تابعونا على:
شريط الأخبار
بسبب كورونا..الحكومة تمنع التنقل من وإلى هذه المدن هؤلاء هم مرشحو حزب الأحرار لخوض انتخابات الغرف المهنية فاس: رجل غادر السجن..قتل زوجته ليعود إليه عالم فرنسي يتوقع ظهور متحور جديد لكورونا خلال الشتاء بعد المخدرات والكحول.. نجل بايدن يحرج البيت الابيض أخنوش يلتقي مرشحي “حزب الحمامة” بجهة مراكش متطرفون يُطالبون بطرد أئمة المغاربة من سبتة المحتلة 2.5مليون حالة وفاة بسبب الغرق (مصدر رسمي)   حجاج بيت الله الحرام ينهون أداء مناسك الحج آجال أداء المؤسسات يتعدى 40 يوما في المتوسط فرنسا تقر قانونا أثار مخاوف المسلمين الرجاء يحجز مقعده بدوري الأبطال الانتخابات..بعد التشطيب عليه..حامي الدين “نحن أمام فضيحة” مراكش تدشن الرحلات الجوية مع إسرائيل جهة مراكش-آسفي تتصدر مصابي كوفيد-19   كوفيد-19..عدد الملقحين يتعدى 20 مليون شخص جرسيف:”الجيل الأخضر” يهدف إلى رفع الناتج الخام الفلاحي من 1.2 إلى 2.5 مليار  المغرب يقدم هبة غير متوقعة لسائقي الدراجات النارية في بنين المجلس الأعلى يعين الحاميدي رئيسا للمحكمة الإبتدائية لكلميم العرب والذهب الأولمبي..22 مشاركة و27ميدالية

مال و أعمال

مجموعة AOB

"AOB" تعلن تنظيمَ النسخة السادسة من ندوة الألياف البصرية

02 يونيو 2021 - 18:45

أعلنت مجموعة AOB عن تنظيم النسخة السادسة من الندوة المُنعقدة بشأن الألياف البصرية، حيث ستتم برمجة أعمال هذه الندوة في شكل مناظرات مرئية، تتيح للمشاركين متابعة مُجرياتها بشكل مباشر.

وذكر البلاغ الصادر عن المجموعة أن الهدف من الندوة، التي تنظم بمَعية أورنج المغرب، وبشراكة مع هواوي المغرب، وبدَعم من فدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وترحيل الخدمات (APEBI)، هو التعريف بالتقدم المُحرز في المجال التشريعي الذي يهم التطور الحاصل في الصَبيب فائق السرعة، وكذا العمل على تحسيس منظومة الألياف البصرية بأهمية كَسب رهان الثقة الرقمية، لاسيما خلال هذه الفترة التي تشهد استخداما مُكثفا للتقنيات الحديثة.

وأضاف ذات المصدر أن فعاليات النسخة السادسة من ندوة الألياف البصرية تتمحور حول موضوعين رئيسيين. حيث ستتناول المُناقشات الافتتاحية تباحُث الشق التشريعي، وبشكل خاص القانون رقم 121-12 الصادر سنة 2019 الذي يتطرق إلى مسألة مشاركة البنى التحتية المُعدة للاتصالات.

علاوة على ذلك، سيتم التطرق إلى القانون الذي يهُم الشراكة بين القطاعين العام والخاص، والذي من المُرتقب صدور مشروع المرسوم المنَظم لما جاء فيه في وقت قريب، باعتباره بديلا يتعين أخذُه بالحُسبان بخصوص التطور المُتسارع الذي يشهدُه الصبيب فائق السرعة في المغرب.

وبهذه المناسبة، سيتم، عند ختام الجلسة العامة الأولى، سردُ مجموعة من الشهادات التي تتناول قصص النجاح المُحرزة، في إطار الشراكات بين القطاعين العام والخاص في إفريقيا، وذلك على لسان مجموعة أورانج وشركة هواوي المغرب.

من جانب آخر، ستشكل الجلسة العامة الثانية فرصة بالنسبة لكافة منظومة الصبيب فائق السرعة والبناء، من أجل التعرف على الحلول الملموسة التي توفر الأمن الرقمي لفائدة المباني المرتبطة بشبكة الاتصالات.

