تابعونا على:
شريط الأخبار
الجامعة تشتكي الجزائر إلى فيفا إضرام النار بغرض إخفاء معالم جريمة تورط شخصا بفاس بني ملال.. يوم تكويني السرعة الهوائية القصوى “VMA” بالوسط المدرسي نجاح النسخة العاشرة من ملتقى الدار البيضاء للتأمين تقرير: ارتفاع المواد الغذائية ومؤشر التضخم في مارس المنصرم ملف بودريقة.. الدفاع يلتمس بطلان محاضر الضابطة وقاضي التحقيق يستهدفون السياح الأجانب.. أمن مراكش يضع حدا لنشاط متهمين بالسرقة حزب الحركة الشعبية يكشف سبب تنازله عن رئاسة لجنة العدل بمجلس النواب ليلة حمراء رفقة خليجيين بمراكش تنتهي بوفاة فتاة واعتقال 11 شخص أمن مراكش يعتمد استراتيجية الاستباق للمٌتوقَّع “لحظة دير يديك” تحقق أكثر من 100 مليون مشاهدة وزير الداخلية الفرنسي يشيد بالتعاون الأمني بين بلده والمغرب ولي العهد مولاي الحسن يترأس بمكناس افتتاح المعرض الدولي للفلاحة كومنولث دومينيكا تجدد تأكيد دعمها لسيادة المغرب على كامل أراضيه مجلس النواب..من هم رؤساء اللجان النيابية الثمانية الذين تم انتخابهم؟ مفتش شرطة يطلق الرصاص لإيقاف مجرم خطير بالصويرة الفريق الحركي بمجلس النواب يتنازل عن رئاسة لجنة العدل محنة الأساتذة الموقوفين.. الغلوسي يدعو النقابات للتدخل وزير الداخلية الفرنسي يقدم شكره للمصالح الأمنية المغربية على دعمها الميداني واللوجستي إطلاق دعم إضافي لفائدة مهنيي النقل الطرقي

مال و أعمال

MCISE

MCISE يدعم 309 مقاولات خلال 2020

08 يونيو 2021 - 17:02

أعلن المركز المغربي للإبداع والمقاولة الاجتماعية MCISE عن إنجازات الحاضنة DARE.INC خلال سنة 2020.

 ونقل البلاغ عن المركز قوله إنDARE.INC  هو حاضنة تابعة له، تهدف إلى دعم المشاريع الناشئة ذات التأثير الاقتصادي أو الاجتماعي أو البيئي. وتتمثل مهمتها في تعزيز النظام المقاولاتي في المغرب، وعرض التدفق الكبير للمشاريع في السوق لجذب الاستثمارات الوطنية والدولية.

وأضاف ذات المصدر أن حاضنة DARE.INC تجمع عدة برامج أخرى، بما في ذلك  IFAو1000 فكرة وSHIFT  وبرنامج بناء القدرات الرقمية للتعاونيات وOrange Corners Morocco، وهي مصممة خصيصا لتلبية احتياجات محددة للمقاولين وكذلك الدعم المالي “Innov Idea” لصندوق  “Innov Invest” التابع لمجموعة CGGلفائدة أصحاب الشركات الناشئة المبتكرة.

وأشار المركز إلى أنه في ظل تحديات الأزمة الصحية، تمكنت حاضنة DARE.INC من دعم 309 مقاولات، تتميز بروح مقاولاتية عالية إلى جانب الرغبة في الإبداع. كما استفاد هؤلاء المقاولون من 752 تدريبا و1235 تدريبا جماعيا و2819 ورشة عمل نظرية وعملية، مما سمح لهم بتطوير قدراتهم في عالم المقاولة واكتساب المهارات التقنية والبشرية اللازمة لتطوير مشاريعهم.

وتمكن مركز MCISE من متابعة ودعم 231 شركة في 33 مدينة بالمغرب (بوجدور، كرسيف، الدار البيضاء، وجدة…) و15 دولة أفريقية (الجزائر، تونس، السنغال، بنين، جمهورية الكونغو الديمقراطية، ساحل العاج، مالي…)، حيث استطاع هؤلاء المقاولون تحقيق أكثر من 11 مليون درهم من المبيعات خلال فترة الحضانة.

وساهمت عدة مؤسسات وشركاء في تحقيق هذه الإنجازات من ضمنهمPNUD Maroc ، ومؤسسة هاينريش بول الرباط، والوكالة الجامعية الفرنكوفونية، وأفريقيا، والصندوق المركزي للضمان CCG وسفارة هولندا في المغرب.

وصرح عدنان عديوي، رئيس المركز المغربي للإبداع والمقاولة الاجتماعية، لقوله: “عندما تم إنشاء Dare Inc.  في عام 2014، بدأنا بـ 5 مشاريع تجريبية فقط، طامحين في دعم 50 مشروعًا في 3 سنوات. اليوم، نحن قادرون على دعم أكثر من 200 مشروع سنويا.. ومن بين 309 مستفيدين من البرنامج، 40٪ منهم من النساء حققوا أكثر من 400 مصدر للدخل والتوظيف المباشر”.

للإشارة فالمركز المغربي للإبداع والمقاولة الاجتماعية هو منظمة غير ربحية مكرسة لدعم المقاولين الاجتماعيين ذوي الأفكار الهادفة للتغيير المنهجي.

وتأسس المركز سنة 2012 من طرف 17 شخصا، هدفهم الرئيسي هو إحداث تغيير اجتماعي في المغرب. مهمتهم هي إيجاد حلول مبتكرة لكل تحد اجتماعي في المغرب.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حزب الحركة الشعبية يكشف سبب تنازله عن رئاسة لجنة العدل بمجلس النواب

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية تطالب بإنصاف موظفي ومستخدمي الجماعات الترابية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

نجاح النسخة العاشرة من ملتقى الدار البيضاء للتأمين

للمزيد من التفاصيل...

“لحظة دير يديك” تحقق أكثر من 100 مليون مشاهدة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الجامعة تشتكي الجزائر إلى فيفا

للمزيد من التفاصيل...

المعرض الدولي..دورة الفلاحة القادرة على الصمود

للمزيد من التفاصيل...

إضرام النار بغرض إخفاء معالم جريمة تورط شخصا بفاس

للمزيد من التفاصيل...

تقرير: ارتفاع المواد الغذائية ومؤشر التضخم في مارس المنصرم

للمزيد من التفاصيل...

ملف بودريقة.. الدفاع يلتمس بطلان محاضر الضابطة وقاضي التحقيق

للمزيد من التفاصيل...

يستهدفون السياح الأجانب.. أمن مراكش يضع حدا لنشاط متهمين بالسرقة

للمزيد من التفاصيل...

حزب الحركة الشعبية يكشف سبب تنازله عن رئاسة لجنة العدل بمجلس النواب

للمزيد من التفاصيل...

ليلة حمراء رفقة خليجيين بمراكش تنتهي بوفاة فتاة واعتقال 11 شخص

للمزيد من التفاصيل...