تابعونا على:
شريط الأخبار
الدرك الملكي يفكك عصابة مختصة في استخراج الكنوز العيون.. كلية الطب والصيدلة تفتح أبوابها في شتنبر المقبل ركلة حصان تودي بحياة فلاح في إقليم شيشاوة التأخر في الوصول يهدد نغوما ومالانغو بالغياب عن الرجاء شاب يضع حدا لحياته بواسطة حبل وهبي يبعد خال الهمة ويستعيد السيطرة على الرحامنة الوداد يعزز صدارته للبطولة مدريد تستنجد بواشنطن لحل أزمتها مع المغرب 16 مليون 457 ألف تلقوا اللقاح ضد كوفيد-19 هل يحمل أمزازي الجنسية الاسبانية؟ لهذه الأسباب فشلت الانتخابات في الجزائر المال والبندقية يشكلان ثنائيا متلازما بالجزائر منذ 1965 “كوفيد-19” بالمغرب.. تسجيل 270 إصابة جديدة ووفاة 4 أشخاص عاجل.. “حركة مجتمع السلم” تؤكد تصدرها نتائج الانتخابات الجزائرية فلكيون يحددون موعد عيد الأضحى بالمغرب الداخلية تعين القبلي كاتبا عاما لعمالة قلعة السراغنة الريسوني: هكذا وجدت سليمان المضرب عن الطعام الإصابة تُجبر خاليلوزديتش على عدم إشراك ماسينا ضد بوركينافاسو برلمانية إيطالية: قرار البرلمان الأوروبي بشأن المغرب مغلوط نزاعان جديدان يقودان الوداد إلى “الطاس”

24 ساعة

التلقيح ضد كورونا..المغرب الأول إفريقيا والـ 20 عالميا

06 مايو 2021 - 16:15

كشفت وكالة “بلومبيرغ” الأميركية أن جرعات اللقاح المضادة لفيروس كورونا “كوفيد-19” في العالم، التي تم توزيعها، إلى حدود أول أمس الثلاثاء، بلغت حوالي مليارا و194 مليون و753 ألفا و126 جرعة في 175 دولة، بمتوسط تلقيح يبلغ 19 مليونا و849 ألفا و463 جرعة يوميا.

وأفاد المصدر أن حصة المغرب من العدد الإجمالي، إلى حد الآن،  بلغت تسعة ملايين و481 ألفا و790جرعة، وهو  ما يعني أن 62 ألفا و829 شخصا يستفيدون من التطعيم ضد الفيروس كمتوسط يومي.

ووفق المصدر ذاته، فقد تلقى  13.3 بالمائة  من المغاربة الجرعة  الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد”كوفيد -19″ إلى حدود يوم أمس الثلاثاء، وبلغت نسبة  المستفيدين من الجرعة الأولى والثانية 12.1 بالمائة، بينما بلغت نسبة  المستفيدين من الجرعة الأولى فقط  14.6 بالمائة

ونتيجة لذلك،  حافظ المغرب على صدارة الدول الإفريقية من حيث توزيع جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا، في حين تراجع إلى  المرتبة 20 عالميا من حيث عدد الإجمالي للمستفيدين من اللقاح ضد  هذا الفيروس.

وجاء المغرب في المركز الثالث عربيا من حيث عدد المستفيدين من التطعيم، بعد الإمارات العربية المتحدة، التي تصدرت دول المنطقة، حيث تم فيها توزيع حوالي عشرة ملايين و779 ألفا و163 جرعة على مواطنيها، بمعدل  يقدر بـ 63 ألفا و279 جرعة يوميا، واحتلت الرتبة الـ 17 عالميا، والسعودية (19 عالميا)، بتسعة ملايين و807 آلاف و524 جرعة،.

وتصدرت الصين قائمة بلدان العالم الأكثر تلقيحا لمواطنيها، بإجرائها لـ 279 مليونا و905 آلاف عملية تلقيح، أي 10 بالمائة من إجمالي سكان البر الرئيسي للصين، وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الثانية، بـ 247 مليونا و769 ألفا و49 جرعة، وحلت الهند  في المرتبة الثالثة، بـ 160 مليونا و418 ألفا و105 عملية تلقيح، توزعت ما بين 9.5 بالمائة من إجمالي سكانها حصلوا على الجرعة الأولى، و2.2 بالمائة من السكان حصلوا على الجرعتين.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

إلموندو: المغرب يُوجه ضربة قاضية لإسبانيا‎

للمزيد من التفاصيل...

انفراد.. جبهة العمل السياسي الأمازيغي تُجمد اتفاقاتها مع أخنوش

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

عاجل.. “حركة مجتمع السلم” تؤكد تصدرها نتائج الانتخابات الجزائرية

للمزيد من التفاصيل...

هذا ما قرّرته السعودية بخصوص الحج هذا العام

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

ارتفاع الرقم الاستدلالي للإنتاج الصناعي بنسبة 0,9%

للمزيد من التفاصيل...

OCP: نجاح عملية إصدار السندات في السوق الدولية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

هذا موعد عودة عاملات الفراولة من إسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

إلموندو: المغرب يُوجه ضربة قاضية لإسبانيا‎

للمزيد من التفاصيل...

رحلة رباعي الوداد بالمنتخب كلفت 15 مليونا

للمزيد من التفاصيل...

بعد أوامر الملك.. آلاف المغاربة يحجون نحو “لارام” لحجز التذاكر

للمزيد من التفاصيل...

انفراد.. جبهة العمل السياسي الأمازيغي تُجمد اتفاقاتها مع أخنوش

للمزيد من التفاصيل...

وهبي يبعد خال الهمة ويستعيد السيطرة على الرحامنة

للمزيد من التفاصيل...