تابعونا على:
أخر الأخبار في أول رد له.. رئيس حكومة إسبانيا يهدد المغرب عاجل/ مدريد أعادت إلى المغرب 1500 من ستة حراكَ هدف سواريز القاتل يضع أتليتيكو على أعتاب لقب البطولة الإسبانية جلسة خمرية تنتهي بمقتل عشريني بسيدي بيبي عاجل: القضاء يصدم الوداد في نزاعه مع شيكاتارا الجسر الجوي لنقل المساعدات إلى غزة..متواصل هذا هو موعد عودة القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية للمغرب إسرائيل تقصف منزل رئيس حماس منظمة الصحة تعرض “توقعات مخيفة” عن كورونا هذا العام عاجل: محاولة إنقاذ كلب تنتهي بمصرع طفل بمراكش فلسطين: إصابة مسعف متطوع بالرصاص الحي فحص عشرات “الحراكة” بسبتة قبل إعادتهم للمغرب عاجل: إطلاق صواريخ من لبنان اتجاه إسرائيل لأول مرة..دوي صفارات الانذار يسمع في شمال إسرائيل دورية للدراجين تتمكن من سارق أغطية بالوعات الصرف الصحي السجن 8 أشهر للزوج الذي عنّف زوجته أمام أطفاله ابتدائية طنجة تدين الملياردير سمير عبد المولى رئيس الحكومة: لن يتم تخفيف حالة الطوارئ أيام العيد الشابي يستبعد 3 لاعبين عن مواجهة الفتح فشل مفاوضات تجديد عقد الورفلي بالرجاء

الرياضة

ريال مدريد: 3 تحديات تواجه زيدان في هذا الموسم

16 أبريل 2021 - 22:44

يوجد مدرب ريال مدريد الإسباني، زين الدين زيدان، أمام ثلاث تحديات جديدة، بداية بالفوز بالثنائية للمرة الثانية في مسيرته، بعد تأهله لنصف نهائي رابطة أبطال أوروبا واحتلاله المركز الثاني في جدول ترتيب البطولة الإسبانية “الليغا” بفارق نقطة واحدة خلف أتلتيكو مدريد المتصدر.

ومعلون أن الفوز بلقب رابطة الأبطال هو المعيار الأبرز الذي -على أساسه- يحك م على المدرب في ريال مدريد، لأن التتويج بهذا اللقب يعد من جينات الفريق “الملكي” الذي ظفر به 13 مرة سابقا.

ولكن الفوز بثنائية “الليغا” والمسابقة القارية الأم هي مهمة صعبة للمدربين في تاريخ “الملكي”، ولم يحقق هذا الإنجاز عبر تاريخ الريال الممتد منذ 1902، سوى 3 مرات فقط.

وكانت المرة الأولى موسم 1956-1957، ثم حققها الفريق مرة ثانية على التوالي موسم 1957-1958، ثم انتظر “الميرينغي” مجيء زين الدين زيدان للفوز مرة ثالثة بهذه الثنائية موسم 2016-2017.

ويعد التحدي الثاني لزيدان هو الفوز باللقب الـ14 في رابطة الأبطال والرابع لـ “زيزو” مع الريال، وهذا ما لم يستطع أي مدرب تحقيقه. وحدهما المدرب الإنجليزي الراحل بوب بيزلي فاز مع نادي ليفربول بـ3 ألقاب في البطولة الأوروبية، وأيضا المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي توج بـ3 ألقاب مع ميلان وريال مدريد.

ولتحقيق هذا الإنجاز غير المسبوق، على زيدان أن يتخطى في نصف النهائي تشلسي القوي بقيادة توماس توخيل الذي وصل مع باريس سان جيرمان الموسم الماضي إلى نهائي رابطة الأبطال.

والتحدي الأخير للتقني الفرنسي سيكون الحفاظ على لقبه بطلا “لليغا”، والتتويج به للمرة الثانية تواليا، فقد عاد للمنافسة بقوة على اللقب إثر فوزه على برشلونة في الكلاسيكو، ويبدو أنه لن يتنازل بسهولة عن عرش البطولة الإسبانية.

ومنذ 2008 عندما كان الألماني بيرند شوستر يدرب ريال مدريد -وهو المدرب الوحيد الذي حافظ على لقب “الليغا” الذي فاز به سلفه فابيو كابيلو- فشل أي مدرب في الحفاظ على لقبه بطلا لإسبانيا.

ومن الجدير ذكره أن جوزيه مورينيو وأنشيلوتي وزيدان اختبروا مواسم سيئة بعد الفوز بلقب “الليغا“.

الفيديوهات

سياسة

صحيفة إسبانية: مدينة سبتة تؤدي ثمن استقبال غالي

للمزيد من التفاصيل...

في أول رد له.. رئيس حكومة إسبانيا يهدد المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

 “لاركو” تصف العدوان الإسرائيلي على فلسطين بالجريمة 

للمزيد من التفاصيل...

القضاء يحيل شكاية ألتاميرانو ضد غالي على المحكمة الوطنية الإسبانية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

مجموعة KSB تحتفل بعيد إنشائها

للمزيد من التفاصيل...

38,7% من الأفراد في المغرب لا يزالون يعتمدون على نظام “ويندوز 7″

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الرجاء يطلب مغادرة الحجر لمواجهة المولودية

للمزيد من التفاصيل...

في أول رد له.. رئيس حكومة إسبانيا يهدد المغرب

للمزيد من التفاصيل...

حملة مطاردات وتعنيف القاصرين المغاربة تستعر في سبتة

للمزيد من التفاصيل...

شهران حبسا في حق موظف جماعي اعتدى على مواطن أجنبي

للمزيد من التفاصيل...

خطير… ابن مسؤول أمني يعتدي على طبيبة بمستشفى السراغنة

للمزيد من التفاصيل...

خرق الطوارئ الصحية يقود إلى إيقاف 16 شخصا داخل مقهى

للمزيد من التفاصيل...