تابعونا على:
أخر الأخبار في أول رد له.. رئيس حكومة إسبانيا يهدد المغرب عاجل/ مدريد أعادت إلى المغرب 1500 من ستة حراكَ هدف سواريز القاتل يضع أتليتيكو على أعتاب لقب البطولة الإسبانية جلسة خمرية تنتهي بمقتل عشريني بسيدي بيبي عاجل: القضاء يصدم الوداد في نزاعه مع شيكاتارا الجسر الجوي لنقل المساعدات إلى غزة..متواصل هذا هو موعد عودة القائم بأعمال السفارة الإسرائيلية للمغرب إسرائيل تقصف منزل رئيس حماس منظمة الصحة تعرض “توقعات مخيفة” عن كورونا هذا العام عاجل: محاولة إنقاذ كلب تنتهي بمصرع طفل بمراكش فلسطين: إصابة مسعف متطوع بالرصاص الحي فحص عشرات “الحراكة” بسبتة قبل إعادتهم للمغرب عاجل: إطلاق صواريخ من لبنان اتجاه إسرائيل لأول مرة..دوي صفارات الانذار يسمع في شمال إسرائيل دورية للدراجين تتمكن من سارق أغطية بالوعات الصرف الصحي السجن 8 أشهر للزوج الذي عنّف زوجته أمام أطفاله ابتدائية طنجة تدين الملياردير سمير عبد المولى رئيس الحكومة: لن يتم تخفيف حالة الطوارئ أيام العيد الشابي يستبعد 3 لاعبين عن مواجهة الفتح فشل مفاوضات تجديد عقد الورفلي بالرجاء

مجتمع

أرباب الحمامات يستنكرون التأخر في صرف الدعم ويهددون بالتصعيد

20 أبريل 2021 - 00:44

استنكر مكتب اتحاد مقاولي الخدمات بالحمامات التقليدية والعصرية بجهة الدار البيضاء سطات، عدم التزام الحكومة بوعدها بتخصيص دعم لفائدة العاملين بالحمامات.
وذكر المكتب، في اجتماعه الأخير، أن الحكومة لم تنفذ ما جاء على لسان وزير الدولة المكلف بحقو ق الانسان والمجتمع المدني والعلاقات مع البرلمان (المصطفى الرميد)، مضيفة أنه “رغم مرور أكثر من شهرين عن هذا التصريح البرلماني، فإنه ولغاية يومه لم يتوصل العاملون بالحمامات بأي دعم رغم مراسلاتهم لرئيس الحكومة والجهات المختصة بذلك”.
وأضاف بلاغ المكتب أن “جل مستخدمي الحمامات قد توقفوا عن العمل منذ شهور كثيرة، ورغم السماح للحمامات بالاشتغال في إطار الاحترازات الوقائية فإن مدخولهم يعتبر جد محدود، كما أن مجموعة من الحمامات لم تشتغل بعد مما يجعل هذه الفئة وخصوصا مع شهر رمضان تعيش عدة مشاكل”.
 وقال اتحاد مقاولي الخدمات بالحمامات التقليدية والعصرية، إنه يستنكر عدم التزام الحكومة بوعودها، مطالبة من جديد من رئيس الحكومة ورئيس لجنة اليقظة الاقتصادية التسريع بصرف الدعم الذي وعدت به الحكومة لفائدة العاملين بالحمامات التقليدية والعصرية.
 وسيعقد مكتب اتحاد مقاولي الخدمات بالحمامات التقليدية والعصرية بجهة الدار البيضاء سطات اجتماعا له خلال الأيام القليلة المقبلة لمناقشة مدى تجاوب الحكومة مع ملتمسه، وذلك من أجل اتخاذ الإجراءات النضالية بهذا الخصوص، على حد تعبير البلاغ.
وكان رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني قال شهر فبراير الماضي، إن حكومته “ستعمل على إحصاء المشتغلين بالحمامات التي أغلقت بسبب جائحة كوفيد 19″، خاصة بعد محاولاتهم الاحتجاج في الشارع والتعبير عن الضرر الذي لحقهم جراء استمرار إغلاق الحمامات وتوقف أنشطتها”.
وأوضح رئيس الحكومة في منشور على صفحته بـ”الفايسبوك”، أن الحكومة ستقوم أيضا بدراسة إمكانية صرف دعم للعاملين بقطاع الحمامات، كما هو الشأن بالقطاعات الأخرى التي استفاد مهنيوها من دعم “كوفيد”.

الفيديوهات

سياسة

صحيفة إسبانية: مدينة سبتة تؤدي ثمن استقبال غالي

للمزيد من التفاصيل...

في أول رد له.. رئيس حكومة إسبانيا يهدد المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

 “لاركو” تصف العدوان الإسرائيلي على فلسطين بالجريمة 

للمزيد من التفاصيل...

القضاء يحيل شكاية ألتاميرانو ضد غالي على المحكمة الوطنية الإسبانية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

38,7% من الأفراد في المغرب لا يزالون يعتمدون على نظام “ويندوز 7″

للمزيد من التفاصيل...

انطلاق “سوق السفر العربي 2021” في دبي بمشاركة المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الرجاء يطلب مغادرة الحجر لمواجهة المولودية

للمزيد من التفاصيل...

في أول رد له.. رئيس حكومة إسبانيا يهدد المغرب

للمزيد من التفاصيل...

حملة مطاردات وتعنيف القاصرين المغاربة تستعر في سبتة

للمزيد من التفاصيل...

شهران حبسا في حق موظف جماعي اعتدى على مواطن أجنبي

للمزيد من التفاصيل...

خطير… ابن مسؤول أمني يعتدي على طبيبة بمستشفى السراغنة

للمزيد من التفاصيل...

خرق الطوارئ الصحية يقود إلى إيقاف 16 شخصا داخل مقهى

للمزيد من التفاصيل...