تابعونا على:
شريط الأخبار
نقابة الصحافيين تنبه لانزلاقات تقترف في عمل بعض الإذاعات الخاصة الإدماج.. يخرج الممرضين المتعاقدين للاحتجاج ببني ملال ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪ حسنية أكادير يتجاوز الكوكب المراكشي ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي” قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد الزلزال القضائي.. الحبس النافذ لمحامين وقضاة.. حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟ الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب” الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية)

مجتمع

خطير: بناية بمستشفى بمراكش مهددة بالإنهيار

19 أبريل 2021 - 12:42

ظهرت يوم السبت الماضي 17 أبريل 2021 بعض التصدعات والشقوق بجدران مصلحة المساعدة الطبية المستعجلة المتواجدة فوق مستعجلات مستشفى ابن طفيل التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمدينة مراكش، مما بات يهدد سلامة وأرواح المواطنين والعاملين بها.

وحسب بيان صحفي للمكتب النقابي الموحد، فقد ظهرت عدة تصدعات وشقوق بجدران بعض مصالح مستعجلات ابن طفيل بعد التوقف المفاجئ للأشغال التي كان يشهدها هذا القسم.

وإثر ذلك، طالب المكتب النقابي الموحد بالإخلاء التام والفوري لجميع المصالح المتواجدة فوق مستعجلات ابن طفيل بما فيها مصلحة المساعدة الطبية المستعجلة و يندد بعدم قيام الإدارة بذلك قبل بدأ أشغال الترميم، و يؤكد على ضرورة  فتح تحقيق بخصوص طبيعة هذه الأشغال و الأسباب الحقيقية وراء توقفها المفاجئ والظروف التي أدت إلى ظهور هذه التصدعات و الشقوق.

وأشار البيان، إلى أنه منذ مدة شهد هذا القسم، أشغال هدم وترميم توقفت بطريقة فجائية  دون أن تقدم  الإدارة العامة للمركز أية توضيحات بخصوص أسباب توقف هاته الأشغال، وهو الشيء الذي ينضاف إلى سلسلة المشاريع المتعثرة بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش.

وذكر المكتب، أن ظهور هذه التصدعات والشقوق خلف خالة من الرعب و الخوف لدى الأطر الصحية، وكذلك مستخدمي شركات المناولة المداومة بمصلحة المساعدة الطبية المستعجلة و الأقسام المجاورة لها و التي تم الابقاء عليها رغم أشغال الهدم و الترميم التي بدأت منذ شهور دون أي اعتبار لسلامة و صحة العاملين بها.

إثر ذلك، يحمل المكتب الإدارة العامة للمركز الاستشفائي الجامعي، المسؤولية الكاملة في حالة وقوع أي ضرر بسلامة وأمن العاملين بهذه المصالح، خصوصا بعد ما تبادر إلى علمه أن المقاولة المكلفة بالأشغال حذرت إدارة المستشفى من خطورة الوضع بهذه البناية وقامت بإخلاء عمالها من الموقع حفاظا على سلامتهم.

وطالب البيان، بفتح تحقيق بخصوص الأسباب الحقيقية لتوقف الأشغال بمستعجلات ابن طفيل و أسباب ظهور هذه الشقوق و التصدعات بمصلحة المساعدة الطبية المستعجلة، خصوصا و أن هذه الأخيرة تم تشيدها  فوق مستعجلات ابن طفيل في فترة لاحقة، حيث لم تكن مبرمجة منذ البداية، مع ضرورة التأكد أن بناءها تم وفقا للمعايير المعمول بها.

وقد دعا المكتب إدارة المركز لإجراء خبرات جادة لبناية المستعجلات ككل و المصالح المتواجدة فوقها و التأكد من سلامتها و أنها ستكون أمنة للاستعمال بعد الانتهاء من أشغال ترميمها و عدم المخاطرة بأرواح الأعداد الهائلة من المواطنين و العاملين،

داعيا أيضا مدير المركز الاستشفائي الجامعي بمراكش وإدارته إلى القطع مع أسلوب الترقيع ببنايات مستشفى ابن طفيل و القيام ببناء مستعجلات تليق بمدينة مراكش و تطلعات الأطر الصحية وبمركز استشفائي من المفروض ان يكون جامعيا.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪

للمزيد من التفاصيل...

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

نقابة الصحافيين تنبه لانزلاقات تقترف في عمل بعض الإذاعات الخاصة

للمزيد من التفاصيل...

الإدماج.. يخرج الممرضين المتعاقدين للاحتجاج ببني ملال

للمزيد من التفاصيل...

ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي

للمزيد من التفاصيل...

بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي”

للمزيد من التفاصيل...

قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات

للمزيد من التفاصيل...

تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء

للمزيد من التفاصيل...

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة

للمزيد من التفاصيل...