تابعونا على:
شريط الأخبار
الأسد الإفريقي..ملاحظون عسكريون من 13 دولة يتابعون التداريب الميدانية الوكيل العام للملك يدخل على خط قضية محاكمة الريسوني إتلاف حوالي 14 طنا من مخدر الشيرا بالداخلة في أسبوع واحد..مخالفات المرور تضخ 700 مليون في خزينة المملكة البكالوريا: إحالة 133 تلميذا على السلطات الأمنية بسبب الغش اسبانيا: مغاربة ينزلون للشارع احتجاجا على مقتل شاب مغربي حوادث السير تخلف 22 قتيلا في أسبوع واحد أب لـ 3 أطفال يضع حدا لحياته شنقا بسبب 50 درهم..  عزل رجل أمن اسبانيا: المؤبد لمغربي قتل عشيقته وابنها بـ64 طعنة سكين البكالوريا: ضبط 4235 حالة غش مجلس النواب يصادق على مشروع قانون “تقنين الكيف” رونالدو يسجل ويحرز لقب الهداف التاريخي لليورو الأسد الإفريقي..عملية تطهير بالميناء العسكري لأكادير 4 غيابات لاتحاد طنجة أمام الرجاء فضيحة: بالفيديو..سيدة تمارس الجنس أمام إبنها الحسيمة.. السقوط من بناية يُنهي حياة ثمانيني 4 غيابات لاتحاد طنجة أمام الرجاء “الحمامصي” تُسلط الضوء على العنف ضد المرأة في “ندمانة” كندا: توجيه تهمة الإرهاب إلى شاب دهس أسرة مسلمة

مال و أعمال

مطار محمد الخامس : تحويل جميع الرحلات الجوية الدولية من المحطة الجوية 2 إلى المحطة 1

07 مايو 2021 - 13:45

أعلن المكتب الوطني للمطارات، عن تحويل جميع الرحلات الجوية الدولية (إجراءات التسجيل والإركاب) من المحطة الجوية 2 إلى المحطة الجوية 1 لمطار محمد الخامس الدولي وذلك ابتداء من اليوم 7 ماي.

وأوضح المكتب في بلاغ صحفي، أنه قرر إجراء عملية التحويل هذه، بتشاور مع شركات النقل الجوي ومختلف الشركاء المطاريين، وذلك من منطلق التوظيف الجيد للموارد المطارية وترشيد النفقات، سواء بالنسبة للمكتب الوطني للمطارات أو بالنسبة لشركائه.
وتمتد هذه المحطة الجوية 1 التي دشنها صاحب الجلالة الملك مخمد السادس، بتاريخ 22 يناير 2019 على مساحة 76 ألف متر مربع، بطاقة استيعابية قدرها 7 ملايين مسافر في السنة، وتتوفر على جميع المنشآت والتجهيزات العصرية التي تحترم جميع التدابير الاحترازية الصحية (التباعد الاجتماعي عبر علامات تشوير أرضية، طوابير انتظار مستقيمة، موزعات للسوائل المعقمة).

وأضاف المصدر ذاته، أن مستخدمي المكتب وشركائه مجندين باستمرار لتوفير تجربة سفر صحية وآمنة وذلك وفق أحسن الظروف من حيث جودة الخدمات والسلامة والأمن.

وتتوفر هذه المحطة الجوية على فضاء مخصص للتسجيل من طابقين (33 مكتب للتسجيل بالمستوى الأرضي و 52 مكتب للتسجيل بالطابق العلوي) ونظام أوتوماتيكي لفرز الأمتعة طاقته خمسة آلاف متاع في الساعة وفضاء خاص للإجراءات الأمنية مزود ب 39 مركزا منها مركزين مخصصين للعبور السريع “Fast Track” وبهو للإركاب على طابقين يتكون من رواق تجاري يوفر خيارا متنوعا من العلامات التجارية الوطنية والدولية مرتبة حسب مفهوم «Walkthrough» التجاري ومطاعم ومقاهي وأجنحة لاستقبال كبار الزوار وفضاء للتدخين.
كما تتوفر المحطة على ممرات تلسكوبية من ضمنها ممر تلسكوبي على 3 مستويات لاستقبال طائرة A 380 ومنطقة عبور على مساحة 2450 متر مربع، تتوفر على 18 مركزا للإجراءات الأمنية وتجهيزات لتسهيل تدفقات المسافرين ( أرصفة سير متحركة، أبواب أوتوماتيكية، سلالم كهربائية، مصاعد)، وتسهيلات لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة: منحدرات للولوج، أرصفة متحركة، مكاتب تسجيل ودورات مياه خاصة وربط لاسلكي مجاني وغير محدود بشبكة الأنترنيت (WIFI) وموقف سيارات بمحاذاة المحطة على مستويين طاقته الاستيعابية 2075 مكانا للوقوف وفضاء للوقوف المؤقت.

ومواكبة لهذا التحويل، ولتسهيل توجيه المسافرين، تم وضع علامات تشوير واضحة وملائمة داخل المطار وبجواره. كما أن هناك أعوانا للتوجيه، يمكن التعرف عليهم من هندامهم، رهن إشارة المسافرين، مكلفون بمساعدة المسافرين وتزويدهم بما يحتاجونه من معلومات.

وستعمل شركات الطيران على إخبار مسافريها المبرمجة رحلاتهم الجوية في المحطة الجوية 2 بهذا الإجراء.
كما سيعمل المكتب بصورة دورية بمعية شركائه، على تقييم الوضعية حسب تطور حركة النقل الجوي وتطور التدابير المقيدة للسفر. ويمكن فتح المحطة الجوية 2 عند رجوع حركة النقل الجوي إلى مستواها الطبيعي.

وللمزيد من المعلومات، سيبقى المكتب رهن إشارة زبنائه وذلك عبر الاتصال بمركز الاتصال طيلة أيام الأسبوع: 080 1000 224 وزيارة موقع المكتب على شبكة الأنترنت: (www.onda.ma).

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مجلس النواب يصادق على مشروع قانون “تقنين الكيف”

للمزيد من التفاصيل...

كوت ديفوار تؤكد أن الحكم الذاتي يتوافق مع القانون الدولي

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كندا: توجيه تهمة الإرهاب إلى شاب دهس أسرة مسلمة

للمزيد من التفاصيل...

قضية رابعة العدوية..المحكمة تؤيد أحكام إعدام قيادات الإخوان 

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

لوسيور كريسطال: تراجع رقم المعاملات بـ8.5%

للمزيد من التفاصيل...

“ألزا” تطلق حملة تواصلية للتحسيس والإخبار

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

اسبانيا: مغاربة ينزلون للشارع احتجاجا على مقتل شاب مغربي

للمزيد من التفاصيل...

مجلس النواب يصادق على مشروع قانون “تقنين الكيف”

للمزيد من التفاصيل...

رونالدو يسجل ويحرز لقب الهداف التاريخي لليورو

للمزيد من التفاصيل...

الجالية المقيمة في الخليج تطالب بالاستفادة من تخفيضات التذاكر 

للمزيد من التفاصيل...

عائلات ضحايا “فاجعة طنجة” تُجدد مطالبها بمحاسبة المسؤولين عنها

للمزيد من التفاصيل...

أزيد من 200 ألف ناخب و1478 مكتبا للتصويت في اقتراع قطاع التربية الوطنية

للمزيد من التفاصيل...