثور على جثة الطالبة المولودة في لا لينيا دي لا كونسبسيون، من قبل الشرطة الوطنية بعدما  قدم  المتهم  نفسه واعترف بارتكابه الجريمة، وأظهرت التحقيقات أنها خنقت وتعرضت كذلك لاعتداء جنسي.

وفي دجنبر2013 ، قضت المحكمة الإقليمية في قادس في حق “محمد . أ”  بـ 18 سنة و 3 أشهر،  بعد متابعته بتهمة ارتكاب جريمة قتل واعتداء جنسي، لكن القضية وصلت إلى المحكمة العليا ، التي خففت الحكم بعد  سنة من ذلك  إلى 14 سنة  و 6 أشهر، كما رفضت المحكمة العليا الاستئناف الذي قدمه أقارب الضحية الذين طالبوا بعقوبة أشد بحق المدان.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

مزور يكشف نتائج “بارومتر الصناعة المغربية”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة

للمزيد من التفاصيل...

شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم

للمزيد من التفاصيل...

إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد

للمزيد من التفاصيل...

الزلزال القضائي.. الحبس النافذ لمحامين وقضاة..

للمزيد من التفاصيل...

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟

للمزيد من التفاصيل...

الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب”

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية

للمزيد من التفاصيل...