تابعونا على:
شريط الأخبار
رونالدو يسجل ويحرز لقب الهداف التاريخي لليورو الأسد الإفريقي..عملية تطهير بالميناء العسكري لأكادير 4 غيابات لاتحاد طنجة أمام الرجاء فضيحة: بالفيديو..سيدة تمارس الجنس أمام إبنها الحسيمة.. السقوط من بناية يُنهي حياة ثمانيني 4 غيابات لاتحاد طنجة أمام الرجاء “الحمامصي” تُسلط الضوء على العنف ضد المرأة في “ندمانة” كندا: توجيه تهمة الإرهاب إلى شاب دهس أسرة مسلمة الفنان بهاوي يُصدر جديده الغنائي “سولو دموعي” عاجل: رئيس جامعة ابن طفيل يصفع طلبة جامعيين والشرطة تقتحم الحرم الجامعي سكومة يعود إلى تداريب الوداد البيضاوي إريكسن يطمئن الجماهير من سريره: أنا بخير الشاب الذي ألحق خسائر ب5 سيارات بمولاي رشيد يقع في قبضة الأمن  3أهداف يطمح الدون لتحقيقها..ماهي؟ السراح المؤقت لنائبي رئيس بلدية الناظور كأس أوروبا: بولندا تدفع ثمن خطأين بوريطة يستقبل 8 سفراء جدد كوفيد-19..المغرب يسجل 109 إصابة جديدة العصابة التي روعت مكناس تقع في قبضة الأمن قضية رابعة العدوية..المحكمة تؤيد أحكام إعدام قيادات الإخوان 

مال و أعمال

"تأمين الوفاء" في الرتبة الثانية عربيا حسب تصنيف مجلة فوربس

06 مايو 2021 - 10:18

حلت شركة التأمينات المغربية “تأمين الوفاء” في الرتبة الثاني عربيا في آخر تصنيف نشرته مجلة فوربس الشرق الأوسط.

وكشفت المجلة أن إجمالي أصول شركة “تأمين الوفاء” ارتفع بنسبة 5.6 في المائة إلى 44.88 مليار درهم (5 مليارات دولار) في نهاية العام الماضي، مقابل 42.51 مليار درهم ( 4.7 مليار دولار) في عام 2019.

وانخفضت الأقساط المكتتبة لدى شركة تأمين الوفاء، فرع مجموعة “التجاري وفا بنك”، بنسبة 5.4 في المائة إلى 8.374 مليار درهم (938.84 مليون دولار) في العام الماضي، مقابل 8.852 مليار درهم ( 992.43 مليون دولار) في عام 2019.

وتراجع صافي أرباح الشركة بنسبة 37.7 في المائة إلى 404.455 مليون درهم ( 45.35 مليون دولار) في نهاية العام الماضي، مقابل 649.46 مليون درهم (72.81 مليون دولار) في عام 2019.
إلا أن الشركة أبقت على توزيعات الأرباح عند 420 مليون درهم (47.09 مليون دولار) على مدار عامي 2020 و 2019.

وكانت الشركة قد جاءت في المركز الثالث ضمن قائمة أكبر 20 شركة تأمين عامة في الشرق الأوسط لعام 2020 الصادرة عن فوربس الشرق الأوسط العام الماضي.

وحسب المجلة فقد تم تسجيل ارتفاع إجمالي أصول أكبر 5 شركات تأمين عامة في الدول العربية بنسبة 7 في المائة في 2020 لتصل إلى 26.2 مليار دولار؛ مقابل 24.5 مليار دولار خلال عام 2019.

وتصدرت شركة “قطر للتأمين” التصنيف حيث ارتفعت أصولها بنسبة 8 في المائة إلى 11.7 مليار دولار في نهاية دجنبر الماضي، مقابل 10.8 مليار دولار في نهاية الشهر نفسه من عام 2019.

بينما حلّت “التعاونية للتأمين” السعودية في الرتبة الثالثة بقيمة 3.8 مليار دولار، ثم شركة “بوبا العربية للتأمين التعاوني” السعودية بقيمة 3.07 مليار دولار، فيما حلت شركة “الخليج للتأمين” الكويتية في المرتبة الخامسة بإجمالي أصول بلغت 2.66 مليار دولار.

وأوضحت فوربس أن جائحة كورونا آثرت على قطاع التأمين بصورة أساسية من خلال استثمارات الشركات، مع تأثير أقل على المطالبات والتعويضات، وذلك وفقا للورقة البحثية التي أصدرها صندوق النقد الدولي العام الماضي بعنوان “الاستجابة التنظيمية والرقابية للتعامل مع تأثير كوفيد-19 ..قطاع التأمين” متوقعا مواجهة شركات التأمين الصحي عددا كبيرا من المطالبات المتعلقة بالوباء.

وأوصى الصندوق الجهات التنظيمية بالتأكد من أن التدابير الإشرافية لا تحفز الشركات على بيع الأصول من خلال تعزيز مراقبة وإدارة مخاطر السيولة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

كوت ديفوار تؤكد أن الحكم الذاتي يتوافق مع القانون الدولي

للمزيد من التفاصيل...

السراح المؤقت لنائبي رئيس بلدية الناظور

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كندا: توجيه تهمة الإرهاب إلى شاب دهس أسرة مسلمة

للمزيد من التفاصيل...

قضية رابعة العدوية..المحكمة تؤيد أحكام إعدام قيادات الإخوان 

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

مايكروسوفت يعين أميرة مديرة عامة جديدة بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

“جوميا المغرب” تقترح برنامج تخفيضات بمناسبة عيد ميلادها التاسع

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

رونالدو يسجل ويحرز لقب الهداف التاريخي لليورو

للمزيد من التفاصيل...

الجالية المقيمة في الخليج تطالب بالاستفادة من تخفيضات التذاكر 

للمزيد من التفاصيل...

عائلات ضحايا “فاجعة طنجة” تُجدد مطالبها بمحاسبة المسؤولين عنها

للمزيد من التفاصيل...

أزيد من 200 ألف ناخب و1478 مكتبا للتصويت في اقتراع قطاع التربية الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

تصفية مهاجر مغربي برصاص إسباني عنصري

للمزيد من التفاصيل...

بعد زُهاء سنة من الإغلاق.. منتزه المنارة يُفتح مجددا في وجه العموم

للمزيد من التفاصيل...