تابعونا على:
شريط الأخبار
عاجل..عطل طائرة تابعة “ريانير” يرغم ربانها على النزول بمطار محمد الخامس البرناكي يختار 11 عضوا بالمكتب المسير للوداد البرناكي يعلن خفض سومة الانخراط بالوداد إلى 10 آلاف درهم نقابة الصحافيين تنبه لانزلاقات تقترف في عمل بعض الإذاعات الخاصة الإدماج.. يخرج الممرضين المتعاقدين للاحتجاج ببني ملال ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪ حسنية أكادير يتجاوز الكوكب المراكشي ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي” قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد الزلزال القضائي.. الحبس النافذ لمحامين وقضاة.. حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟ الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب” الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية

حوادث

قصة الجريمة البشعة..حين يقتل الأب ابنه بسبب الجنس

16 مايو 2021 - 20:00

تنوعت طبيعة الجرائم ومقترفيها وأسبابها ومسبباتها، ملابساتها، وتداعياتها، واتخذت أبعادا متعددة في سرد وتحليل وقائعها، وحيثياتها في الزمان والمكان، لتظل جريمة دوار “أولاد سي بلغيت” بمدينة سوق السبت التابع ترابيا لإقليم الفقيه بن صالح من بين الجرائم المقترفة والأكثر بشاعة، والتي قد تكون عصية على التفكيك، وعن وضعها طي النسيان.

الأمر يتعلق بأب يبلغ من العمر حوالي 75 سنة يعمد إلى قتل ابنه الذي تجاوز عقده الثالث بقليل. وبعد إزهاق روحه مع سبق الإصرار والترصد، قام الأب بدفن جثة ابنه بمكان مجاور لمنزله، وكله رغبة جهنمية في إخفاء فعله الجرمي الشنيع والمزدوج.

 فصول هذه الجريمة الوحشية بدأت عندما عاد الابن من الدار البيضاء بداية الأسبوع الأخير من شهر أبريل 2021، و هو الذي غادر قبيلته و مسقط رأسه دوار أولاد “سي بلغيت” المتواجد على بعد حوالي 7 كلم من مدينة سوق السبت التابع ترابيا لإقليم الفقيه بن صالح بجهة بني ملال – خنيفرة، مباشرة بعد خروجه والده الجاني من السجن بعد 9 سنوات من الاعتقال بعد إقدامه على قتل زوج ابنته وتقطيع جثته و وضعها في أكياس و توزيعها بالمدخل الشمالي لمدينة أزيلال الهادئة، والتي اهتزت ساكنتها ومسؤوليتها لوقع الجريمة والتي وقعت منذ ما يقارب عقدين من الزمن، وتم افتضاح أمر الوالد الجاني و زوجته وابنته زوجة الضحية، والتي اعترفت بالنيابة عن والدها، كونها هي التي أجهزت على زوجها بضربه على مستوى الرأس بواسطة مطرقة حديدية، حسب ما صرحت به أخت ضحية الوالد الجاني للمحققين أثناء البحث معه في مقتل ابنه مؤخرا.

وكان الضحية يشتغل بإحدى المطاعم بالدار البيضاء حيث قرر العودة للقيام بعملية الصلح و رأب الصدع بين الوالد القاتل ووالدته، والتي سبق أن حكم عليها هي بعقوبة سجنية قضت منها 8 سنوات ثم أفرج عنها قبل سنة فقط عن زوجها قاتل ابنها، وخلال تلك السنة استعادت زوجة القاتل بنتي ابنتها التي ما تزال وراء الضبان واللتان تم وضعهما بدار رعاية الأطفال ببني ملال منذ مقتل والدهما ودخول الأم والجدة والجد السجن.

 ومباشرة بعد خروج الجد من السجن بدأت معاناة الطفلتين مع جدهما و قاتل والدهما، وهكذا انطلقت رحلة العذابات بالنسبة للابنة الأكبر والتي ضاقت درعا من التحرش والاغتصاب من طرف جدها حسب اعترافاته للمحققين فاضطرت معها إلى الفرار نحو وجهة بعيدة عن كوابيس جدها، مفضلة الابتعاد عنه، تاركة أختها الأصغر لنفس المصير، بل بحدة أقوى.

