تابعونا على:
شريط الأخبار
أزيد 65 بالمائة من النساء تعرضن للعنف بجهة الشرق الخميسات… تقديم هبة لفائدة نزيلات دار الطالبة المغرب يعلق الرحلات البحرية من وإلى فرنسا العراقي: فيلم “الزنقة كونطاكت” سيشعل النار بدور السينما احباط محاولة للهجرة السرية بسواحل الداخلة وهبي يكشف عن لائحة المكتب السياسي للحزب توقيف الكاتب الإداري لأولمبيك الدشيرة لثلاث سنوات معرض “الخريفيات” حفل فني متعدد الألوان والأشكال التعبيرية بمراكش وهبي: لسنا تماثيل في الحكومة التايكواندو المغربي يخرج من ربع النهائي لبطولة العالم هولندا تسجل 61 حالة مؤكدة بعدوى كورونا بين مسافرين قادمين من جنوب إفريقيا وهبي: لسنا مبرمجين لمعاداة جهة ضد أخرى صاحب الصفعة يمثل أمام اللجنة التأديبية لأولمبيك الدشيرة هذا هو موعد اصدار كليب “فم السبع” لهذا السبب تغيب المنصوري عن الدورة الاستئنائية للبام المقدم ودايو يغيبان عن نهضة بركان بكأس الكاف خطير..اعتقال 230 حراكَ بالعيون وطرفاية غياب 7 لاعبين عن معسكر الرجاء بمراكش قصة جريمة.. مذبحة بدم بارد تأجيل محاكمة 5دركيين وبارون مخدرات

الرياضة

يوروبا ليغ: فياريال يحرز اللقب للمرة الأولى في تاريخه

26 مايو 2021 - 23:45

توج فياريال الإسباني بلقب مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” في كرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على مانشستر يونايتد الإنجليزي 11-10 بركلات الترجيح (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1) الأربعاء في المباراة النهائية في مدينة دانسك البولندية أمام 9500 متفرج.

وسجل جيرارد مورينو (29) هدف فياريال، والأوروغوياني إدينسون كافاني (55) هدف مانشستر يونايتد.

ويدين فياريال بفوزه إلى حارس مرماه الأرجنتيني خيرونيمو رولي الذي تصدى للركلة الترجيحية 11 التي انبرى لها حارس مرمى يونايتد الدولي الإسباني دافيد دي خيا.

وهو اللقب القاري الأول في تاريخ فياريال في أول نهائي أوروبي له أيضا فضمن المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعدما انهى الموسم في الليغا سابع ا. كما يعود الفضل في تتويج فياريال إلى مدربه المتخصص في المسابقة أوناي إيمري الذي توج بلقبه الرابع في خامس نهائي في المسابقة القارية بعد ثلاثة ألقاب متتالية مع إشبيلية وبلوغه النهائي مع ارسنال الانكليزي عام 2019. كما بات إيمري أول مدرب يقود فريقين إسبانيين للقب المسابقة.

وهي المرة الأولى التي يحسم فيها لقب المسابقة بركلات الترجيح منذ موسم 2013-2014 عندما توج اشبيلية بقيادة إيمري على حساب بنفيكا البرتغالي.

في المقابل، فشل مانشستر يونايتد، وصيف بطل الدوري الإنجليزي في الظفر باللقب الثاني في المسابقة بعد الأول عام 2017، كان الآخر له على الإطلاق، كما فشل مدرب الشياطين الحمر أولي غونار سولشاير في الفوز بلقبه الأول على رأس الإدارة الفنية لفريقه المتوج معه بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا عام 1999 كلاعب، وبالتالي أن يصبح اول مدرب نروجي يتوج ببطولة اوروبية كبرى.

وهي المباراة النهائية الثامنة لمانشستر يونايتد في البطولات القارية، حيث أحرز ثلاثة ألقاب في دوري الابطال ولقب ا واحدا في مسابقة كأس الكؤوس الاوروبية ومثله في يوروبا ليغ.

وهي المرة الخامسة التي يلتقي فيها الفريقان قاريا ولم ينجح أي منهما في حسم نتيجتها في صالحه حيث انتهت المواجهات الأربع السابقة وتحديدا في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا بالتعادل السلبي موسمي 2005-2006 و2008-2009.

وجاءت بداية المباراة حذرة من الفريقين لكن سرعان ما فرض مانشستر يونايتد أفضلية نسبية من خلال الاستحواذ على الكرة وسط تراجع للاعبي الفريق الإسباني.

وبحث مانشستر يونايتد بقوة عن افتتاح التسجيل لكنه اصطدم بدفاع منظم سد كل المنافذ ما دفعه إلى التسديد من بعيد دون جدوى، فيما نجح فياريال في استغلال فرصته الثانية في المباراة ليفتتح التسجيل عبر مورينو.

واندفع يونايتد في الشوط الثاني وضغط بقوة سعيا لادراك التعادل وكان له ما أراد على قلة الفرص الحقيقية للتسجيل.

ولم تتبدل الحال في الشوطين الإضافيين فكان الحسم عبر ركلات الترجيح التي ابتسمت لفياريال الذي نجح لاعبوه بمن فيهم الحارس رولي في التسجيل، فيما نجح لاعبو مانشستر يونايند العشرة وفشل حارس مرماهم دي خيا.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

وهبي يكشف عن لائحة المكتب السياسي للحزب

للمزيد من التفاصيل...

وهبي: لسنا تماثيل في الحكومة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

محاولة هجوم بالسلاح الأبيض على شرطي قرب مبنى وزارة الداخلية التونسية

للمزيد من التفاصيل...

لهذا السبب اغلقت الولايات المتحدة حدودها أمام المسافرين من بعض دول إفريقيا الجنوبية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“إسمنت المغرب “ترفع رقم معاملاتها إلى 6.9%

للمزيد من التفاصيل...

القرض الفلاحي يتوج 8 مشاريع في هذه التظاهرة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

المغرب يعلق الرحلات البحرية من وإلى فرنسا

للمزيد من التفاصيل...

وهبي يكشف عن لائحة المكتب السياسي للحزب

للمزيد من التفاصيل...

وهبي: لسنا تماثيل في الحكومة

للمزيد من التفاصيل...

لهذا السبب اغلقت الولايات المتحدة حدودها أمام المسافرين من بعض دول إفريقيا الجنوبية

للمزيد من التفاصيل...

وهبي: لسنا مبرمجين لمعاداة جهة ضد أخرى

للمزيد من التفاصيل...

صاحب الصفعة يمثل أمام اللجنة التأديبية لأولمبيك الدشيرة

للمزيد من التفاصيل...

منظمة الصحة العالمية تطلق اسم “أوميكرون” على متحور كورونا الجديد

للمزيد من التفاصيل...

تأجيل محاكمة 5دركيين وبارون مخدرات

للمزيد من التفاصيل...