تابعونا على:
شريط الأخبار
عمدة الدار البيضاء تعرض سيارات ودراجات محجوزة للبيع في المزاد “هيت راديو” توضح موقفها من قضية برنامج “مومو” المحكمة الإدارية تعزل أصغر رئيسة جماعة بتارودانت مغادرة رونار لفرنسا تزيد الضغط على الركراكي برلمانية تطالب بتحسين جودة القطارات بين الجديدة والدار البيضاء نقابة تحذر الحكومة من رفع الدعم عن “البوطا” تنسيق أمني يحبط عملية تهريب أكثر من 72 ملغ من الشيرا بباب سبتة المغرب التطواني يتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش على حساب سطاد المغربي عبد الله بوصوف: أنا بريء صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد ناشطون يطلقون مبادرة “تحدي الكارني” لدى المتاجر… طاليب: على الركراكي الاشتغال لخلق تجانس تقني وجماعي لفتح شفرة الدفاع المتأخر شهيد: المنتخب تعلم من أخطاء “الكان” ووليد يبحث عن البدلاء المحكمة ترفض منح الطاوجني السراح المؤقت مزور يكشف نتائج “بارومتر الصناعة المغربية” بنشيخي يفتح باب الترشيح لانتخاب رئيس جديد لجماعة إيجوكاك جبل تاصميت يكتسي البياض ببني ملال المغرب وايطاليا يوقعان اتفاقية الاعتراف المتبادل برخص السياقة دياز: ممتن جدا للجماهير المغربية على الحب الذي يعطونني إياه الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يحذر من عملية احتيال تستهدف مؤمنيه

الرياضة

الأسود يواجهون منتخبي غانا وبوركينافاسو في يونيو

14 مايو 2021 - 13:08
توصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى اتفاق مع نظيرتيها الغانية والبوركينابية لبرمجة مبارتين وديتين للأسود في يونيو المقبل،  بعدما قررت الكاف تأجيل التصفيات المؤهلة لكأس العالم.
ويواجه المنتخب الوطني لكرة القدم نظيره الغاني يوم ثامن يونيو المقبل بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط،  على أن يخوض مباراته الودية الثانية ضد بوركينافاسو في 12 من الشهر القادم بالملعب ذاته.
وطلب الناخب الوطني وحيد خليلودزيتش برمجة مبارتين وديتين للأسود في يونيو المقبل،  لرغبته في الوقوف على جاهزية لاعبيه قبل انطلاق التصفيات المؤهلة للمونديال في شتنبر المقبل،  حيث سيواجه السودان وغينيا كوناكري.

في موضوع ذي صلة كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن مواعيد المباريات المؤهلة لنهائيات كأس العرب “قطر 2021” التي ستقام في الدوحة في نهاية شهر نونبر من العام الجاري بمشاركة 16 منتخبا عربيا تم تقسيمها إلى أربع مجموعات. وستقام المباريات التمهيدية المؤهلة لدور المجموعات خلال أسبوع في نهاية يونيو المقبل ، حيث تكون البداية بمواجهة بين ليبيا والسودان، يوم السبت 19 يونيو ، فيما يتقابل منتخبا عمان والصومال يوم الأحد 20 يونيو ، ثم في 21 منه يلعب منتخبا الأردن وجنوب السودان.

ويتقابل يوم 22 يونيو منتخبا موريتانيا واليمن، ثم يوم 23 منه مواجهة بين منتخبي لبنان وجيبوتي ، ويوم 24 سيلعب منتخب فلسطين مع جزر القمر. وتقام آخر مباراة في التصفيات المؤهلة لدور المجموعات يوم 25 يونيو حيث ستجمع بين منتخبي البحرين والكويت .

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد أجرت القرعة في الدوحة يوم 27 أبريل الماضي بمشاركة واسعة من أسرة الاتحاد الدولي لكرة القدم برئاسة السويسري جياني إنفانتينو، ورؤساء الاتحادات بالدول العربية المختلفة المشاركة في البطولة.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة فيها إلى 4 مجموعات، وسوف تنطلق البطولة ابتداء من يوم 30 نونبر المقبل ، بلقاء يجمع بين المنتخب القطري مع الفائز من مباراة الكويت وعمان في التصفيات. وسوف تستمر البطولة حتى موعد المباراة النهائية لها يوم 18 يونيو، وتقام فيه أيضا مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وتضم المجموعة الأولى للبطولة منتخبات قطر والعراق والفائز من لقاء عمان والصومال، والفائز من لقاء البحرين والكويت. أما المجموعة الثانية فتضم منتخبات تونس والإمارات وسوريا، والفائز من مباراة موريتانيا ضد اليمن، فيما تضم المجموعة الثالثة منتخبات المغرب والسعودية ، والفائز من مباراة الأردن وجنوب السودان، وكذلك الفائز من لقاء فلسطين وجزر القمر. وتضم المجموعة الرابعة والأخيرة في البطولة منتخبات الجزائر ومصر والفائز من مباراة لبنان وجيبوتي، وكذلك الفائز من لقاء ليبيا والسودان.

وتعتبر بطولة كأس العرب قطر 2021 كتجربة قبل مونديال قطر 2022 ، إذ ستكون البطولة الكبرى التي سيتم خلالها تقييم بعض ملاعب المونديال ، إذ أن البطولة العربية ستقام على ستة ملاعب، كما أعلنت اللجنة المنظمة في جدول مباريات البطولة. وستكون نسخة كأس العرب بالدوحة، استثنائية ، خاصة وأنها تجمع عددا كبيرا من المنتخبات العربية في بطولة واحدة وتشارك فيها جميع الدول العربية.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

المحكمة الإدارية تعزل أصغر رئيسة جماعة بتارودانت

للمزيد من التفاصيل...

نقابة تحذر الحكومة من رفع الدعم عن “البوطا”

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

مزور يكشف نتائج “بارومتر الصناعة المغربية”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

عمدة الدار البيضاء تعرض سيارات ودراجات محجوزة للبيع في المزاد

للمزيد من التفاصيل...

“هيت راديو” توضح موقفها من قضية برنامج “مومو”

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة الإدارية تعزل أصغر رئيسة جماعة بتارودانت

للمزيد من التفاصيل...

مغادرة رونار لفرنسا تزيد الضغط على الركراكي

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية تطالب بتحسين جودة القطارات بين الجديدة والدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

نقابة تحذر الحكومة من رفع الدعم عن “البوطا”

للمزيد من التفاصيل...

عبد الله بوصوف: أنا بريء

للمزيد من التفاصيل...

ناشطون يطلقون مبادرة “تحدي الكارني” لدى المتاجر…

للمزيد من التفاصيل...