بعد أن تحول الجد إلى حيوان مفترس ينهش جسد حفيدته لمدة تزيد عن 4 سنوات، وهي التي لا يتعدى سنها 15 عاما. ولكون المشتبه فيه كان بائع مخدرات منذ عودته إلى دوار أولاد سي بلغيث للاستقرار بالقرب من أعمامه بعدما تبرأ والده من نسبه إليه، سيما وأن والدته قد غادرت المنطقة إلى دوار أولاد اسميدة منذ طلاقها من زوجها.

وظل يتاجر في المخدرات منذ نعومة أظافره ممتهنا في نفس الوقت حرفة الجزارة، والتي كانت الخيط الرفيع الذي كشف جريمته بقتل زوج ابنته، حيث علم المحققون آنذاك أن طريقة تقطيع جثة الضحية كانت جد احترافية لا يقدر عليها سوى ممتهن لحرفة الجزارة، وهو الأمر الذي سهل عليهم الوصول إلى المشتبه فيه، والذي هو نفسه المشتبه في قتله ابنه في صباح يوم 26 من أبريل 2021.

وبالعودة إلى إقدامه على قتل ابنه بتاريخ 26 أبريل 2021 ودفنه بمكان قرب المنزل الذي كان يستغله في إنتاج الفحم الخشبي بالمكامير، والذي دل المحققين عليه بعد يومين ونصف من دفنه واستخراج جثة الابن بتاريخ 28/04/2021 على الساعة العاشرة صباحا.

وحسب مجريات هذه الجريمة النكراء، فالابن لم يعتقد عند عودته من الدار البيضاء أنه على موعد من الموت، وقبلها على موعد من تسلل أخبار إلى ساكنة الدوار تفيد بأن هناك شكوى أقرب إلى اليقين، كون والده يضاجع ابنة أخته التي ما تزال قابعة بالسجن، وظل يراقبه للتأكد من صحة ما يروج حول استعمال والده للمهيجات الجنسية والمخدرات الصلبة وهو ما اكتشفه المحققون أثناء قيامهم بعملية تفتيش دقيقة بالمنزل وبخزانة ملابسه، وتحت الضغط والإكراه أحيانا والإغراء والتهديد أحيانا أخرى إلى أن بدأت تشتم روائح فضيعة، وحسب اعترافاته فإنه بعد عملية تعقب من طرف ابنه الذي لم يتعد مقامه أسبوعا بعد عودته، ضبطه متلبسا بإحدى الغرف، وهو يقوم بفعلته النكراء في حق حفيدته والمحرمة إنسانيا ودينيا واجتماعيا، وبعد أن تأكد من أن ابنه يراقبه باغته بضربة بآلة على رأسه وإصابته إصابة قاتلة، وبعد إحكامه إغلاق باب الغرفة على حفيدته اليافعة قام بوضع كيس على رأس الضحية ودفنه. إلا أن الأقدار الإلهية مكنت الفتاة من الفرار من الغرفة بعد أن استطاعت تكسير جزء من النافذة وهروبها اتجاه عمتها والتي أخبرت زوجها بالجريمة فقام بدوره بإخبار السلطات الأمنية والمحلية لتقوم بالمتعين، وتكشف الوجه الشيطاني لوحش آدمي.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪

للمزيد من التفاصيل...

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

عاجل..عطل طائرة تابعة “ريانير” يرغم ربانها على النزول بمطار محمد الخامس

للمزيد من التفاصيل...

البرناكي يختار 11 عضوا بالمكتب المسير للوداد

للمزيد من التفاصيل...

البرناكي يعلن خفض سومة الانخراط بالوداد إلى 10 آلاف درهم

للمزيد من التفاصيل...

نقابة الصحافيين تنبه لانزلاقات تقترف في عمل بعض الإذاعات الخاصة

للمزيد من التفاصيل...

الإدماج.. يخرج الممرضين المتعاقدين للاحتجاج ببني ملال

للمزيد من التفاصيل...

ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي

للمزيد من التفاصيل...

بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي”

للمزيد من التفاصيل...

قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات

للمزيد من التفاصيل...