تابعونا على:
شريط الأخبار
ميراوي: استجبنا ل45 مطلبا لفائدة طلبة كليات الطب بطلة برنامج “المواعدة العمياء”..ممنوعة من السفر مؤشر ثقة الأسر يتحسن بشكل طفيف خلال الفصل الأول من سنة 2024 (تقرير) استنفار بطاقم الأسود بسبب إصابة أكرد طنجة.. الشرطة تطيح بمروجين للمخدرات متحوزين مبلغ مالي مهم بسبب بودريقة لجنة الأخلاقيات تستدعي الهبطي النيابة العامة تصر على اتهام د.التازي بالاتجار بالبشر والدفاع يرد النقل الجوي: الحكومة تعول على بلوغ 60 مليون مسافر بحلول سنة 2035 بسبب خريطة المغرب..بعثة نهضة بركان عالقة بمطار الهواري بومدين سارق بطاريات السيارات يقع في قبضة أمن طنجة انطلاق الدفوع في محاكمة المدون الحيرش تعبئة شاملة لاستقبال ضيوف المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 الجزائر تمنع صحافيا من الدخول إلى بلاده وتعزو قرارها لبمواقف صحيفته مجلس النواب يحدد موعد استكمال هياكل المجلس صلاح السعدني..عمدة ليالي الحلمية في ذمة الله شريط فيديو يقود لاعتقال مرشد سياحي مزور في فاس بنك أفريقيا يجدد اتفاقية تفاهمه مع “سينوسور” للتأمين أسود الفوتسال يواجهون ليبيا وعينهم على بطاقة المونديال 140مليون تفتح سماء الجزائر أمام طائرة نهضة بركان الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يحتفي بالبقالي والمرضي والأسطورة فرس

24 ساعة

لهذه الأسباب اقتنى المغرب طائرات درون عسكرية

18 أبريل 2021 - 15:13

وصف منتدى القوات المسلحة الملكية بعض التحليلات التي ربطت موضوع قيام المغرب بشراء طائرات بدون طيار تركية الصنع بالوضع الميداني بالصحراء المغربية بت “المجانبة للصواب”، موضحا في هذا الصدد أن المحادثات المغربية التركية  بشأن “بيرقدرار TB2″  بدأت منذ سنة 2019، أي قبل تحرير الكركرات بأزيد من سنة.

وأوضح المنتدى، في تدوينة له على صفحته على “الفيسبوك” أن قيام المملكة بتطوير ترسانتها العسكرية يدخل في إطار مسلسل مستدام يهدف إلى إكساب القوات المسلحة الملكية القدرات الرادعة للدفاع عن حدود ومصالح المملكة بما يتناسب مع مكانتها الإقليمية والأخطار المتعددة التي تواجهها في محيطها الإقليمي أو القاري.

وأشار المنتدى، المتخصص في شؤون القوات المسلحة وأخبارها، إلى أن القوات المسلحة الملكية كانت، على الدوام، سباقة في جلب أحدث التكنولوجيات العسكرية وتكوين كوادرها على استخدامها لجعلهم على أعلى درجات الكفائة الأكاديمية والمعرفية والقتالية، ما يكسبهم القدرة على أداء مهاهم داخل و خارج حدود الوطن و داخل محيط متعدد الجنسيات بشكل ممتاز.

وكشف  المصدر أن نسخة”بيرقدرار TB2″ التي سيحصل عليها المغرب ستكون مجهزة بتكنولوجيا حديثة وخاصة،غير تركية، لكي تندمج في الأنظمة القتالية المختلفة للمملكة بشكل سلس، سواء تعلق الأمر بأجهزة الاستشعار والتوجيه ونظام القيادة والتحكم وغيرها، وبالتالي فالنسخة المغربية غير معنية بقرار بعض الدول حظر توريد أنظمة مستخدمة في النسخ التركية لهذا الدرون.

وتأتي هذه الصفقة، في انتظار التأشير على عقد شراء “REAPER” الأمريكي، الذي سيكون إضافة نوعية حقيقة لقدرات سلاح الجو الملكي الفتاكة والمتعاظمة، الموازية لتعاظم مكانة المملكة كقوة إقليمية وقارية حقيقية والمحاور الوحيد لقوى العالم من أجل أمن واستقرار المنطقة.

وكان موقع “أفريكا إنتليجينس”  قد كشف أن المغرب وقع صفقة مع تركيا للحصول على 13 طائرة “درون” من طراز “بيرقدرار TB2″(Bayraktar TB2)،  وذلك بعد ما حققه هذا النظام التركي من نتائج ملموسة خاصة خلال الحرب الأخيرة بالقوقاز.

وبموجب هذه الصفقة، ستحصل القوات الملكية الجوية على أربع محطات أرضية للقيادة ، ونظام محاكاة قابل للتكوين لقيادة الطائرات بدون طيار، ونظام رقمي لتتبع وتخزين المعلومات للقوات المسلحة الملكية، إضافة للتكوين و الدعم اللوجيستي والتقني، من المقرر بدأ تسليم هذه المنصات خلال سنة.

ومن المعطيات المتوفرة حول سعر هذه الطائرة التي بإمكانها التحليق لحوالي 20 ألف قدم عن سطح الأرض، يصل إلى 5 ملايين دولار، ما يعني أن المغرب يتوجب عليه تخصيص 65 مليون دولار أمريكي من أجل الحصول على 13 طائرة من هذا النوع.

وتتميز هذا الطائرة بقدرتها على حمل أوزان تصل إلى 150 كيلوغراما، إضافة إلى التحليق لمدة 24 ساعة كاملة دون توقف، كما أنها تتميز بمعدات المراقبة والرصد الليلي وضرب الأهداف بدقة عالية، وفق ما أعلنته الشركة في تفاصيل هذه الطائرة المنشورة على الأنترنيت.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الجزائر تمنع صحافيا من الدخول إلى بلاده وتعزو قرارها لبمواقف صحيفته

للمزيد من التفاصيل...

مجلس النواب يحدد موعد استكمال هياكل المجلس

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بنك أفريقيا يجدد اتفاقية تفاهمه مع “سينوسور” للتأمين

للمزيد من التفاصيل...

وزارة الصناعة تضبط 966 حالة إخلال بشروط مطابقة الاستيراد

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

ميراوي: استجبنا ل45 مطلبا لفائدة طلبة كليات الطب

للمزيد من التفاصيل...

بطلة برنامج “المواعدة العمياء”..ممنوعة من السفر

للمزيد من التفاصيل...

استنفار بطاقم الأسود بسبب إصابة أكرد

للمزيد من التفاصيل...

طنجة.. الشرطة تطيح بمروجين للمخدرات متحوزين مبلغ مالي مهم

للمزيد من التفاصيل...

بسبب بودريقة لجنة الأخلاقيات تستدعي الهبطي

للمزيد من التفاصيل...

النيابة العامة تصر على اتهام د.التازي بالاتجار بالبشر والدفاع يرد

للمزيد من التفاصيل...

بسبب خريطة المغرب..بعثة نهضة بركان عالقة بمطار الهواري بومدين

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة توزع 60 سنة سجنا على “رجال أمن” متهمين والاختطاف والسرقة

للمزيد من التفاصيل...