تابعونا على:
شريط الأخبار
الحكومة تحل عصبة محاربة أمراض القلب والشرايين أبرامي: مباراة الأسود ضد الكونغو كانت شبه تدريبية وفاة تلميذة بسبب الغش في الباكالوريا.. الحكومة تتأسف إيقاف سائقي سيارتي أجرة من أجل تبادل العنف بمراكش تقرير الخبرة التقنية..يؤخر محاكمة “مومو” سلا: توقيف متهمين بحوزتهما ألف قرص مخدر الجامعة تبدأ في استخلاص تأشيرات الأولمبياد انطلاق محاكمة جديدة لصاحبي أغنية “شر كبي أتاي” مربو الماشية يحافظون على تقاليد العناية بسلالة”تمحضيت” المحامون الشباب يؤازرون زيان أمام المحكمة مباراة واحدة للأسود خارج المغرب في التصفيات الركراكي يثني على أداء الأسود ويطالب المساندة من الجماهير مرحبا 2024.. هذه استعدادات الوزارة لاستقبال مغاربة الخارج وزارة النقل تواجه أزمة المحروقات بمشروع قانون المقايسة اعتقال سيدة وشقيقها من أجل ترويج أدوية تستعمل في الإجهاض أسود الأطلس يسقطون الكونغو بسداسية نظيفة المغرب ينجح في الحد من وصول المهاجرين السريين إلى أوربا (تقرير) مراكش.. مختل عقليا يعتدي على ضابط شرطة الوداد والرجاء يفشلان في الحصول على رخصة الجامعة النقل السككي: المغرب يخطط لربط 34مدينة بخط القطار

مجتمع

خطير: بناية بمستشفى بمراكش مهددة بالإنهيار

19 أبريل 2021 - 12:42

ظهرت يوم السبت الماضي 17 أبريل 2021 بعض التصدعات والشقوق بجدران مصلحة المساعدة الطبية المستعجلة المتواجدة فوق مستعجلات مستشفى ابن طفيل التابع للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمدينة مراكش، مما بات يهدد سلامة وأرواح المواطنين والعاملين بها.

وحسب بيان صحفي للمكتب النقابي الموحد، فقد ظهرت عدة تصدعات وشقوق بجدران بعض مصالح مستعجلات ابن طفيل بعد التوقف المفاجئ للأشغال التي كان يشهدها هذا القسم.

وإثر ذلك، طالب المكتب النقابي الموحد بالإخلاء التام والفوري لجميع المصالح المتواجدة فوق مستعجلات ابن طفيل بما فيها مصلحة المساعدة الطبية المستعجلة و يندد بعدم قيام الإدارة بذلك قبل بدأ أشغال الترميم، و يؤكد على ضرورة  فتح تحقيق بخصوص طبيعة هذه الأشغال و الأسباب الحقيقية وراء توقفها المفاجئ والظروف التي أدت إلى ظهور هذه التصدعات و الشقوق.

وأشار البيان، إلى أنه منذ مدة شهد هذا القسم، أشغال هدم وترميم توقفت بطريقة فجائية  دون أن تقدم  الإدارة العامة للمركز أية توضيحات بخصوص أسباب توقف هاته الأشغال، وهو الشيء الذي ينضاف إلى سلسلة المشاريع المتعثرة بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش.

وذكر المكتب، أن ظهور هذه التصدعات والشقوق خلف خالة من الرعب و الخوف لدى الأطر الصحية، وكذلك مستخدمي شركات المناولة المداومة بمصلحة المساعدة الطبية المستعجلة و الأقسام المجاورة لها و التي تم الابقاء عليها رغم أشغال الهدم و الترميم التي بدأت منذ شهور دون أي اعتبار لسلامة و صحة العاملين بها.

إثر ذلك، يحمل المكتب الإدارة العامة للمركز الاستشفائي الجامعي، المسؤولية الكاملة في حالة وقوع أي ضرر بسلامة وأمن العاملين بهذه المصالح، خصوصا بعد ما تبادر إلى علمه أن المقاولة المكلفة بالأشغال حذرت إدارة المستشفى من خطورة الوضع بهذه البناية وقامت بإخلاء عمالها من الموقع حفاظا على سلامتهم.

وطالب البيان، بفتح تحقيق بخصوص الأسباب الحقيقية لتوقف الأشغال بمستعجلات ابن طفيل و أسباب ظهور هذه الشقوق و التصدعات بمصلحة المساعدة الطبية المستعجلة، خصوصا و أن هذه الأخيرة تم تشيدها  فوق مستعجلات ابن طفيل في فترة لاحقة، حيث لم تكن مبرمجة منذ البداية، مع ضرورة التأكد أن بناءها تم وفقا للمعايير المعمول بها.

وقد دعا المكتب إدارة المركز لإجراء خبرات جادة لبناية المستعجلات ككل و المصالح المتواجدة فوقها و التأكد من سلامتها و أنها ستكون أمنة للاستعمال بعد الانتهاء من أشغال ترميمها و عدم المخاطرة بأرواح الأعداد الهائلة من المواطنين و العاملين،

داعيا أيضا مدير المركز الاستشفائي الجامعي بمراكش وإدارته إلى القطع مع أسلوب الترقيع ببنايات مستشفى ابن طفيل و القيام ببناء مستعجلات تليق بمدينة مراكش و تطلعات الأطر الصحية وبمركز استشفائي من المفروض ان يكون جامعيا.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تحل عصبة محاربة أمراض القلب والشرايين

للمزيد من التفاصيل...

المحامون الشباب يؤازرون زيان أمام المحكمة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

استدعاء زوجة سانشيز في قضية فساد ومدريد تؤكد أن لا أساس للتحقيق معها

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

نادي المسيرين يحتفل بست سنوات من الريادة والنجاح

للمزيد من التفاصيل...

سيارات مغربية 100%..افتتاح صالة العرض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الحكومة تحل عصبة محاربة أمراض القلب والشرايين

للمزيد من التفاصيل...

وفاة تلميذة بسبب الغش في الباكالوريا.. الحكومة تتأسف

للمزيد من التفاصيل...

إيقاف سائقي سيارتي أجرة من أجل تبادل العنف بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

تقرير الخبرة التقنية..يؤخر محاكمة “مومو”

للمزيد من التفاصيل...

سلا: توقيف متهمين بحوزتهما ألف قرص مخدر

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تبدأ في استخلاص تأشيرات الأولمبياد

للمزيد من التفاصيل...

انطلاق محاكمة جديدة لصاحبي أغنية “شر كبي أتاي”

للمزيد من التفاصيل...

مربو الماشية يحافظون على تقاليد العناية بسلالة”تمحضيت”

للمزيد من التفاصيل...