تابعونا على:
شريط الأخبار
الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه إقتحام الحيوانات والكلاب الضالة للطريق السيار يجر بركة للمساءلة مراكش.. النيابة العامة تقرر متابعة كريمة غيث في حالة سراح تنسيق أمني يحبط محاولة تهريب أزيد من 116 ألف قرص مخدر بالناظور الدكيك: أعددنا لمباراة ليبيا بدقة وانضباط رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة “فاو” برلمانية تطالب ببناء محكمة جديدة بأولاد النمة اعتدوا على شرطي.. توقيف مروجين للمخدرات بأصيلة الفحلي يشترط مبلغا كبيرا للإنتقال للرجاء “البيجيدي” يجدد الثقة في بووانو رئيسا للمجموعة النيابية مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا بايتاس:مجلس النواب هو من طلب تأجيل جلسة تقديم حصيلة الحكومة خبراء دوليون يناقشون تحديات التأمين بملتقى الدار البيضاء طنجة.. توقيف شخص متحوزا ل1800 قرص مخدر بوريطة: سوينا أوضاع عشرات آلاف المهاجرين في سياق عالمي صعب توخيل يشيد بأداء المزراوي أمام أرسنال بسبب صندوق المقاصة..اليماني يطالب بنكيران بالاعتذار للمغاربة بينهم سوري ونساء.. النصب يقود 5 أشخاص للاعتقال في فاس القمة الإقليمية للفاو تبرز التزام المغرب بالاستدامة الزراعية الخدمة العسكرية.. 29 أبريل الجاري آخر أجل لملء استمارة الإحصاء

مجتمع

تستغل القاصرين في تهريب الحشيش.. الأمن الإسباني يطيح بمنظمة"الروبيو"

21 أبريل 2021 - 15:25

أعلنت الشرطة الإسبانية، اليوم الأربعاء، عن تفكيك منظمة إجرامية تنشط في تهريب والاتجار في الحشيش تستغل القاصرين سواء في عمليات المراقبة أو التفريغ على مستوى الشواطئ.

وكشفت الشرطة الإسبانية، في بيان لها،أن هذه عملية  التي أطلق عليها إسم”البندق”، وتمت بتنسيق مع مصلحة الضرائب ،  أسفرت عن اعتقال 37 شخصا في الجزيرة الخضراء (قادس)،  بمن فيهم زعيم هذه المنظمة ونائبه وابنه القاصر، البالغ 17 سنة، وحجز ثمانية قوارب، وخمسة أطنان و 264 كيلوغراما من الحشيش ، و18 ألف يورو نقدا ، ومجوهرات وآثار تزيد قيمتها عن 50 ألف يورو،  بالإضافة إلى تجميد  ممتلكات تصل قيمتها أكثر من نصف مليون يورو.

وانطلق التحقيق، الذي جرى تحت إشراف مكتب المدعي العام لمكافحة المخدرات في كامبو دي جبل طارق، وأوصل إلى تفكيك هذه المنظمة،بعد ملاحظة زيادة طفيفة في مخابئ المخدرات في منارة “دي بونتا كارنيرو” وخليج”خيتافي”، وكشفت التحقيقات التي تم إجراؤها عن وجود مجموعة منظمة مهمة، لها توزيع واضح للوظائف ، يقودها شخص مقلب باسم “الروبيو'”، تاجر مخدرات معروف يعيش في الجزيرة الخضراء، معروف بعلاقته النشطة بإدخال كميات كبيرة من الحشيش.

وفي نونبر الماضي، ارتبط أول توقيف بمن تم التحقيق معهم ، عندما تم الكشف عن وجود قارب بدون أنوار يحمل 36 بالة من الحشيش وزنها 725 كيلوغراما ، والتي تم إنشاء جهاز مراقبة من أجله، في محيط منارة “بونتا كارنيرو” ، وتحديدا في ذروة” كالا بارا”. ورغم سوء الأحوال الجوية والأمطار المستمرة ، تم اعتراض القارب عندما حاول تفريغ حمولته ، وتم اعتقال خمسة أشخاص شاركوا في  هذه العملية، وكانوا قد اختبأوا في المناطق المحيطة قبل تحرك الشرطة.

 وفي وقت لاحق ، في 30 من نفس الشهر وفي نفس المكان ، تم ضبط قارب آخر تابع للتنظيم وفيه 14 طردا يحتوي على إجمالي 525 كيلوغراما من الحشيش، دون اعتقال المتورطين في هذه العملية، بعدما تمكنوا من  الفرار ، ولكن بفضل الأبحاث، تم تحديد العديد من المتورطين والجناة الرئيسيين لاحقا، ومع استمرار التحقيقات، تم ضبط أربع عمليات لتهريب الحشيش، وتم اعتقال جميع المتورطين .

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه

للمزيد من التفاصيل...

إقتحام الحيوانات والكلاب الضالة للطريق السيار يجر بركة للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

خبراء دوليون يناقشون تحديات التأمين بملتقى الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

القمة الإقليمية للفاو تبرز التزام المغرب بالاستدامة الزراعية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه

للمزيد من التفاصيل...

إقتحام الحيوانات والكلاب الضالة للطريق السيار يجر بركة للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

مراكش.. النيابة العامة تقرر متابعة كريمة غيث في حالة سراح

للمزيد من التفاصيل...

رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة “فاو”

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية تطالب ببناء محكمة جديدة بأولاد النمة

للمزيد من التفاصيل...

اعتدوا على شرطي.. توقيف مروجين للمخدرات بأصيلة

للمزيد من التفاصيل...

الفحلي يشترط مبلغا كبيرا للإنتقال للرجاء

للمزيد من التفاصيل...

“البيجيدي” يجدد الثقة في بووانو رئيسا للمجموعة النيابية

للمزيد من التفاصيل...