تابعونا على:
شريط الأخبار
أبرامي: مباراة الأسود ضد الكونغو كانت شبه تدريبية وفاة تلميذة بسبب الغش في الباكالوريا.. الحكومة تتأسف إيقاف سائقي سيارتي أجرة من أجل تبادل العنف بمراكش تقرير الخبرة التقنية..يؤخر محاكمة “مومو” سلا: توقيف متهمين بحوزتهما ألف قرص مخدر الجامعة تبدأ في استخلاص تأشيرات الأولمبياد انطلاق محاكمة جديدة لصاحبي أغنية “شر كبي أتاي” مربو الماشية يحافظون على تقاليد العناية بسلالة”تمحضيت” المحامون الشباب يؤازرون زيان أمام المحكمة مباراة واحدة للأسود خارج المغرب في التصفيات الركراكي يثني على أداء الأسود ويطالب المساندة من الجماهير مرحبا 2024.. هذه استعدادات الوزارة لاستقبال مغاربة الخارج وزارة النقل تواجه أزمة المحروقات بمشروع قانون المقايسة اعتقال سيدة وشقيقها من أجل ترويج أدوية تستعمل في الإجهاض أسود الأطلس يسقطون الكونغو بسداسية نظيفة المغرب ينجح في الحد من وصول المهاجرين السريين إلى أوربا (تقرير) مراكش.. مختل عقليا يعتدي على ضابط شرطة الوداد والرجاء يفشلان في الحصول على رخصة الجامعة النقل السككي: المغرب يخطط لربط 34مدينة بخط القطار تشكيلة المنتخب الوطني أمام منتخب الكونغو برازافيل

حوادث

توقيف 6 أشخاص يشتبه بتورطهم في تمويل الإرهاب

08 يونيو 2021 - 12:30

تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتنسيق مع المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بسلا، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف 6 أشخاص متطرفين تتراوح أعمارهم ما بين 23 و39 سنة، أربعة منهم معتقلون سابقون في قضايا الإرهاب والتطرف، وشخص واحد في جرائم المخدرات، للاشتباه في تورطهم في افتعال حوادث سير وهمية بغرض النصب على شركات التأمين، وتسخير العائدات الإجرامية في تمويل مشاريع إرهابية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم توقيف المشتبه فيهم الستة بمدينة سلا، زوال أمس الاثنين، بعد الاشتباه في حملهم لمشاريع ومخططات متطرفة، تتمثل في افتعال حوادث سير وهمية باستعمال دراجات نارية وسيارات والتصريح بها لشركات التأمين، من أجل الحصول على مبالغ التعويض التي يصنفونها ضمن خانة “الاستحلال والفيء”، لتسخيرها لأغراض تمويل أهداف إرهابية تنطوي على المس الخطير بالنظام العام.

وأضاف المصدر ذاته أن عمليات التفتيش المنجزة بمنازل المشتبه فيهم، أسفرت عن حجز دراجة نارية كانت تستخدم في حوادث السير الوهمية المصرح بحدوثها، وشواهد طبية ونسخ عديدة منها مسجلة في اسم الموقوفين وكذا الأغيار، ونسخ من محاضر لحوادث السير، وشرائح تخزين المعطيات الرقمية، وأجهزة معلوماتية، ومؤلفات ذات حمولة متطرفة، بالإضافة إلى تسعة أقراص طبية مخدرة.

البلاغ نفسه أشار إلى أنه تم إخضاع المشتبه فيهم لبحث قضائي من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب والتطرف، لتحديد جميع الحوادث المرورية الوهمية المصرح بها، ورصد حجم وقيمة المبالغ المالية المتوصل بها عن طريق هذا الأسلوب الاحتيالي، فضلا عن الكشف عن تقاطعات وارتباطات هذه الأفعال الإجرامية مع قضايا تمويل الإرهاب والتخطيط لأهداف إرهابية.

وتندرج هذه القضية، وفق البلاغ، في سياق مواصلة العمليات الاستباقية التي تباشرها مصالح الأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، بغرض تحييد مخاطر التهديد الإرهابي، ودرء كل المشاريع والمخططات الإرهابية التي تستهدف أمن واستقرار المملكة.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

المحامون الشباب يؤازرون زيان أمام المحكمة

للمزيد من التفاصيل...

مرحبا 2024.. هذه استعدادات الوزارة لاستقبال مغاربة الخارج

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

استدعاء زوجة سانشيز في قضية فساد ومدريد تؤكد أن لا أساس للتحقيق معها

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

نادي المسيرين يحتفل بست سنوات من الريادة والنجاح

للمزيد من التفاصيل...

سيارات مغربية 100%..افتتاح صالة العرض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

وفاة تلميذة بسبب الغش في الباكالوريا.. الحكومة تتأسف

للمزيد من التفاصيل...

إيقاف سائقي سيارتي أجرة من أجل تبادل العنف بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

تقرير الخبرة التقنية..يؤخر محاكمة “مومو”

للمزيد من التفاصيل...

سلا: توقيف متهمين بحوزتهما ألف قرص مخدر

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تبدأ في استخلاص تأشيرات الأولمبياد

للمزيد من التفاصيل...

انطلاق محاكمة جديدة لصاحبي أغنية “شر كبي أتاي”

للمزيد من التفاصيل...

مربو الماشية يحافظون على تقاليد العناية بسلالة”تمحضيت”

للمزيد من التفاصيل...

المحامون الشباب يؤازرون زيان أمام المحكمة

للمزيد من التفاصيل...