تابعونا على:
شريط الأخبار
قضية الجنس مقابل النقط تصل البرلمان توقيف مبحوث عنه بجرسيف بتهمة الاتجار في المخدرات خاليلوزديتش ينتظر فحوصات حكيمي وبونو مجلس الأمن يتحدث بشكل صريح وواضح عن “أطراف النزاع” في قضية الصحراء لاعبان يغيبان رسميا عن الأسود ضد مالاوي حمضي: المتحور الجديد لأوميكرون شديد العدوى ويثير القلق شيكات بدون رصيد تطيح بلاعب لكرة القدم الأمن يوقف 3 متورطين في سرقة بنك بوجدة بوركينا فاسو: إطلاق النار في عدد من ثكنات الجيش الأساتذة الباحثون قلقون بشأن النظام الأساسي الخاص بهم الكاف تخضع الأسود لفحص كورونا شراء شقق لفائدة ضحايا فاجعة طنجة استفحال ظاهرة الباعة الجائلين بالبيضاء مع أزمة كورونا حامي الدين يصف سحب قانون الإحتلال المؤقت للملك العمومي بفضيحة الأسود ضد الكونغو الديمقراطية بالدور الفاصل للمونديال الحبس 3 سنوات لضابط بالقوات المساعدة أمن منطقة مديونة يتمكن من لص خطير بالصور… ايت الطالب يعطي انطلاق خدمات المركز الصحي أم كلتوم الولاء الداخلة: امتناع تجار السمك عن الشراء يتسبب في كارثة 6حكام مغاربة لقيادة مباراة الغابون وبوركينافاسو

مال و أعمال

البنك الشعبي يدعم ريادة الأعمال بجهة الرباط-سلا-القنيطرة

13 مايو 2021 - 10:45

 وقعت مؤسسة البنك الشعبي لإنشاء المقاولات والبنك الشعبي للرباط-القنيطرة، مؤخرا، اتفاقية شراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط-سلا-القنيطرة، تروم دعم ريادة الأعمال. وقال حسن الدباغ رئيس المجلس الإداري لمؤسسة البنك الشعبي لإنشاء المقاولات، أن الاتفاق الموقع يجسد إرادة مشتركة من أجل تنفيذ ذكي وعملياتي لمحوري البرنامج الوطني المندمج لدعم وتمويل حاملي المشاريع، والمقاولات الصغيرة جدا قيد الإنشاء أو حديثة الإنشاء، المعروف باسم “انطلاقة”.
من جهته،  أبرز الكاتب العام للمؤسسة، يونس أوجنحة، أن توقيع الاتفاق يندرج في إطار التزامات المجموعة، التي وضعت، ومنذ إحداثها، تنمية الجهات ضمن مهامها الأولوية. كما تنسجم مع الرؤية الاستراتيجية للمؤسسة الرامية إلى تشجيع مبادرات إحداث المقاولات.
من جهتها، أشارت رئيسة المجلس الإداري للبنك الشعبي للرباط-القنيطرة، بشرى برادة، إلى مواكبة حوالي ألف من حاملي المشاريع على مستوى جهة الرباط-سلا-القنيطرة، بغلاف مالي يناهز 130 مليون درهم، موزعة على مختلف قطاعات النشاط.
وبدوره، شدد رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط-سلا-القنيطرة، عبد الله عباد، على الدور الهام الذي يضطلع به القطاع البنكي، إلى جانب الهيئات الرسمية، في تأهيل وإنعاش الاقتصاد الجهوي، خاصة خلال فترة الأزمة الصحية.
واعتبر أن مثل هذه الشراكة القائمة على المواكبة والتكوين في مجال المقاولة والتمويل، يتيح العمل سوية لفائدة تطوير نسيج اقتصادي دينامي وناجع.
وتندرج هذه الشراكة الجديدة، ضمن استمرارية التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى مواكبة المبادرات في مجال ريادة الأعمال، تأتي لتؤكد الإرادة القوية لمجموعة البنك المركزي الشعبي، من خلال مجموع وحداتها، للعمل إلى جانب شركائها بالجهات، من أجل تطوير النسيج الاقتصادي ونشر ثقافة إحداث المقاولة.
يشار إلى أن البنك الشعبي للرباط-القنيطرة يعد، وفي إطار البرنامج الوطني “انطلاقة”، من بين الفاعلين الأساسيين في مجال دعم المبادرات المقاولاتية بالجهة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

قضية الجنس مقابل النقط تصل البرلمان

للمزيد من التفاصيل...

مجلس الأمن يتحدث بشكل صريح وواضح عن “أطراف النزاع” في قضية الصحراء

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

بوركينا فاسو: إطلاق النار في عدد من ثكنات الجيش

للمزيد من التفاصيل...

منظمة كندية تسائل الأمم المتحدة بشأن مصير الجنود-الأطفال في مخيمات تندوف

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

Realme تطلق هاتف realme GT Neo2

للمزيد من التفاصيل...

انتخاب “إثمار كابيتال” لرئاسة المنتدى الدولي للصناديق السيادية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

قضية الجنس مقابل النقط تصل البرلمان

للمزيد من التفاصيل...

إرتباك بطاقم الأسود بعد إصابة المرابط

للمزيد من التفاصيل...

توقيف مبحوث عنه بجرسيف بتهمة الاتجار في المخدرات

للمزيد من التفاصيل...

خاليلوزديتش ينتظر فحوصات حكيمي وبونو

للمزيد من التفاصيل...

لاعبان يغيبان رسميا عن الأسود ضد مالاوي

للمزيد من التفاصيل...

حمضي: المتحور الجديد لأوميكرون شديد العدوى ويثير القلق

للمزيد من التفاصيل...

شيكات بدون رصيد تطيح بلاعب لكرة القدم

للمزيد من التفاصيل...

الأمن يوقف 3 متورطين في سرقة بنك بوجدة

للمزيد من التفاصيل...