تابعونا على:
شريط الأخبار
الأسد الإفريقي..ملاحظون عسكريون من 13 دولة يتابعون التداريب الميدانية الوكيل العام للملك يدخل على خط قضية محاكمة الريسوني إتلاف حوالي 14 طنا من مخدر الشيرا بالداخلة في أسبوع واحد..مخالفات المرور تضخ 700 مليون في خزينة المملكة البكالوريا: إحالة 133 تلميذا على السلطات الأمنية بسبب الغش اسبانيا: مغاربة ينزلون للشارع احتجاجا على مقتل شاب مغربي حوادث السير تخلف 22 قتيلا في أسبوع واحد أب لـ 3 أطفال يضع حدا لحياته شنقا بسبب 50 درهم..  عزل رجل أمن اسبانيا: المؤبد لمغربي قتل عشيقته وابنها بـ64 طعنة سكين البكالوريا: ضبط 4235 حالة غش مجلس النواب يصادق على مشروع قانون “تقنين الكيف” رونالدو يسجل ويحرز لقب الهداف التاريخي لليورو الأسد الإفريقي..عملية تطهير بالميناء العسكري لأكادير 4 غيابات لاتحاد طنجة أمام الرجاء فضيحة: بالفيديو..سيدة تمارس الجنس أمام إبنها الحسيمة.. السقوط من بناية يُنهي حياة ثمانيني 4 غيابات لاتحاد طنجة أمام الرجاء “الحمامصي” تُسلط الضوء على العنف ضد المرأة في “ندمانة” كندا: توجيه تهمة الإرهاب إلى شاب دهس أسرة مسلمة

سياسة

حزب اسباني يهاجم حكومة بلده بسبب علاقتها بالمغرب 

06 مايو 2021 - 22:15

 

بدأت طريقة تعامل اسبانيا مع المغرب في الآونة الأخيرة تثير امتعاض أحزاب اسبانية، نظرا لانعكاسات هذه الطريقة، بشكل سلبي، على عدد من المستويات بالنسبة للجارة الشمالية.

في هذه الصدد، هاجم الحزب الشعبي المعارض الرئيسي في مجلس النواب الإسباني، الحكومة حيث طالب نوابه حكومة بيدرو سانشيز بالعمل على تحسين العلاقة بين البلدين، حسب ما أورده موقع اسباني.

واستغربت المجموعة الحزبية المعارضة عدم الإعلان لحدود الساعة عن موعد القمة الثنائية رفيعة المستوى بين البلدين (RAN)، بعد تعليقها نهائيا.

كما لفت الحزب إلى تعليق الاجتماعات التي كانت مبرمجة بين عدد من الوزراء من البلدين، آخرها اجتماع بين وزيري التعليم والطاقة والبيئة ونظرائهم المغاربة.

ودعا الحكومة إلى ضرورة تحسين العلاقة والكشف عن مستوى ما وصلت إليه بعد التطورات الأخيرة، خصوصا أنها أثارت حفيظة المغرب، خصوصا بعد استقبالها زعيم الانفصاليين إبراهيم غالي.

كما غضب المغرب من موقف اسبانيا من الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء، وطالما أجد أنه أيضا لن يكون دركي المنطقة في ما يتعلق بالهجرة.

وهو ما جعل المغرب يؤجل القمة الثنائية بين البلدين بعدما كانت مبرمجة في دجنبر الماضي، قبل أن يُقرر تأجيل الاجتماعات التي كانت أيضا مبرمجة بين وزراء من كلا الجانبين.

يشار إلى أن وزير الخارجية ناصر بوريطة أكد أن المغرب مازال ينتظر ردا مقنعا وواضحا من اسبانيا لتبرير استقبالها لغالي، متسائلا كيف لها أن تغامر بعلاقتها مع المغرب في سبيل استقبال شخص متابع وتلاحقه جرائم التعذيب والاغتصاب والحرب.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مجلس النواب يصادق على مشروع قانون “تقنين الكيف”

للمزيد من التفاصيل...

كوت ديفوار تؤكد أن الحكم الذاتي يتوافق مع القانون الدولي

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كندا: توجيه تهمة الإرهاب إلى شاب دهس أسرة مسلمة

للمزيد من التفاصيل...

قضية رابعة العدوية..المحكمة تؤيد أحكام إعدام قيادات الإخوان 

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

مايكروسوفت يعين أميرة مديرة عامة جديدة بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

“جوميا المغرب” تقترح برنامج تخفيضات بمناسبة عيد ميلادها التاسع

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

اسبانيا: مغاربة ينزلون للشارع احتجاجا على مقتل شاب مغربي

للمزيد من التفاصيل...

مجلس النواب يصادق على مشروع قانون “تقنين الكيف”

للمزيد من التفاصيل...

رونالدو يسجل ويحرز لقب الهداف التاريخي لليورو

للمزيد من التفاصيل...

الجالية المقيمة في الخليج تطالب بالاستفادة من تخفيضات التذاكر 

للمزيد من التفاصيل...

عائلات ضحايا “فاجعة طنجة” تُجدد مطالبها بمحاسبة المسؤولين عنها

للمزيد من التفاصيل...

أزيد من 200 ألف ناخب و1478 مكتبا للتصويت في اقتراع قطاع التربية الوطنية

للمزيد من التفاصيل...