تابعونا على:
شريط الأخبار
أبرامي: مباراة الأسود ضد الكونغو كانت شبه تدريبية وفاة تلميذة بسبب الغش في الباكالوريا.. الحكومة تتأسف إيقاف سائقي سيارتي أجرة من أجل تبادل العنف بمراكش تقرير الخبرة التقنية..يؤخر محاكمة “مومو” سلا: توقيف متهمين بحوزتهما ألف قرص مخدر الجامعة تبدأ في استخلاص تأشيرات الأولمبياد انطلاق محاكمة جديدة لصاحبي أغنية “شر كبي أتاي” مربو الماشية يحافظون على تقاليد العناية بسلالة”تمحضيت” المحامون الشباب يؤازرون زيان أمام المحكمة مباراة واحدة للأسود خارج المغرب في التصفيات الركراكي يثني على أداء الأسود ويطالب المساندة من الجماهير مرحبا 2024.. هذه استعدادات الوزارة لاستقبال مغاربة الخارج وزارة النقل تواجه أزمة المحروقات بمشروع قانون المقايسة اعتقال سيدة وشقيقها من أجل ترويج أدوية تستعمل في الإجهاض أسود الأطلس يسقطون الكونغو بسداسية نظيفة المغرب ينجح في الحد من وصول المهاجرين السريين إلى أوربا (تقرير) مراكش.. مختل عقليا يعتدي على ضابط شرطة الوداد والرجاء يفشلان في الحصول على رخصة الجامعة النقل السككي: المغرب يخطط لربط 34مدينة بخط القطار تشكيلة المنتخب الوطني أمام منتخب الكونغو برازافيل

مجتمع

بنات "التشرميل" تلميذات يظهرن في اشتوكة أيت باها

29 أبريل 2021 - 15:15

في عز شهر رمضان الفضيل، راج شريط “فيديو” مدته قصيرة بمواقع التواصل الاجتماعي والتراسل الفوري، بشكل كبير، يظهر مجموعة من الفتيات يتابعن دراستهن بالثانوية الإعدادية النخيل ببلفاع في إقليم اشتوكة أيت باها، وهن مدججات بأسلحة بيضاء من أحجام مختلفة، ويهددن التلاميذ بكلام نابي وفاحش.

وقد تفاعل مركز الدرك الملكي لبلفاع، مع انتشار مقطع “الفيديو”، والصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، وفتح بحثا قضائيا من أجل تحديد هويات التلميذات اللواتي “المشرملات” اللواتي ظهرن في “الفيديو”، يحملن أسلحة بيضاء.

وعرف المغرب قبل سنوات ظهور مصطلح “التشرميل” على كل الألسنة وفي عناوين الصحافة الوطنية. وأبطال هذه الـ”الموضة” من الشبان، يجمعون بين ثقافة التباهي بالملابس الصارخة والجنوح إلى العنف من خلال صور ينشرونها على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهرون فيها مدججين بسيوف وأسلحة بيضاء أخرى، ويتميزون أيضا بارتداء الأحذية الرياضية من العلامات العالمية مثل علامة Nike و Air Max وركوب الدراجات النارية الكبيرة، وارتداء الساعات الفاخرة، وقصات للشعر غير عادية. ولا يتردد بعضهم في عرض على “الفيسبوك” غنائمهم التي يدعون أنهم تحصلوا عليها من أنشطة إجرامية متعددة، من مجوهرات وأوراق نقدية وأحذية وغيرها.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

المحامون الشباب يؤازرون زيان أمام المحكمة

للمزيد من التفاصيل...

مرحبا 2024.. هذه استعدادات الوزارة لاستقبال مغاربة الخارج

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

استدعاء زوجة سانشيز في قضية فساد ومدريد تؤكد أن لا أساس للتحقيق معها

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

نادي المسيرين يحتفل بست سنوات من الريادة والنجاح

للمزيد من التفاصيل...

سيارات مغربية 100%..افتتاح صالة العرض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

وفاة تلميذة بسبب الغش في الباكالوريا.. الحكومة تتأسف

للمزيد من التفاصيل...

إيقاف سائقي سيارتي أجرة من أجل تبادل العنف بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

تقرير الخبرة التقنية..يؤخر محاكمة “مومو”

للمزيد من التفاصيل...

سلا: توقيف متهمين بحوزتهما ألف قرص مخدر

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تبدأ في استخلاص تأشيرات الأولمبياد

للمزيد من التفاصيل...

انطلاق محاكمة جديدة لصاحبي أغنية “شر كبي أتاي”

للمزيد من التفاصيل...

مربو الماشية يحافظون على تقاليد العناية بسلالة”تمحضيت”

للمزيد من التفاصيل...

المحامون الشباب يؤازرون زيان أمام المحكمة

للمزيد من التفاصيل...