وفي هذا الصدد، ستعمل خلية أورانج للأمن السيبراني على التعريف بالثغرات المرتبطة بنظام المراقبة بالفيديو، كون هذه الأخيرة ليست مُحصنة تماما ضد التهديدات السيبرانية.

هذا وستعمل ذات الخلية على تقديم شرح بخصوص الكيفية التي يمكن من خلالها أن تفاقمَ الكاميرات من خطر التسلل إلى داخل المباني في حال غياب نظام أمن رقمي مُحكم الإغلاق.

 وعلى نفس المنوال، ستعمل هواوي على تقديم حزمة من الحلول المتطورة التي تقترحها لفائدة المنازل الذكية وكذا الإمكانيات التي يتيحها إرسال الواي فاي الذي يجمع بين السرعة الفائقة والأمن.

وللإشارة، ستختَتم الجلسة العامة الثانية بمداخلة من لجنة الاتصالات التابعة لفدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وترحيل الخدمات (APEBI)، والتي ستعمل على تسليط الضوء على الدور الذي يمكن أن تلعَبه هذه الأخيرة، باعتبارها فيدرالية تعنى بالتحول الرقمي بالنسبة لقطاع التعمير والبناء.

البلاغ أشار إلى أن المشاركين سيتناولون في المائدة المستديرة التي ستعقد خلال اليوم الثاني الموافق ل 16 يونيو بالبحث والتدارس سؤالا محوريا هو: ما الداعي إلى الاستمرار في استخدام النحاس بالنسبة للمشاريع العقارية الجديدة، في ظل سياق يعرف استخداما مكثفا للرقمنة؟

وسيسهم في تنشيط هذا الورش كل من وحدة الأعمال الدائمة التابعة لأورنج المغرب، والمجلس الإقليمي لنقابة المهندسين المعماريين بالدار البيضاء والمركز، ومكتب الدراسات نوفيك (NOVEC) ، بالإضافة إلى ممثل عن الاتحاد الوطني للمنعشين العقاريين.

وفي ختام هذه الجلسة الثانية، سيتم بثُ شهادات عبر تقنية الفيديو، المتصلة بواسطة الألياف البصرية، تهُم مشاريع عقارية تنتمي إلى التصنيفين المتوسط والاجتماعي.

جدير بالذكر أن الهدف الأساسي من وراء هذه الندوة هو العمل على تعريف منظومة الألياف البصرية والبناء بالمستجدات المتعلقة بالصبيب فائق السرعة، وكذا تحسيسُهما بأهمية الموضوعات المرتبطة بالثقة الرقمية، كل هذا في سبيل مواكبة التطور المُتسارع الذي باتت تشْهدُه الاستخدامات الرقمية للمواطنين في المغرب.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

القصر الملكي يؤجل الاحتفال بعيد العرش

للمزيد من التفاصيل...

هؤلاء هم مرشحو حزب الأحرار لخوض انتخابات الغرف المهنية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

بعد المخدرات والكحول.. نجل بايدن يحرج البيت الابيض

للمزيد من التفاصيل...

فرنسا تقر قانونا أثار مخاوف المسلمين

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

آجال أداء المؤسسات يتعدى 40 يوما في المتوسط

للمزيد من التفاصيل...

جرسيف:”الجيل الأخضر” يهدف إلى رفع الناتج الخام الفلاحي من 1.2 إلى 2.5 مليار 

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بسبب كورونا..الحكومة تمنع التنقل من وإلى هذه المدن

للمزيد من التفاصيل...

القصر الملكي يؤجل الاحتفال بعيد العرش

للمزيد من التفاصيل...

هؤلاء هم مرشحو حزب الأحرار لخوض انتخابات الغرف المهنية

للمزيد من التفاصيل...

فاس: رجل غادر السجن..قتل زوجته ليعود إليه

للمزيد من التفاصيل...

عالم فرنسي يتوقع ظهور متحور جديد لكورونا خلال الشتاء

للمزيد من التفاصيل...

مواطنون يطالبون بتدخل السلطات لصيانة حديقة بقلعة السراغنة

للمزيد من التفاصيل...